غرفة الأخبار

موسم سهرات القفطان ينطلق في طنجة بفضيحة.. والحبل على الجرار

نظمت نهاية الأسبوع الماضي سهرة للقفطان بمدينة طنجة، حيث عاد صاحب هذه السهرة باسم جديد رغم فشل تجربة مشابهة السنة…

نظمت نهاية الأسبوع الماضي سهرة للقفطان بمدينة طنجة، حيث عاد صاحب هذه السهرة باسم جديد رغم فشل تجربة مشابهة السنة الماضية، لكن الفضيحة هذه المرة أصبحت على كل لسان، ودفعت زملاء في الميدان إلى التبرؤ منه.

وسائل الإعلام المرخصة لها بطنجة قاطعت الحفل منذ البداية لمعرفتها بحقيقة الأمر، فلجأ صاحب الحفل “ي.ه” لمواقع إخباريى بالدار البيضاء والرباط لتلميع ما يمكن تلميعه، إلى جانب استقدام مغنيين فشلوا في رفع معدل مبيعات التذاكر، بل وحتى دخلوا في معركة عن صاحب لقب “نجم الحفل”، قبل صدمتهم بالقاعة الصغيرة والحضور الضعيف.

الحفل ووفق تقارير إعلامية غطت السهرة انتهى بشكل فضائحي، فملكة للجمال أغمي عليها ونقلت للمستشفى، والمنظم اختفى عن الأنظار وتملص من مسؤولياته، والعارضات والمصممين احتجوا داخل الفندق.

الحبل على الجرار

هذه السهرة الفاشلة ليست إلا البداية لسلسلة من الحفلات المتشابهة، التي تستمر لأشهر وتغري المصممين الباحثين عن الشهرة والحضور بالتقاط صورة مع مغني شهير محليا أو عربيا. ما دفع بعض المنظمين لهذه الحفلات  إلى محاولة  القفز من المركب الغارق، عبر ادعاء تبرؤهم مما حدث، رغم وقوعهم في نفس الأخطاء خلال سنوات ماضية.

“ب.ز” وهو مشرف على إحدى الحفلات المتعلقة بالفقطان والمرتقب تنظيمها شهر فبراير، اعتبر أن ما حدث يسيء لطنجة ولصورتها، قبل أن يحاول إيجاد العذر للمنظم على اعتبار أن كل المشاركين مسؤولين عن ما حدث، وكأنهم من قاموا بإرغامه على تنظيم الحفل.

متعهد حفلات آخر مرتبط بنفس الموضوع سارع من جانبه لإطلاق شائعة عن نفسه وربطها بالمغنية اللبنانية “هيفا وهبي”، للتذكير بنفسه في أفق جذب وسائل الإعلام لتغطية “مهرجان للقفطان” يشارك فيه، متجاهلا الصورة السلبية التي نقلت عن المغربيات، عند تأمينه حضور مغني مصري لطنجة سنة 2017.

لا يفرقون بين الحفلات الغنائية وعروض الأزياء

هذا ويبدو المشرفون على هذه الحفلات غير قادرين على التفريق بين عروض الأزياء والحفلات الغنائية، فالمغني أو المغنية يبقى الرابح الوحيد في هذه السهرات، إذ لا يتحرك الإعلام إلا لنقل تصريح أو “سكوب” من ابتسام تسكت أو دنيا باطمة وسلمى رشيد أو ايهاب امير، بينما المصمم أو المصممة الذين يصرفون من أموالهم الخاصة للظهور يتم تهميشهم.

فالمهرجانات الوفية “للمال” تكتفي بمغني واحد أو أكثر، بينما تعمد إلى حشر أعداد كبيرة من المصممين في حفلة واحدة لا تتجاوز مدتها الأربعة ساعات، ليمروا في الغالب مرور الكرام، وإن اشتكوا التبرير جاهز “راك كتدوز فحفلة تامر حسني وسميرة سعيد وفيفي عبدو”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فيديو صادم.. قتل شاب في مقهى بطريقة وحشية أمام الملأ

أقدم شخص في مدينة الدشيرة الجهادية على ارتكاب جريمة قتل في وضح النهار وأمام الملأ، حيث تهجّم على ضحيّته عندما…

أقدم شخص في مدينة الدشيرة الجهادية على ارتكاب جريمة قتل في وضح النهار وأمام الملأ، حيث تهجّم على ضحيّته عندما كان جالسا بمقهى في المدينة، وانهال عليه بطعناتٍ بالسلاح الأبيض أسقطته أرضا مضرّجا بدمائه، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة لحظاتٍ بعد ذلك.

ورغم وقوع الجريمة في مكان عام وعلى مرأى العديد من المارة وزبناء المقهى، إلا أن أحدا لم يقم بشيء لمنع مقتل الشاب العشريني بتلك الطريقة الوحشية، بينما غادر الجاني المكان غير مكترث، مثلما أظهر شريط فيديو صوّرته كاميرا مراقبة.

ووقعت الجريمة يوم الأحد الماضي، فيما أرجع البعض سبب وقوعها إلى وجود خلاف بين القاتل والضحية، حيث اتّهمه بسرقة هاتف نقّال، لكن الدوافع الحقيقية لِما حدث غير معروفة بعد، وما يزال الجاني في حالة فرار من الشرطة، حسب ما ذكرت مصادر إعلام محلية.

تحذير: يتضمّن الفيديو مَشاهد صادمة

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عملية إنقاذ بطولية بواسطة “ترنسبور” تجنب طنجة كارثة

تمكن مواطنون يوم الأربعاء 25 ماي الحالي من إنقاذ عائلة من الاحتراق على قيد الحياة بالمدينة الجديدة في طنجة، بعدما…

تمكن مواطنون يوم الأربعاء 25 ماي الحالي من إنقاذ عائلة من الاحتراق على قيد الحياة بالمدينة الجديدة في طنجة، بعدما اندلعت النيران في شقة سكنية.

النيران التي اندلعت داخل الشقة لأسباب لم توضح وسط حديث عن شاحن كهربائي أو ولاعة استخدمت بشكل خاطئ من طفلة، تسببت في احتجاز 3 أشخاص رجل وامرأة وطفلة صغيرة ومنعتهم من المغادرة وإنقاذ حياتهم.

شهود عيان قالوا إن مواطنين قرب الإقامة السكنية من قاموا بالتدخل، عبر استخدام “عربة نقل” من أجل الصعود إلى الشقة ونزع حاجز حديدي مثبت على نوافذ الشقة، ليتم إخراج المحتجزين، الذين لم يجدوا إلا هذه النوافذ لطلب النجدة.

وهذا وقد تم نقل الضحايا إلى المستشفى من أجل تقديم الرعاية لهم، خصوصا بعد استنشاقهم الكثير من الدخان.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزارة الصحة: نتيجة الحالات الثلاث المُشتبه إصابتها بجدري القرود جاءت سلبية

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في بلاغ لها اليوم الأربعاء 25 ماي، أن النتائج المخبرية للحالات الثلاث المشتبه في إصابتها…

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في بلاغ لها اليوم الأربعاء 25 ماي، أن النتائج المخبرية للحالات الثلاث المشتبه في إصابتها بفيروس جدري القرود، المُكتشفة قبل يومين، جاءت سلبية.

وأكّدت الوزارة أن النتائج المخبرية السلبية للحالات الثلاث المُشتبه إصابتها بالفيروس جاءت سلبية، بعد تحليلها بمختبر المستشفى العسكري ابن سينا في مدينة مراكش.

وأضافت أن الأشخاص الثلاثة يوجدون في صحة جيدة ويخضعون للرعاية الصحية والمراقبة الطبية، حيث يتم التكفل بهم وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأكدت وزارة الصحة أن المعطيات الوبائية المسجلة في المغرب، وإلى حدود اليوم، “لم تسجل أي حالة مؤكدة بمرض جدري القردة”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ضبط حشيش “البيتكوين” في طنجة المتوسط

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط بتنسيق مع مصالح الجمارك، الثلاثاء 24 ماي الجاري، من إحباط عملية للتهريب…

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط بتنسيق مع مصالح الجمارك، الثلاثاء 24 ماي الجاري، من إحباط عملية للتهريب الدولي لشحنات من مخدر الحشيش بلغ مجموعها طنا (01) و196 كيلوغرام كانت محملة على متن مقطورتي شاحنتين للنقل الدولي للبضائع وتحمل شعار عملة “البيتكوين” الإلكترونية.

وجرى حجز هذه الشحنة من المخدرات على خلفية عملية المراقبة والفحص الآلي التي باشرتها عناصر الأمن الوطني والجمارك على متن الناقلتين قبل مغادرتهما على متن رحلات بحرية متوجهة نحو موانئ أجنبية، والتي تتوزع بين 540 كيلوغرام من مخدر الحشيش جرى حجزها على متن الشاحنة الأولى و656 كيلوغرام على متن الثانية، مخبأة جميعها داخل تجاويف معدة بالمقطورات المحملة بشحنات من المنتجات الفلاحية.

وقد مكنت إجراءات البحث والتحري أيضا من توقيف سائقي الشاحنتين، وهما مغربيان يبلغان من العمر 47 و31 سنة، تم الاحتفاظ بهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي عهد به إلى فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي محليا ودوليا.

أكمل القراءة
error: