غرفة الأخبار

موسم سهرات القفطان ينطلق في طنجة بفضيحة.. والحبل على الجرار

نظمت نهاية الأسبوع الماضي سهرة للقفطان بمدينة طنجة، حيث عاد صاحب هذه السهرة باسم جديد رغم فشل تجربة مشابهة السنة…

نظمت نهاية الأسبوع الماضي سهرة للقفطان بمدينة طنجة، حيث عاد صاحب هذه السهرة باسم جديد رغم فشل تجربة مشابهة السنة الماضية، لكن الفضيحة هذه المرة أصبحت على كل لسان، ودفعت زملاء في الميدان إلى التبرؤ منه.

وسائل الإعلام المرخصة لها بطنجة قاطعت الحفل منذ البداية لمعرفتها بحقيقة الأمر، فلجأ صاحب الحفل “ي.ه” لمواقع إخباريى بالدار البيضاء والرباط لتلميع ما يمكن تلميعه، إلى جانب استقدام مغنيين فشلوا في رفع معدل مبيعات التذاكر، بل وحتى دخلوا في معركة عن صاحب لقب “نجم الحفل”، قبل صدمتهم بالقاعة الصغيرة والحضور الضعيف.

الحفل ووفق تقارير إعلامية غطت السهرة انتهى بشكل فضائحي، فملكة للجمال أغمي عليها ونقلت للمستشفى، والمنظم اختفى عن الأنظار وتملص من مسؤولياته، والعارضات والمصممين احتجوا داخل الفندق.

الحبل على الجرار

هذه السهرة الفاشلة ليست إلا البداية لسلسلة من الحفلات المتشابهة، التي تستمر لأشهر وتغري المصممين الباحثين عن الشهرة والحضور بالتقاط صورة مع مغني شهير محليا أو عربيا. ما دفع بعض المنظمين لهذه الحفلات  إلى محاولة  القفز من المركب الغارق، عبر ادعاء تبرؤهم مما حدث، رغم وقوعهم في نفس الأخطاء خلال سنوات ماضية.

“ب.ز” وهو مشرف على إحدى الحفلات المتعلقة بالفقطان والمرتقب تنظيمها شهر فبراير، اعتبر أن ما حدث يسيء لطنجة ولصورتها، قبل أن يحاول إيجاد العذر للمنظم على اعتبار أن كل المشاركين مسؤولين عن ما حدث، وكأنهم من قاموا بإرغامه على تنظيم الحفل.

متعهد حفلات آخر مرتبط بنفس الموضوع سارع من جانبه لإطلاق شائعة عن نفسه وربطها بالمغنية اللبنانية “هيفا وهبي”، للتذكير بنفسه في أفق جذب وسائل الإعلام لتغطية “مهرجان للقفطان” يشارك فيه، متجاهلا الصورة السلبية التي نقلت عن المغربيات، عند تأمينه حضور مغني مصري لطنجة سنة 2017.

لا يفرقون بين الحفلات الغنائية وعروض الأزياء

هذا ويبدو المشرفون على هذه الحفلات غير قادرين على التفريق بين عروض الأزياء والحفلات الغنائية، فالمغني أو المغنية يبقى الرابح الوحيد في هذه السهرات، إذ لا يتحرك الإعلام إلا لنقل تصريح أو “سكوب” من ابتسام تسكت أو دنيا باطمة وسلمى رشيد أو ايهاب امير، بينما المصمم أو المصممة الذين يصرفون من أموالهم الخاصة للظهور يتم تهميشهم.

فالمهرجانات الوفية “للمال” تكتفي بمغني واحد أو أكثر، بينما تعمد إلى حشر أعداد كبيرة من المصممين في حفلة واحدة لا تتجاوز مدتها الأربعة ساعات، ليمروا في الغالب مرور الكرام، وإن اشتكوا التبرير جاهز “راك كتدوز فحفلة تامر حسني وسميرة سعيد وفيفي عبدو”.


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مدينة وحيدة لم تشهد إصابات جديدة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا هذا اليوم

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 4118 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 376…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 4118 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 376 ألفا و738 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 5 دجنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 48 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 6184 حالة وفاة، في حين سُجّلت 3879 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 327 ألفا و693 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1788 إصابة جديدة (بإجمالي 148554 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 755 إصابة جديدة (بإجمالي 56033 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 259 إصابة جديدة (بإجمالي 30648 حالة)، بينها 108 في طنجة أصيلة، و91 في تطوان، و38 في العرائش، و13 في المضيق الفنيدق، و4 في شفشاون، و3 في وزان، و2 في الفحص أنجرة، وصفر حالة في الحسيمة، وهي المدينة الوحيدة في المغرب لم تشهد أية إصابة جديدة هذا اليوم.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 304 إصابة جديدة (بإجمالي 30352 حالة)، وسوس ماسة 394 إصابة جديدة (بإجمالي 26700 حالة)، والشرق 162 إصابة جديدة (بإجمالي 25186 حالة)، وفاس مكناس 106 إصابة جديدة (بإجمالي 17172 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 81 إصابة جديدة (بإجمالي 14428 حالة)، ودرعة تافيلالت 56 إصابة جديدة (بإجمالي 13330 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 58 إصابة جديدة (بإجمالي 5423 حالات)، وكلميم واد نون 139 إصابة جديدة (بإجمالي 5129 حالة)، والداخلة واد الذهب 16 إصابة جديدة (بإجمالي 3783 حالة).


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

108 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في طنجة

سجلت مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 5…

سجلت مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 5 دجنبر الحالي.

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 259 إصابة، منها 91 حالة في تطوان، 38 في العرائش، 13 في المضيق الفنيدق، 4 في شفشاون، 3 في وزان، و2 في الفحص أنجرة.

سجلت أيضا 3 حالات وفاة، منها حالتين في تطوان وحالة واحدة في الحسيمة.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 4118 إصابة جديدة بكورونا في المغرب ووفاة 48 شخصا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 5 دجنبر، عن تسجيل 4118 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 5 دجنبر، عن تسجيل 4118 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 376 ألفا و738 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 48 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 6184 وفاة، في حين سُجّلت 3879 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 327 ألفا و693 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 16032 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، ثلاثة ملايين و682 ألفا و13 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.


أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

علي بابا يريد نقل شحنات لقاح كورونا الصيني إلى الدول الإفريقية والعربية

قالت شركة لوجيستيك تابعة لعملاقة التجارة الإلكترونية “علي بابا” إنها دخلت في مفاوضات مع مختبرات صينية من أجل الحصول على…

قالت شركة لوجيستيك تابعة لعملاقة التجارة الإلكترونية “علي بابا” إنها دخلت في مفاوضات مع مختبرات صينية من أجل الحصول على حق نقل شحنات لقاح فيروس كورونا إلى الدول الإفريقية والعربية.

الشركة عقدت اتفاقية مع الخطوط الجوية الأثيوبية من أجل نقل شحنات لقاح كورونا، مؤكدة بأن الطائرة المخصصة للعملية سيتم تجهيزها بمعدات وآليات للحفاظ على اللقحات، خصوصا وأنها تحتاج لدرجة حرارة محددة.

وبحسب الشركة فإنها دخلت بالفعل في مفاوضات مع عدد من المختبرات الصينية التي تطور اللقاح، ومن بينها مختبر “سينوفارم”، الذي يطور اللقاح الذي سيستخدمه المغرب في عملية التلقيح.

وتخطط الشركة إلى جعل كل من دبي في الإمارات وأديس أبابا في إثيوبيا كمنصات، من أجل نقل اللقحات في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

هذا ونتنظر دول العالم وخصوصا الإفريقية موافقة السلطات الصينية التنظيمية على اللقاح للشروع في عملية الانتاج والتوزيع على الدول لإطلاق عملية التلقيح، التي ستستهدف في المرحلة الأولى القطاع الطبي والعاملين في الصف الأمامي لمواجهة الفيروس وكبار السن وباقي الفئات الهشة.


أكمل القراءة
error: