غرفة الأخبار

موسم سهرات القفطان ينطلق في طنجة بفضيحة.. والحبل على الجرار

نظمت نهاية الأسبوع الماضي سهرة للقفطان بمدينة طنجة، حيث عاد صاحب هذه السهرة باسم جديد رغم فشل تجربة مشابهة السنة…

نظمت نهاية الأسبوع الماضي سهرة للقفطان بمدينة طنجة، حيث عاد صاحب هذه السهرة باسم جديد رغم فشل تجربة مشابهة السنة الماضية، لكن الفضيحة هذه المرة أصبحت على كل لسان، ودفعت زملاء في الميدان إلى التبرؤ منه.

وسائل الإعلام المرخصة لها بطنجة قاطعت الحفل منذ البداية لمعرفتها بحقيقة الأمر، فلجأ صاحب الحفل “ي.ه” لمواقع إخباريى بالدار البيضاء والرباط لتلميع ما يمكن تلميعه، إلى جانب استقدام مغنيين فشلوا في رفع معدل مبيعات التذاكر، بل وحتى دخلوا في معركة عن صاحب لقب “نجم الحفل”، قبل صدمتهم بالقاعة الصغيرة والحضور الضعيف.

الحفل ووفق تقارير إعلامية غطت السهرة انتهى بشكل فضائحي، فملكة للجمال أغمي عليها ونقلت للمستشفى، والمنظم اختفى عن الأنظار وتملص من مسؤولياته، والعارضات والمصممين احتجوا داخل الفندق.

الحبل على الجرار

هذه السهرة الفاشلة ليست إلا البداية لسلسلة من الحفلات المتشابهة، التي تستمر لأشهر وتغري المصممين الباحثين عن الشهرة والحضور بالتقاط صورة مع مغني شهير محليا أو عربيا. ما دفع بعض المنظمين لهذه الحفلات  إلى محاولة  القفز من المركب الغارق، عبر ادعاء تبرؤهم مما حدث، رغم وقوعهم في نفس الأخطاء خلال سنوات ماضية.

“ب.ز” وهو مشرف على إحدى الحفلات المتعلقة بالفقطان والمرتقب تنظيمها شهر فبراير، اعتبر أن ما حدث يسيء لطنجة ولصورتها، قبل أن يحاول إيجاد العذر للمنظم على اعتبار أن كل المشاركين مسؤولين عن ما حدث، وكأنهم من قاموا بإرغامه على تنظيم الحفل.

متعهد حفلات آخر مرتبط بنفس الموضوع سارع من جانبه لإطلاق شائعة عن نفسه وربطها بالمغنية اللبنانية “هيفا وهبي”، للتذكير بنفسه في أفق جذب وسائل الإعلام لتغطية “مهرجان للقفطان” يشارك فيه، متجاهلا الصورة السلبية التي نقلت عن المغربيات، عند تأمينه حضور مغني مصري لطنجة سنة 2017.

لا يفرقون بين الحفلات الغنائية وعروض الأزياء

هذا ويبدو المشرفون على هذه الحفلات غير قادرين على التفريق بين عروض الأزياء والحفلات الغنائية، فالمغني أو المغنية يبقى الرابح الوحيد في هذه السهرات، إذ لا يتحرك الإعلام إلا لنقل تصريح أو “سكوب” من ابتسام تسكت أو دنيا باطمة وسلمى رشيد أو ايهاب امير، بينما المصمم أو المصممة الذين يصرفون من أموالهم الخاصة للظهور يتم تهميشهم.

فالمهرجانات الوفية “للمال” تكتفي بمغني واحد أو أكثر، بينما تعمد إلى حشر أعداد كبيرة من المصممين في حفلة واحدة لا تتجاوز مدتها الأربعة ساعات، ليمروا في الغالب مرور الكرام، وإن اشتكوا التبرير جاهز “راك كتدوز فحفلة تامر حسني وسميرة سعيد وفيفي عبدو”.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بينها طنجة بـ 17%.. كورونا تتراجع في هذه الجهات

أفاد رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، عبد الكريم مزيان بلفقيه، اليوم الثلاثاء، أن معدل…

أفاد رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، عبد الكريم مزيان بلفقيه، اليوم الثلاثاء، أن معدل تكاثر فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” استقر في المغرب، إلى حدود الأحد الماضي، في 0,98.

وأعرب بلفقيه، في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بتطور الوضعية الوبائية المرتبطة بـ “كوفيد-19″، عن الارتياح لكون معدل تكاثر “كوفيد-19” ظل، وللأسبوع الـ 15 على التوالي دون معدل 1.

وأضاف أن إجمالي حالات الإصابة بلغ، منذ بداية الجائحة وإلى حدود 2 مارس الجاري، 483 ألفا و766، بمعدل إصابة تراكمي بلغ 1330,8 لكل 100 ألف نسمة.

وأبرز أن عدد الوفيات شهد انخفاضا بـ 10,4 على الصعيد الوطني، ليبلغ 8630، بمعدل فتك تناهز نسبته 1,8 بالمائة، في مقابل 2,2 بالمائة المسجلة على الصعيد الدولي، مذكرا بأن المغرب يحتل المركز الـ37 عالميا والثالث إفريقيا من حيث عدد الوفيات.

وأشار مزيان بلفقيه إلى أن معدل الشفاء بلغ حوالي 97 بالمائة، بمجموع 469 ألف و345 شخص. ولفت إلى أن الأرقام المرتبطة بالوضعية الوبائية في تحسن مستمر وأن الجائحة متحكم فيها اليوم.

وللأسبوع الـ15 على التوالي، يضيف بلفقيه، واصل عدد الحالات الإيجابية الانخفاض بـ6 بالمائة، ويهم هذا الانخفاض ست جهات بالمملكة، ويتعلق الأمر بكل من الرباط-سلا-القنيطرة (ناقص 28 بالمائة) والعيون-الساقية الحمراء (ناقص 33 بالمائة)، وكلميم-واد نون (ناقص 38 بالمائة)، وسوس-ماسة (ناقص 31 بالمائة)، ودرعة تافيلالت (ناقص 28,6 بالمائة)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (ناقص 17 بالمائة).

في المقابل، واصل عدد الحالات الإيجابية الارتفاع في خمس جهات، ويتعلق الأمر بكل من جهة الشرق (2,4 بالمائة) وفاس-مكناس (13,3 بالمائة) ومراكش-آسفي (1,5 بالمائة) والدار البيضاء-سطات (0,4 بالمائة) وبني ملال-خنيفرة (2,3 بالمائة)، فيما ظل الوضع مستقرا بجهة الداخلة-وادي الذهب.

من جانب آخر، تطرق المسؤول إلى الانخفاض الملحوظ في عدد الحالات النشطة بـ45 بالمائة، إذ انتقل من 10 آلاف و555 حالة قبل أسبوعين إلى 5734 حالة نشطة أمس الاثنين. وانخفض عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة بـ15,6 بالمائة خلال الأسبوعين الأخيرين، لينتقل من 467 إلى 394.

وبلغ المعدل الأسبوعي للإصابة بالفيروس 6,9 بالمائة لكل 100 ألف نسمة، في مقابل 8,6 بالمائة بداية يناير الماضي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ألمانيا تستدعي سفير المغرب في برلين

استدعت الخارجية الألمانية سفير المغرب في برلين، بعدما تسربت وثيقة تظهر توجه الرباط إلى قطع الاتصال مع السفارة الألمانية والحديث…

استدعت الخارجية الألمانية سفير المغرب في برلين، بعدما تسربت وثيقة تظهر توجه الرباط إلى قطع الاتصال مع السفارة الألمانية والحديث عن “سوء فهم عميق” بين البلدين على لسان وزير الخارجية ناصر بوريطة.

كاتب الدولة في الخارجية الألمانية، سيطلب من السفير المغربي توضيحات عاجلة بخصوص القرار، مع مناقشة الإجراءات أحادية الجانب.

إلى ذلك، اعتبر تقرير ألماني بأن برلين تجد لغاية الأمس أن العلاقات مع المغرب جيدة وأن ليس هناك أي دوافع لتأثرها بهذا الشكل، كما أن سفير ألمانيا في الرباط لم يتلق أي معطيات رسمية بخصوص موقف وزارة الخارجية.

وبحسب التقارير الألمانية فإن هناك اعتقاد أن القرار الأخير راجع إلى “توجه جديد” شرع المغرب في اعتماده، خصوصا بعد تطور العلاقات مع أمريكا وإسرائيل، وعمله على تغيير “تموضعه” والتأكيد بأنه الدولة الرائدة في إفريقيا والتي “لا يمكن تجاوزها”.

التحرك المغربي الذي وصف بـ “الجريء” تقول “فيلت” الألمانية إنه يظهر “ثقة كبيرة في النفس لدى المغاربة”، وبأنه يسعى لعلاقات أوضح مع ألمانيا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 15 إصابة جديدة بجهة طنجة.. التوزيع الغرافي لكورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 393 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 484…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 393 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 484 ألفا و159 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 2 مارس.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 8 حالات وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8645 حالة وفاة، في حين سُجّلت 523 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 469 ألفا و868 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 274 إصابة جديدة (بإجمالي 190615 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 16 إصابة جديدة (بإجمالي 71655 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 15 إصابة جديدة (بإجمالي 46273 حالة)، بينها 7 إصابات في طنجة أصيلة، و4 إصابات في كلّ من الحسيمة والعرائش.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 18 إصابة جديدة (بإجمالي 38075 حالة)، وسوس ماسة 4 إصابات جديدة (بإجمالي 34728 حالة)، والشرق 34 إصابة جديدة (بإجمالي 31580 حالة)، وفاس مكناس إصابتان جديدتان (بإجمالي 20391 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 14 إصابة جديدة (بإجمالي 16718 حالة)، ودرعة تافيلالت 6 إصابات جديدة (بإجمالي 15377 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 3 إصابات جديدة (بإجمالي 7475 حالات)، وكلميم واد نون إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 6601 حالة)، والداخلة واد الذهب 6 إصابات جديدة (بإجمالي 4671 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة 8 أشخاص اليوم بكورونا وتسجيل 393 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 2 مارس، عن تسجيل 393 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 2 مارس، عن تسجيل 393 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 484 ألفا و159 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 8 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8645 وفاة، في حين سُجّلت 523 حالات شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 469 ألفا و868 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 9854 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، خمسة ملايين و186 ألفا و942 تحليلة.

أكمل القراءة
error: