أخبار ومتابعات

موسم سهرات القفطان ينطلق في طنجة بفضيحة.. والحبل على الجرار

نظمت نهاية الأسبوع الماضي سهرة للقفطان بمدينة طنجة، حيث عاد صاحب هذه السهرة باسم جديد رغم فشل تجربة مشابهة السنة…

نظمت نهاية الأسبوع الماضي سهرة للقفطان بمدينة طنجة، حيث عاد صاحب هذه السهرة باسم جديد رغم فشل تجربة مشابهة السنة الماضية، لكن الفضيحة هذه المرة أصبحت على كل لسان، ودفعت زملاء في الميدان إلى التبرؤ منه.

وسائل الإعلام المرخصة لها بطنجة قاطعت الحفل منذ البداية لمعرفتها بحقيقة الأمر، فلجأ صاحب الحفل “ي.ه” لمواقع إخباريى بالدار البيضاء والرباط لتلميع ما يمكن تلميعه، إلى جانب استقدام مغنيين فشلوا في رفع معدل مبيعات التذاكر، بل وحتى دخلوا في معركة عن صاحب لقب “نجم الحفل”، قبل صدمتهم بالقاعة الصغيرة والحضور الضعيف.

الحفل ووفق تقارير إعلامية غطت السهرة انتهى بشكل فضائحي، فملكة للجمال أغمي عليها ونقلت للمستشفى، والمنظم اختفى عن الأنظار وتملص من مسؤولياته، والعارضات والمصممين احتجوا داخل الفندق.

الحبل على الجرار

هذه السهرة الفاشلة ليست إلا البداية لسلسلة من الحفلات المتشابهة، التي تستمر لأشهر وتغري المصممين الباحثين عن الشهرة والحضور بالتقاط صورة مع مغني شهير محليا أو عربيا. ما دفع بعض المنظمين لهذه الحفلات  إلى محاولة  القفز من المركب الغارق، عبر ادعاء تبرؤهم مما حدث، رغم وقوعهم في نفس الأخطاء خلال سنوات ماضية.

“ب.ز” وهو مشرف على إحدى الحفلات المتعلقة بالفقطان والمرتقب تنظيمها شهر فبراير، اعتبر أن ما حدث يسيء لطنجة ولصورتها، قبل أن يحاول إيجاد العذر للمنظم على اعتبار أن كل المشاركين مسؤولين عن ما حدث، وكأنهم من قاموا بإرغامه على تنظيم الحفل.

متعهد حفلات آخر مرتبط بنفس الموضوع سارع من جانبه لإطلاق شائعة عن نفسه وربطها بالمغنية اللبنانية “هيفا وهبي”، للتذكير بنفسه في أفق جذب وسائل الإعلام لتغطية “مهرجان للقفطان” يشارك فيه، متجاهلا الصورة السلبية التي نقلت عن المغربيات، عند تأمينه حضور مغني مصري لطنجة سنة 2017.

لا يفرقون بين الحفلات الغنائية وعروض الأزياء

هذا ويبدو المشرفون على هذه الحفلات غير قادرين على التفريق بين عروض الأزياء والحفلات الغنائية، فالمغني أو المغنية يبقى الرابح الوحيد في هذه السهرات، إذ لا يتحرك الإعلام إلا لنقل تصريح أو “سكوب” من ابتسام تسكت أو دنيا باطمة وسلمى رشيد أو ايهاب امير، بينما المصمم أو المصممة الذين يصرفون من أموالهم الخاصة للظهور يتم تهميشهم.

فالمهرجانات الوفية “للمال” تكتفي بمغني واحد أو أكثر، بينما تعمد إلى حشر أعداد كبيرة من المصممين في حفلة واحدة لا تتجاوز مدتها الأربعة ساعات، ليمروا في الغالب مرور الكرام، وإن اشتكوا التبرير جاهز “راك كتدوز فحفلة تامر حسني وسميرة سعيد وفيفي عبدو”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شيخ يرفض استخدام صورته لتبرئة فقيه الزميج ويطالب بانتظار “كلمة القضاء”

رفض الشيخ أنس حمزة إعادة استخدام مقطع قديم له رفقه الفقيه “ع.ع” المتهم في قضية اغتصاب قاصرات بقرية الزميج، من…

رفض الشيخ أنس حمزة إعادة استخدام مقطع قديم له رفقه الفقيه “ع.ع” المتهم في قضية اغتصاب قاصرات بقرية الزميج، من أجل تبرئته أو تقديم صورة مغلوطة ومحرفة عن الأحداث، داعيا لانتظار كلمة القضاء.

الشيخ أوضح أن الفيديو صور تقريبا قبل 4 سنوات، وأنه لا يتعلق لا من قريب أو بعيد بهذا الحدث، وبأن إعادة استخدامه تهدف لإيصال معطيات غير دقيقة عن حقيقية الأمر، وبأنه يرفض نشره لتفضيل جهة على الأخرى.

أنس حمزة أشار إلى أن القضية وصلت إلى القضاء وبأن الفقيه قد اعترف أمام هذه المؤسسة بالاتهامات الموجهة له، وبأنه وغيره لا يمتلكون حق إدانته أو تبرئته، وبأنه يجب على الجميع انتظار الحكم النهائي.

هذا وقد نشر المقطع الذي يظهر الفقيه المتهم داخل “المسيد” رفقة مجموعة من الأطفال من جديد بتاريخ 9 شتنبر، عندما بدأ الحديث عن القضية في المنطقة، وذلك قبل تفجر الأمرإعلاميا بأيام، وقد استخدم بعدها على نطاق واسع من قبل الصفحات الاجتماعية وحتى المواقع الإلكترونية الإخبارية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فيديو انتحال صفة البوليس.. توقيف شخصين عرّضا شخصاً للسرقة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، يوم الثلاثاء 22 شتنبر، أن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء أوقفت…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، يوم الثلاثاء 22 شتنبر، أن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء أوقفت شخصين يُشتبه ارتباطهما بشبكة إجرامية متورطة في ارتكاب السرقة تحت التهديد وانتحال صفة موظفي الشرطة.

وكان المشتبه فيهما، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، قد ظهرا في شريط فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي وهما يوقفان أحد الأشخاص بحجة خرقه لتدابير الحجر الصحي، موهمَين إياه أنهما من عناصر الشرطة، قبل أن يُعرّضاه للسرقة ويفران على متن سيارة خفيفة.

وتم وضع المشتبه فيهما رهن تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وخلفيات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الدار البيضاء تعود لتسجيل ما فوق الألف إصابة.. توزيع حصيلة كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2227 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2227 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 105346 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 22 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 34 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1889 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 1725 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 85883 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1002 إصابة جديدة (بإجمالي 34833 حالة)، وجهة مراكش آسفي 119 إصابة جديدة (بإجمالي 14273 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 107 إصابة جديدة (بإجمالي 12120 حالة)، وجهة فاس مكناس 57 إصابة جديدة (بإجمالي 11161 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 478 إصابة جديدة (بإجمالي 11141 حالة)، ودرعة تافيلالت 165 إصابة جديدة (بإجمالي 6176 حالة)، وبني ملال خنيفرة 74 إصابة جديدة (بإجمالي 5106 حالة)، وسوس ماسة 136 إصابة جديدة (بإجمالي 4326 حالة)، والجهة الشرقية 33 إصابة جديدة (بإجمالي 2479 حالة)، والداخلة واد الذهب 29 إصابة جديدة (بإجمالي 1760 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 16 إصابة جديدة (بإجمالي 1402 حالات)، وكلميم واد نون 11 إصابة جديدة (بإجمالي 569 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

19 إصابة بكورونا في طنجة وحالة وفاة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسب المعطيات الصادرة على السادسة مساء يوم الثلاثاء…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسب المعطيات الصادرة على السادسة مساء يوم الثلاثاء 22 شتنبر الحالي.

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 107 حالات، بينها 37 إصابة في تطوان، 16 في وزان، 14 في العرائش، 12 في الحسيمة، 6 في شفشاون، 3 في المضيق الفنيدق.

وسجلت طنجة، حالة وفاة واحدة كما هو الشأن بالنسبة لتطوان والعرائش.

أكمل القراءة
error: