رياضة

البرازيل تحقق الفوز الأول في المونديال وكوستاريكا تلتحق بالمغادرين

فاز المنتخب البرازيلي على نظيره الكوستاريكي بهدفين للاشيء في الأنفاس الأخيرة من المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على أرضية ملعب…

فاز المنتخب البرازيلي على نظيره الكوستاريكي بهدفين للاشيء في الأنفاس الأخيرة من المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على أرضية ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بيترسبورغ ، برسم منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، ضمن نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا. وسجل هدفي المنتخب البرازيلي كل من فيليب كوتينيو (د 90+1) و نيمار داسيلفا (90 + 7) .

وكان المنتخب البرازيلي يحتاج للفوز بعد تعادله المخيب في الجولة الأولى مع سويسرا (1-1) للبقاء في المنافسة. وانتظر أبطال العالم خمس مرات حتى الوقت بدل الضائع للتمكن من كسر التكتل الدفاعي الكوستاريكي ومهارة حارس مرماه كيلور نافاس، بهدف لكوتينيو (90+1) تبعه هدف ثان لنيمار بعد ست دقائق، ليحقق “السيليساو” فوزه الأول في المونديال الروسي. وعن المجموعة ذاتها سيلتقي مساء اليوم منتخب سويسرا مع منتخب صربيا .

وعقب هذه الجولة ودع منتخب كوستاريكا المنافسات من الدور الأول بعد أن تلقى الهزيمة الثانية بعد الأولى أمام منتخب صربيا (0-1)، وتجمد رصيده عند صفر نقطة.

أما منتخب البرازيل فرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الأول ، متبوعا في المركز الثاني بمنتخب صربيا بمجموع ثلاث نقاط ، ثم منتخب سويسرا بنقطة واحدة في المركز الثالث.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

الموافقة على حضور الجمهور لمباراة الوداد البيضاوي وضيفه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي

وافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على حضور الجمهور لمباراة الوداد الرياضي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والتي ستقام يوم السبت 19…

وافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على حضور الجمهور لمباراة الوداد الرياضي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والتي ستقام يوم السبت 19 يونيو الحالي بالدار البيضاء، برسم ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

وذكر الهيئة الكروية القارية أنها وافقت على إجراء مقابلتي نصف نهائي البطولة بين كل من الترجي التونسي والأهلي المصري من جهة، والوداد الرياضي وكايزر تشيفز من جنوب إفريقيا من جهة ثانية، بحضور خمسة آلف مشجع في كل مباراة.

وأوضحت أن القرار جاء استجابةً لطلب من الاتحادين المضيفين، وبعد موافقة الجهات الحكومية والصحية في كل من المغرب وتونس.

أكمل القراءة
رياضة, منوعات

لا تشربوا كوكا كولا الماء أفضل.. رونالدو يكبد شركة المشروبات خسائر بالملايين (فيديو)

لقطات لم تتجاوز الثواني كانت كافية لتكبيد عملاقة المشروبات الغازية “كوكا كولا” خسائر بالملايين، بعدما أزاح نجم كرة القدم كرستيانو…

لقطات لم تتجاوز الثواني كانت كافية لتكبيد عملاقة المشروبات الغازية “كوكا كولا” خسائر بالملايين، بعدما أزاح نجم كرة القدم كرستيانو رونالدو قنيات المشروب مفضلا المياه.

اللاعب وضمن مشاركته مع فريق بلاده البرتغال ضمن كأس أوروبا، وبمجرد دخوله للمشاركة في المؤتمر الصحافي المتعلق بالحدث يوم الثلاثاء، قام بسرعة بإزاحة قنيات مشروب كوكا كولا، اللاعب قام في المقابل بإشهار قنينة المياه، أمام أعين الكاميرات والصحافيين.

هذه الحركات التي ترجمت كأنها “لا تشربوا كوكا كولا الماء أفضل”، كبدت الشركة خسائر بالملايين في البورصة، وفق ما كشف عنه خبراء، بينما قدم صورة سيئة عن العلامة التجارية والمشروب الذي يخصص الملايين من الإشهارات للحفاظ على ريادته.

أكمل القراءة
رياضة

اشتراط أخذ اللقاح لحضور مباريات كرة القدم

تأكّد يوم الثلاثاء 8 يونيو، أن إثبات الحصول على الجرعة الكاملة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، سيكون شرطاً لحضور الفعاليات…

تأكّد يوم الثلاثاء 8 يونيو، أن إثبات الحصول على الجرعة الكاملة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، سيكون شرطاً لحضور الفعاليات الرياضية بدول الاتحاد الأوروبي.

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أنه سيتم تطبيق هذا الأمر للمرة الأولى من خلال مباراة المنتخب الإنجليزي مع نظيره الكرواتي يوم الأحد القادم، في افتتاح مشوار الفريقين في يورو 2020.

وحسب موقع “يويفا”، فإن دخول ملعب ويمبلي سيقتصر على الأشخاص من سن 11 عاما فما فوق، مع وجود إثبات يفيد بحصولهم على الجرعة الكاملة من اللقاح أو نتيجة سلبية للمسحة الطبية، في غضون 48 ساعة من المباراة.

وأفاد البيان بأنه سيتم إلزام المشجعين من خارج المملكة المتحدة، من سن 11 عاما فما فوق، بضرورة حمل ما يفيد بأن نتيجة المسحة الطبية لهم جاءت سلبية، في غضون 48 ساعة من المباراة.

وسيتم عرض موقف الأشخاص فيما يتعلق بالحصول على اللقاح من عدمه من خلال تطبيق “إن إتش إس”، مع ضرورة الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح قبل 14 يوما من المباراة.

أكمل القراءة
رياضة

التايكوندو المغربي يتصدّر البطولة الإفريقية برصيد 13 ميدالية

أحرزت عناصر المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو ثلاث ميداليات ذهبية وست ميداليات فضية إضافة إلى أربع ميداليات برونزية، وذلك عقب مشاركة…

أحرزت عناصر المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو ثلاث ميداليات ذهبية وست ميداليات فضية إضافة إلى أربع ميداليات برونزية، وذلك عقب مشاركة المنتخب المغربي، إلى جانب منتخبات 27 دولة، في البطولة الإفريقية التي احتضنتها العاصمة السينغالية داكار يومي 5 و6 يونيو الحالي.

واستطاع المغرب خلال هذه المنافسة القارية، ونتيجة للميداليات المستحقة أن يحقق ما مجموعه سبعمائة وتسعة وثمانون نقطة وهو الرصيد الذي مكنه من الانفراد بالرتبة الأولى لهذه البطولة، متبوعا بمصر التي جاءت ثانية بعدما راكمت سبعمائة وتسعة وسبعين نقطة بفوزها بثلاث ميداليات ذهبية وخمس ميداليات فضية وست ميداليات برونزية، فيما احتلت ساحل العاج الرتبة الثالثة بما مجموع ستمائة وواحد وثمانين نقطة وذلك بإحرازها لثلاث ميداليات ذهبية وأربع ميداليات فضية وأربع ميداليات برونزية.

وساهمت عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة للتايكوندو في تحقيق هذه النتيجة المشرفة للمنتخب المغربي، من خلال البطل حمزة الحشام، المنحدر من مدينة العرائش، والذي أحرز لقب البطولة في وزن أقل من 54 كلغ.

أسماء الفائزين في البطولة:

الميداليات الذهبية: أميمة البوشتي وزن أقل من 49 كلغ، ومريم خلال وزن أقل من 62 كلغ، إضافة إلى ذهبية الحشام.

الميداليات الفضية: سكينة الصاحب وزن أقل من 46 كلغ، وندى لعرج وزن أقل من 57 كلغ، وصباح كتبي وزن أكثر من 73 كلغ، وعمر لكحل وزن أقل من 58 كلغ، وأشرف محبوبي وزن أقل من 80 كلغ، وأيوب الباسل وزن أكثر من 87 كلغ.

الميداليات النحاسية: سفيان العصبي وزن أقل من 87 كلغ، سناء بعيزة وزن اقل من 67، فيصل السعيدي وزن أقل من 68 كلغ، وعبد الباسط وصفي وزن أقل من 63 كلغ.

أكمل القراءة