رياضة

البرازيل تحقق الفوز الأول في المونديال وكوستاريكا تلتحق بالمغادرين

فاز المنتخب البرازيلي على نظيره الكوستاريكي بهدفين للاشيء في الأنفاس الأخيرة من المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على أرضية ملعب…

فاز المنتخب البرازيلي على نظيره الكوستاريكي بهدفين للاشيء في الأنفاس الأخيرة من المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على أرضية ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بيترسبورغ ، برسم منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، ضمن نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا. وسجل هدفي المنتخب البرازيلي كل من فيليب كوتينيو (د 90+1) و نيمار داسيلفا (90 + 7) .

وكان المنتخب البرازيلي يحتاج للفوز بعد تعادله المخيب في الجولة الأولى مع سويسرا (1-1) للبقاء في المنافسة. وانتظر أبطال العالم خمس مرات حتى الوقت بدل الضائع للتمكن من كسر التكتل الدفاعي الكوستاريكي ومهارة حارس مرماه كيلور نافاس، بهدف لكوتينيو (90+1) تبعه هدف ثان لنيمار بعد ست دقائق، ليحقق “السيليساو” فوزه الأول في المونديال الروسي. وعن المجموعة ذاتها سيلتقي مساء اليوم منتخب سويسرا مع منتخب صربيا .

وعقب هذه الجولة ودع منتخب كوستاريكا المنافسات من الدور الأول بعد أن تلقى الهزيمة الثانية بعد الأولى أمام منتخب صربيا (0-1)، وتجمد رصيده عند صفر نقطة.

أما منتخب البرازيل فرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الأول ، متبوعا في المركز الثاني بمنتخب صربيا بمجموع ثلاث نقاط ، ثم منتخب سويسرا بنقطة واحدة في المركز الثالث.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

مصر توقع بكوت ديفوار وتتوعد المغرب بمواجهة صعبة

تمكن المنتخب المصري من الإيقاع بمنتخب كوت ديفوار الذي يعد من أقوى المنتخبات الإفريقية في مباراة صعبة يوم الأربعاء 26…

تمكن المنتخب المصري من الإيقاع بمنتخب كوت ديفوار الذي يعد من أقوى المنتخبات الإفريقية في مباراة صعبة يوم الأربعاء 26 يناير، انتهى توقيتها الرسمي من دون أهداف، قبل أن تهدر ساحل العاج هدفا من ضربات الترجيح وتخرج من البطولة.

وأمام هذه النتيجة سيواجه المنتخب المغربي المنتخب المصري في المواجهة القادمة، ما سيجعله للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة أمام فريق كبير يعد حامل اللقب الإفريقي لـ 7 مرات.

المغرب كان قد تجاوز ما وصف بـ “نحس” الأدوار الإقصائية في كأس إفريقيا بفضل تأهله متجاوزا مالاوي بهدفين مقابل هدف واحد.

أكمل القراءة
رياضة

كأس إفريقيا.. المغرب يتأهل إلى دور الربع بعد فوزه على مالاوي بهدفين لواحد

تأهّل المنتخب الوطني المغربي إلى دور ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم (الكاميرون 2021 )، عقب فوزه على نظيره المالاوي بهدفين…

تأهّل المنتخب الوطني المغربي إلى دور ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم (الكاميرون 2021 )، عقب فوزه على نظيره المالاوي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب احمادو احيجو في العاصمة ياوندي برسم ثمن النهائي.

وكان المنتخب المالاوي سبّاقاً إلى التسجيل في الدقيقة السابعة بهدف للمهاجم غابادينهو ماهانغو، قبل أن يعادل أسود الأطلس الكفة عن طريق المهاجم الأوسط يوسف النصيري في الدقيقة 45+2، ثم يتقدّم في الجولة الثانية بهدف للاعب أشرف حكيمي في الدقيقة 70.

أكمل القراءة
رياضة

8 قتلى في ملعب لكأس إفريقيا بالكاميرون

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح، أمس الاثنين، في حادث تدافع عند أحد مداخل ملعب أوليمبي الذي استضاف…

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح، أمس الاثنين، في حادث تدافع عند أحد مداخل ملعب أوليمبي الذي استضاف مباراة الكاميرون وجزر القمر برسم الدور ثمن النهائي من كأس أمم إفريقيا 2021.

السلطات الكاميرونية أعلنت عن الواقعة بعد نهاية المباراة، التي انتهت بتأهل منتخب الكاميرون على حساب جزر القمر بهدفين مقابل هدف واحد.

أكمل القراءة
رياضة

لاعب المنتخب المغربي فيصل فجر يُصاب بكورونا

قالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إن لاعب المنتخب الوطني فيصل فجر، يخضع حاليا للبروتوكول الصحي المعتمد بعد أن جاءت…

قالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إن لاعب المنتخب الوطني فيصل فجر، يخضع حاليا للبروتوكول الصحي المعتمد بعد أن جاءت نتيجة مسحته للكشف عن كوفيد 19 اليوم الأحد 23 يناير إيجابية.

وأضافت أنه تطبيقا للبروتوكول الطبي المعمول به من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أجرى لاعبو المنتخب الوطني المغربي مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا، وذلك قبل مباراة دور الثمن المرتقبة يوم الثلاثاء القادم أمام منتخب مالاوي، وهي المسحة الطبية التي جاءت نتيجتها سلبية بالنسبة لجميع اللاعبين باستثناء فيصل فجر.

من جهة أخرى، ذكر مصدر من الجامعة الملكية لوكالة المغرب العربي للأنباء “ماب”، أن اللاعب أشرف حكيمي شُفي من كوفيد 19 وأجرى اليوم تدريبات في الفندق.

وأجرى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أسود الأطلس، اليوم الأحد في العاصمة الكاميرونية ياوندي، حصة تدريبية ما قبل الأخيرة استعدادا لمباراتهم أمام منتخب مالاوي، وهي الحصة التي تميزّت بعودة الحارس ياسين بونو.

أكمل القراءة