أخبار ومتابعات

وزير الداخلية يرد على العدالة والتنمية: قائد دار الشاوي ضُرب ولديه شهادات وإن سكتوا سكتنا والبادي أظلم

وضع يوم الاثنين 29 يناير مستشار جماعي بالمنزلة ينتمي لحزب العدالة والتنمية رفقة شخصين آخرين السجن، بعد اعتقالهما نهاية الأسبوع…

وضع يوم الاثنين 29 يناير مستشار جماعي بالمنزلة ينتمي لحزب العدالة والتنمية رفقة شخصين آخرين السجن، بعد اعتقالهما نهاية الأسبوع الماضي بتهمة الاعتداء على قائد دار الشاوي محمد الغياتي، جراء خلاف حول انتخاب نائب سلالي.

قضية دار الشاوي التي تبادل فيها كل من حزب العدالة والتنمية من ناحية وأطراف من السلطة من ناحية أخرى اتهامات حول “المعتدي” الحقيقي، وصلت إلى مجلس النواب، بعدما شارك وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت في جلسة الأسئلة الشفوية يوم الاثنين.

برلماني عن العدالة والتنمية وفي سؤال موجه للوزير، أشار إلى تدخل رجال سلطة لانتخاب نواب على المقاس، مدعيا قيام قائد دار الشاوي بالقيام يهذا الفعل وتعنيف محتجين، ثم اختلاق الاعتداء عليه فيما بعد.

من جانبه قال الوزير بأن قائد دار الشاوي قد تم ضربه بالفعل ولديه شهادات تثبت ذلك، مشددا بأن هؤلاء الأشخاص يعلمون ليل نهار والاختلاف معهم لا يجب أن يصل حد ضربهم، ثم اتهامهم باختلاق الأحداث وتقديم شواهد ملفقة، مؤكدا بأن العدل من سيقول كلمته في هذا الحادث.

هذه التصريحات استفزت النائب ادريس الأزمي، الذي رفض الاعتداء على أي مواطن مهما كانت صفته، مبرزا أنه ووفق الدستور وكسلطة تشريعية وتنفيذية لا يمكن تأكيد أو رفض الأحداث، لكون القضية معروض على القضاء.

وردا على تدخل الأزمي، رفض الفتيت الحديث عن الموضوع لكونه معروض أمام القضاء، وقال بطريقة ساخرة “إن سكتوا سكتنا والبادي أظلم”، موضحا أنه لم يتطرق للأمر من الأساس وتدخله جاء ردا على سؤال النائب.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

مهاجرون أفارقة يختطفون ويحتجزون شخصين في الداخلة

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الداخلة مساء يوم الثلاثاء…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الداخلة مساء يوم الثلاثاء 22 شتنبر الحالي، ستة أشخاص ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء تتراوح أعمارهم ما بين 20 و46 سنة، للاشتباه بتورطهم في جريمة الاختطاف والاحتجاز المقرون بالتعذيب وتنظيم الهجرة غير المشروعة.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد تفاعلت بسرعة وجدية، مع مقطع فيديو تم تداوله عبر تطبيقات التراسل الفوري، يُوثق لتعريض مواطن من إفريقيا جنوب الصحراء للكيّ والإيذاء العمدي بواسطة مادة بلاستيكية مشتعلة بعدما تم تكبيل أطرافه العلوية والسفلية، حيث باشرت بشأنه أبحاثا وتحريات تقنية وميدانية مكنت من تشخيص هوية الضحية وشخص آخر تعرض بدوره للاختطاف من قبل المتورطين في هذه الجريمة، قبل أن يتم توقيف أربعة أشخاص يُشتبه ارتكابهم لهذه الأفعال الإجرامية.

وحسب المديرية العامة للأمن الوطني، فإن المشتبه فيهم الأربعة الموقوفين أقدموا على اختطاف واحتجاز الضحيتين في إطار تصفية حسابات بين شبكتين إجراميتين، وذلك في أعقاب فشل تنظيم عملية للهجرة غير المشروعة صوب جزر الكناري بتاريخ 5 غشت المنصرم، والتي اضطلع فيها الضحيتان بدور الوساطة واستقطاب المرشحين للهجرة،

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الستة، بمن فيهم الضحيتان، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ورصد الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 29 وفاة و2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 23 شتنبر، عن تسجيل 2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 23 شتنبر، عن تسجيل 2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 107743 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 2361 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 88244 شخصا، في حين سُجّلت 29 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1918 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21107 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و349 ألف و630 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مقبرة المجاهدين بطنجة غير قادرة على استيعاب المزيد من الموتى

عقدت جماعة طنجة يوم الثلاثاء 22 شتنبر، اجتماعا حول مشروع تهيئة وتوسيع مقبرة “المجاهدين”، وتوفير مقابر إضافية للدفن بشكل منظم…

عقدت جماعة طنجة يوم الثلاثاء 22 شتنبر، اجتماعا حول مشروع تهيئة وتوسيع مقبرة “المجاهدين”، وتوفير مقابر إضافية للدفن بشكل منظم في إطار مجموعات، وتهيئة الطرقات والقيام بعمليات تشجير.

ويأتي هذا الاجتماع بعدما بلغت المقبرة طاقتها الاستيعابية القصوى، ولم تعد قادرة على استيعاب المزيد من الموتى، في حين ما يزال مشروع “المقبرة النموذجية” قيد التهيئة والتجهيز منذ مدة طويلة.

وكانت جماعة طنجة قد صادقت في دورة يوليوز 2020، على مقرّر يقضي بنزع ملكية العقارات اللازمة لتوسعة مقبرة المجاهدين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

تخوّفات من الترّامي على منطقة خضراء وإقبار مشاريع التنمية بحي السانية

أعرب سكّان بحي “السانية” التابع لمقاطعة “مغوغة” في طنجة، عن توجّسهم من أعمال حفر وبناء تمّت مؤخرا على قطعة أرضية…

أعرب سكّان بحي “السانية” التابع لمقاطعة “مغوغة” في طنجة، عن توجّسهم من أعمال حفر وبناء تمّت مؤخرا على قطعة أرضية يُفترض أنها جزء من منطقة مخصّصة لمرافق رياضية واجتماعية في حيّهم.

ويقول السكان إنهم ظلوا لمدة طويلة ينتظرون قيام السلطات بتشييد سوق نموذجي ومعهد للتكوين ورياض للأطفال وملاعب للقرب في المنطقة، وِفق ما هو مُبرمج منذ سنة 2016، ووِفق ما هو مُدرجٌ في تصميم التهيئة الأخير، لكنهم اليوم يتخوّفون من الترامي على المناطق الخضراء والقطع الأرضية المخصصة لتلك المشاريع في منطقتهم.

وسارع هؤلاء السكان إلى توجيه رسالة إلى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة مُذيّلة بالتوقيعات، تلقّت “طنجة7” نسخة منها، للاستفسار عن وضعية القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري 55228/06 في ملكية الجماعة السلالية للسانية، ولفت الانتباه إلى التحركات “المشبوهة” التي تحوم حول القطعة الأرضية المذكورة.

أكمل القراءة
error: