غرفة الأخبار

أصبحت تشكل خطرا مزدوجا.. سقوط لاقط هوائي بسبب الرياح في طنجة البالية

تسببت الرياح القوية التي تعرفها المدينة في سقوط لاقط هوائي بحي ظهر المرس بطنجة البالية، صباح يوم الثلاثاء 30 يناير…

تسببت الرياح القوية التي تعرفها المدينة في سقوط لاقط هوائي بحي ظهر المرس بطنجة البالية، صباح يوم الثلاثاء 30 يناير الحالي، وسط حالة من الاستنكار بسبب الأخطار التي أصبحت تشكلها هذه الهوائيات.

مصدر من عيان المكان قال إن اللاقط المثبت فوق منزل بالحي، وقع في حدود الساعة التاسعة صباحا، ولحسن الحظ أنه لم يقع على الأرض أو يتسبب بأضرار للمنزل المأهول بالسكان.

المصدر ذاته قال إن الساكنة أطلعت السلطة المحلية على الخبر، والتي اكتفت بدورها بمعاينة الأمر وتركت اللاقط على حاله (لغاية كتابة الموضوع)، وسط إمكانية وقوعه أرضا جراء الرياح وما يشكله ذلك من خطر على المواطنين.

هذا وقد جدد سكان المنطقة رفضهم لهذه الهوائيات، التي تم تركيبها رغما عنهم، ولم تكتف شركات الاتصالات بواحدة فقط، بل الحي يضم حوالي 3 هوائيات، مؤكدين أنه إلى جانب أضرارها الصحية، أصبحت إمكانية وقوعها يشكل خطرا مباشرا ويهدد سلامة السكان.

ودعا هؤلاء في حديث لـ “طنجة7” الشركات والسلطات إلى وضع سلامة السكان في مقدمة انشغالهم، بدل البحث عن الأموال وتعريض سلامة المئات للخطر.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

30 وفاة و4110 إصابة جديدة في المغرب

سجل المغرب 30 حالة وفاة و4110 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الأحد 25 يوليوز الحالي، بحسب…

سجل المغرب 30 حالة وفاة و4110 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الأحد 25 يوليوز الحالي، بحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة بعد حوالي 25 ألف تحليلة.

سجلت الصحة أيضا 1525 حالة شفاء، مع ارتفاع الحالات النشطة لتبلغ حاليا 26 ألف و80 حالة منها 713 حالة حرجة أو خطيرة بينها 436 حالة تحت التنفس الاصطناعي.

جهة الدار البيضاء سجلت 1360 حالة، مقابل 153 حالة في طنجة تطوان الحسيمة منها 12 حالة في طنجة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

جرعة واحدة كافية للتلقيح الكامل.. أمريكا تتبرع للمغرب بـ 300 ألف حقنة من “لقاح فريد”

تبرعت الولايات المتحدة يوم السبت بأكثر من 300 ألف لقاح آمن وفعال ضد فيروس كورونا، للمغرب من خلال برنامج COVAX،…

تبرعت الولايات المتحدة يوم السبت بأكثر من 300 ألف لقاح آمن وفعال ضد فيروس كورونا، للمغرب من خلال برنامج COVAX، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات.

السفارة الأمريكية أوضحت الأحد، بأن هذه اللقاحات فريدة من نوعها وتنتجها شركة الأدوية الأمريكية Johnson & Johnson، حيث لا تتطلب سوى حقنة واحدة للتلقيح الكامل. وهذا يعني أن هذا التبرع سيعطي تطعيما ذا حماية كاملة ضد فيروس كورونا لأكثر من 300 ألف مغربي.

القائم بالأعمال لورانس راندولف بسفارة الولايات المتحدة بالمغرب قال: “لقد قام المغرب، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، بعمل استثنائي فيما يخص إدارة حملة تلقيح ناجحة للغاية، ونحن حريصون على دعم هذه الحملة من خلال تسليم لقاحات جونسون آند جونسون”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بنكيران يستبعد تجسس الحموشي على شخصيات مغربية وأجنبية ويشيد بأخلاقه وتدينه

استبعد رئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بنكيران إقدام مدير الأمن المغربي عبد اللطيف الحموشي على التجسس على شخصيات مغربية…

استبعد رئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بنكيران إقدام مدير الأمن المغربي عبد اللطيف الحموشي على التجسس على شخصيات مغربية وأجنبية، باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي بيجاسوس، بحسب ما زعم تقرير قادته منظمتي “العفو الدولية” “وقصص ممنوعة” ووسائل إعلامية دولية كبرى.

بنكيران قال في بث مباشر يوم السبت 24 يوليوز، إن السيد الحموشي الذي وجهت له أصابع الاتهام بكونه المشرف على البرنامج في المغرب، يتمتع بأخلاق عالية وإيمان كبير ولا يمكن أن يتورط في أعمال تجسسية من هذا النوع، مشيرا بأن المدير العام للأمن الوطني يتمتع بثقة الملك محمد السادس.

المغرب قام قبل أيام بتقديم شكاية رسمية في باريس ضد المنظمات التي تتهمه بالتجسس وطالب بتقديم دليل على هذه الادعاءات، مؤكدا بأنه لا يتوفر أساسا على البرنامج الإسرائيلي.

منظمتا العفو الدولية و”قصص ممنوعة” أعلنتا تمسكهما بالتحقيق لكنهما شددتا بأن الأرقام التي يتم التحدث عنها “هي أهداف“، وبأنهما لم يتمكنا من التأكد من تعرضهما للاختراق جراء عدم التمكن من فحص هواتف الجهات المستهدفة.

وكشفت وسائل إعلام دولية مشاركة في التحقيق أسماء شخصيات قالت إنها كانت مستهدفة من برنامج التجسس متهمة المغرب بالقيام بذلك، وزعمت التقارير أنه إضافة لصحافيين ومعارضين استهدف المغرب الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني وحتى الملك محمد السادس.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

غنموتو بفيروس الجوع.. العاملون في قطاع الحفلات والاعراس يخرجون للشارع مجددا في طنجة

خرج العشرات من العمالين في قطاع الحفلات والاعراس بمدينة طنجة للتظاهر صباح يوم الأحد 25 يوليوز الحالي بساحة الامم، بعد…

خرج العشرات من العمالين في قطاع الحفلات والاعراس بمدينة طنجة للتظاهر صباح يوم الأحد 25 يوليوز الحالي بساحة الامم، بعد ساعات من توجيه الدعوة لرفض القرار الحكومي القاضي منع الحفلات والاعراس في كافة المدن المغربية،جراء تراجع الحالة الوبائية.

العاملون في قطاع الأفراح أعلنوا عن العودة للتظاهر أمام ولاية جهة طنجة ابتداء من يوم الإثنين، من أجل إيصال صوتهم للسلطات ومطالبتها بالتراجع عن هذا القرار، الذي سيعمق من أزمة القطاع الذي يعاني أساسا بعد أشهر من المنع.

وقال العاملون إنهم يطالبون السلطات بفتح القطاع والعمل وفق شروط صحية صارمة ومعاقبة المخالفين، لكن القرار الحالي سيدفع ثمنه جميع الأشخاص وبانهم إن “تقتلهم جائحة كورونا سيقتلهم الجوع”.

أكمل القراءة
error: