غرفة الأخبار

الداخلية تهدد مروجي صور وفيديوهات جرائم وأحداث مفبركة  بالمغرب

هددت وزارة الداخلية باتخاذ كافة التدابير القانونية لكشف المتورطين في ترويج صور وفيديوهات لأحداث وجرائم مفبركة، ونقلها كما لو أنها…

هددت وزارة الداخلية باتخاذ كافة التدابير القانونية لكشف المتورطين في ترويج صور وفيديوهات لأحداث وجرائم مفبركة، ونقلها كما لو أنها في المغرب.

الوزارة أكدت يوم الاثنين أن السلطات المختصة ستقوم باتخاذ جميع التدابير القانونية لتحديد هويات الأشخاص المتورطين في الترويج لصور وفيديوهات مفبركة بشكل مفضوح التقطت خارج المغرب، يتم تقديمها بشكل تضليلي على أنها تتعلق بأحداث ووقائع جرت بالمملكة.

وذكرت الوزارة أنه “تم مؤخرا رصد تنامي إقدام بعض الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية وبعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي على نشر صور وفيديوهات مفبركة بشكل مفضوح التقطت خارج المغرب، ويتم، دون التحري عن حقيقتها والاستقصاء والبحث عن مصادرها الأصلية، تقديمها بشكل تضليلي على أنها تتعلق بأحداث ووقائع جرت بالمملكة، أو استغلالها لالتماس الإحسان العمومي. وهي المزاعم التي جرى فضحها وتكذيبها غير ما مرة من طرف السلطات المعنية”.

وجددت وزارة الداخلية التنبيه إلى “خطورة هذه الأفعال التي من شأنها إيهام الرأي العام بوقائع كاذبة ووهمية، وما تشكله بذلك من إثارة للفزع بين الناس وإخلال سافر بالنظام العام”، مؤكدة “أنه سيتم اتخاذ جميع التدابير القانونية من طرف السلطات المختصة لتحديد هويات الأشخاص المتورطين في الترويج لهذه الافتراءات والمزاعم”.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

رئيس حكومة إسبانيا: ندعم سبتة كجزء من البلاد في وجه أي تحد

في أول تعليق من رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بخصوص ما يحدث في سبتة، أعلن عن العمل من أجل إعادة…

في أول تعليق من رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بخصوص ما يحدث في سبتة، أعلن عن العمل من أجل إعادة الحياة إلى طبيعتها وتوفير الحماية للساكنة، معتبرا ذلك “أولويته”.

وقال سانشيز صباح يوم الثلاثاء 18 ماي، إن سكان المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي يتوفرون على “الدعم المطلق” من الحكومة وبأنه يتم اتخاذ أقصى درجات الحزم لضمان سلامتهم والدفاع عنهم وعن المدينة في وجه أي تحد.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إمطار الحرس الإسباني بالحجارة في سبتة بعد منع الاجتياح

انتشرت عناصر الحرس الإسباني مدعمة بعناصر من الجيش خلال الساعات الماضية على الحدود المغربية مع سبتة ولاسيما على مستوى الشاطئ…

انتشرت عناصر الحرس الإسباني مدعمة بعناصر من الجيش خلال الساعات الماضية على الحدود المغربية مع سبتة ولاسيما على مستوى الشاطئ الذي شهد أكبر عمليةهجرة جماعية بين البلدين.

وجراء وقف ومنع المهاجرين من الدخول أمطر المهاجرون الحرس بالحجارة، في حين تجمع المئات على الجانب المغربي بعد وصولهم إلى مدينة الفنيدق سعيا إلى الدخول إلى الثغر الإسباني بعد مشاهدة تمكن آخرين من الدخول بسهولة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إعادة 1500 شخص إلى المغرب بعد دخولهم سبتة

قالت الحكومة الإسبانية إنها قامت بالفعل بإعادة حوالي 1500 شخص إلى المغرب خلال الساعات الماضية، بعد تمكنهم مع مجموعة أكبر…

قالت الحكومة الإسبانية إنها قامت بالفعل بإعادة حوالي 1500 شخص إلى المغرب خلال الساعات الماضية، بعد تمكنهم مع مجموعة أكبر من دخول سبتة.

مصدر حكومي قال لوكالة الصحافة الفرنسية إن هذا العدد هو أصل 6000 شخص دخلوا المدينة في يوم تاريخي وغير مسبوق، حيث تمكن المئات من الدخول دون عراقيل أو صعوبات.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إسبانيا تنشر الجيش في سبتة لوقف “الاجتياح”

قامت إسبانيا ليلة الإثنين الثلاثاء 18 ماي بنشر عناصر من الجيش على الحدود مع المغرب بحرا وبرا، بعد اجتياح عرفته…

قامت إسبانيا ليلة الإثنين الثلاثاء 18 ماي بنشر عناصر من الجيش على الحدود مع المغرب بحرا وبرا، بعد اجتياح عرفته المدينة منذ يوم أمس، وشهد حسب آخر الأرقام عبور 5000 شخص.

وقد انتشرت عناصر الجيش على الشاطئ الذي شهد أكبر عملية عبور، من أجل وقف دخول “المهاجرين”، كما تم نشر الجيش أيضا قرب معبر سبتة.

وبحسب التقارير الصادرة هناك لم يصدر أي قرار أو يصدر أي تدخل لغاية الآن ويتم الاكتفاء بالمراقبة، في حين طالبت أطراف سياسية بتدخل حاسم من الجيش واتهمت المغرب بتسهيل ما يحدث.

أكمل القراءة
error: