أخبار ومتابعات

فيديو.. لحظة إعلان فوز أمريكا الشمالية على حساب المغرب

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأربعاء 13 يونيو بالعاصمة الروسية موسكو، فوز أمريكا الشمالية بشرف استضافة مونديال 2026…

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأربعاء 13 يونيو بالعاصمة الروسية موسكو، فوز أمريكا الشمالية بشرف استضافة مونديال 2026 على حساب المغرب.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

طقس يوم السبت.. أمطارٌ وانخفاضٌ في درجات الحرارة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم السبت 20 أكتوبر، أن تنزل أمطار أو زخات رعدية محليا بالسواحل والسهول الأطلسية شمال…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم السبت 20 أكتوبر، أن تنزل أمطار أو زخات رعدية محليا بالسواحل والسهول الأطلسية شمال الصويرة، وهضاب الفوسفاط ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية وكذا الريف الغربي.

وستعطي أجواء غائمة جزئيا زخات متفرقة بأقصى الجنوب، فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقي الجهات. أما الرياح فستهب معتدلة جنوبية بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وضعيفة متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 03 و08 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا، وما بين 08 و14 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي، وما بين 15 و22 درجة بحنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة والرباط وما بين طرفاية والكويرة، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الطاقة الكهربائية.. ارتفاع الإنتاج وانخفاض الاستهلاك خلال 2018

أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، بأن الإنتاج الوطني من الطاقة الكهربائية ارتفع بنسبة 6,4 في المائة…

أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، بأن الإنتاج الوطني من الطاقة الكهربائية ارتفع بنسبة 6,4 في المائة عند متم غشت 2018، مقابل ارتفاع بنسبة 2,9 في المائة السنة الماضية.

وأوضحت المديرية، في مذكرة حول الظرفية نقلتها “ماب”، أن هذا الارتفاع يعزى إلى زيادة إنتاج القطاع الخاص بـ 5,8 في المائة (بعد ناقص 1,1 في المائة عند متم غشت 2017)، وزيادة إنتاج المشاريع التي تمت بلورتها في إطار القانون 09-13 المتعلق بالطاقات المتجددة بـ 63,9 في المائة (بعد زائد 14,2 في المائة)، مقرونة بزيادة إنتاج المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ب 4,2 في المائة، والذي استفاد من الأداء الجيد لإنتاج الطاقة المائية (زائد 19,4 في المائة).

وبخصوص استهلاك الطاقة الكهربائية، أشارت المديرية إلى أنه سجل انخفاضا بنسبة 2,6 في المائة خلال الأشهر الثمانية الأولى من 2018، بعد تسجيله زيادة بنسبة 4,3 في المائة السنة الماضية، مبرزة أن هذا الانخفاض يعزى إلى انخفاض مبيعات الطاقة ذات التوتر العالي جدا، والعالي والمتوسط بنسبة 3,5 في المائة (بعد زائد 4,5 في المائة عند متم غشت 2017)، موزاة مع شبه استقرار في مبيعات الطاقة ذات التوتر المنخفض (0,2 في المائة بعد 3,3 في المائة عند متم غشت 2017).

وفيما يخص رصيد المبادلات من الطاقة الكهربائية مع الجزائر وإسبانيا، أبرزت مديرية الدراسات والتوقعات المالية أنه انخفض بنسبة 33,6 في المائة عند متم غشت 2018، نتيجة انخفاض حجم الطاقة المستوردة بـ 32,2 في المائة وارتفاع الصادرات بـ 27,1 في المائة، وذلك أخذا بعين الاعتبار شبه استقرار في حجم الطاقة الصافية (ناقص 0,3 في المائة بعد زائد 4,8 في المائة السنة المنصرمة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

المتشرد الذي نُشرت صورته كأنه صاحب الرأس المقطوعة حي يرزق (فيديو)

دقائق بعد انتشار خبر قيام شخص بقطع رأس متشرد في مدينة المحمدية يوم الخميس 18 أكتوبر، تناقلت صفحات ومواقع إلكترونية…

دقائق بعد انتشار خبر قيام شخص بقطع رأس متشرد في مدينة المحمدية يوم الخميس 18 أكتوبر، تناقلت صفحات ومواقع إلكترونية صورة لمتشرد يدعى “ابراهيم” باعتباره الضحية.

مجموعة من وسائل الإعلام وقعت في الخطأ، خصوصا بعدما أكدت المصالح الأمنية أن الضحية هو “متشرد”، لكن شبابا في المحمدية تمكنوا من الوصول إلى ابراهيم وتصوير فيديو للتأكيد أنه “حي يرزق” وبأنه ليس صاحب الرأس المقطوعة”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

طرد امرأة من مقهى راقٍ في طنجة بسبب “لايف” على الفيسبوك!

وضعت سيدة بمدينة طنجة شكاية لدى المحكمة الابتدائية، يوم 17 أكتوبر الحالي، بعدما قام المشرفون على مقهىً راقٍ بكورنيش مالاباطا…

وضعت سيدة بمدينة طنجة شكاية لدى المحكمة الابتدائية، يوم 17 أكتوبر الحالي، بعدما قام المشرفون على مقهىً راقٍ بكورنيش مالاباطا بطردها من داخل المقهى يوم الأحد الماضي.

وتطالب المرأة في الشكاية التي تتوفر “طنجة7” على نسخة منها، بحمايتها من صاحب المقهى والاستماع له، ومساءلته حول قانونية طردها من المقهى، بدون سبب واضح أو مبرر معقول، على حد قولها، فضلاً عن إهانتها.

وتقول المرأة حسب نص الشكاية “دخلتُ المقهى وطلبت كوب قهوة وحلوى، بعد مضي حوالي ربع ساعة قام مسير بمطالبتي بالمغادرة”، معتبرة أنهم قاموا بالتعامل معها كشخص ارتكب مخالفة أو تسبب في أعمال شغب.

وبحسب المُشتكية، فقد طُلب منها المغادرة، بسبب مشاركتها فيديو عبر خدمة “لايف” على فيسبوك، يتضمن اتهامات خطيرة لصاحب المقهى الذي كانت تجلس فيه، وهو الفيديو المتداول منذ فترة عبر موقع “يوتوب” لشخص يدعى “ع. ر.”، يوجه فيه اتهامات ويتحدث عن قضايا لها علاقة بشبكات تهريب المخدرات، مع الإشارة لتورط المقهى وصاحبها في ذلك.

أكمل القراءة
error: