أخبار ومتابعات

جماعة طنجة تُهمل مقابر المدينة (فيديو)

تعاني مقابر مدينة طنجة مؤخرا حالة غير مسبوقة من الإهمال، رغم الشكايات المتكررة للمواطنين للمصالح الجماعية المعنية، ورغم النداءات المتكررة لمنتخَبي…

تعاني مقابر مدينة طنجة مؤخرا حالة غير مسبوقة من الإهمال، رغم الشكايات المتكررة للمواطنين للمصالح الجماعية المعنية، ورغم النداءات المتكررة لمنتخَبي المدينة ومسؤوليها بضرورة إيلاء قليل من الوقت وقليل من الاهتمام لهذا الموضوع.

وأظهر شريط فيديو، نشرته سيدة أمس الإثنين 11 يونيو، الحالة المزرية لمقبرة “المجاهدين” التي امتلأت بالأزبال وعلَتْ فيها الحشائش حتى غطّت على القبور وعلى الممرات داخل المقبرة.

ويقول بعض المواطنين، ممّن آلمتهم الوضعية التي صارت عليها مقابر طنجة، إنهم لا يفهمون كيف تُسخّر مقاطعة المدينة مثلا كل إمكاناتها المادية واللوجيستيكة لتقليم الأشجار داخل ساحات المدارس، أو إصلاح أراضي الخواص، بينما يتم تجاهل مقبرة “المجاهدين” ومقابر أخرى وتركها عرضة لشتى أنواع الإهمال.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

الأرصاد تتوقع جمعة غائمة وممطرة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة 19 أكتوبر، أن تكون الأجواء غائمة وممطرة، خصوصا الليلة القادمة بالبوغاز،…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة 19 أكتوبر، أن تكون الأجواء غائمة وممطرة، خصوصا الليلة القادمة بالبوغاز، الريف الواجهة المتوسطية، السواحل والسهول شمال آسفي، مرتفعات الأطلس المتوسط والشمال الشرقي.

كما يرتقب تشكل الجريحة بالمرتفعات خلال الصباح، فيما ستهم سحب منخفضة مع قطرات متفرقة السواحل الوسطى، وذلك خلال الصباح والليل.

وستكون السماء غائمة جزئيا بباقي الجهات، بينما ستهب الرياح قوية نوعا ما شمالية بالأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، وستهب من القطاع الشرقي بالبوغاز ومنقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و07 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 08 إلى 15 درجة بشمال الوسط والجنوب الشرقي، وما بين 15 و22 درجة بجنوب البلاد.

وبخصوص حالة البحر، فسيكون هائجا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان بين العرائش وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

وضع شخص تحت المراقبة الأمنية الدقيقة للشك في سرقته سائحا أجنبيا

أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس 18 أكتوبر، أن مصالح الأمن بمدينة مراكش أوقفت شخصا يُشتبه تعريضه لسائح أجنبي للسرقة مقرونة…

أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس 18 أكتوبر، أن مصالح الأمن بمدينة مراكش أوقفت شخصا يُشتبه تعريضه لسائح أجنبي للسرقة مقرونة بالعنف والتهديد بالسلاح الأبيض.

وتم توقيف المشتبه فيه، وهو من أصحاب السوابق العدلية، في حالة تلبس بمحاولة السرقة بحي “جليز” مساء أمس الأربعاء 17 أكتوبر من قبل عناصر الأمن.

وكان الموقوف محط مراقبة دقيقة بعدما حامت الشكوك حول مدى تورطه في شأن شكاية قي السرقة المقرونة بالعنف، سبق وسجلها سائح أجنبي لدى مصالح الأمن ضد جاني مجهول الهوية.

وجاءت أوصاف الجاني مطابقة لأوصاف الشخص الموقوف، وهو ما أكده الضحية بعد عرض الظنين أمامه، حيث تعرف عليه مؤكدا أنه هو نفسه من سبق وعرضه للسرقة بالعنف موضوع الشكاية.

وقد تم إحالة المعني بالأمر على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، من أجل تعميق البحث في أفق تقديمه أمام أنظار النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

تعرض 54 مهاجرا لحادث غرق.. والبحرية الملكية تتدخل لإنقاذهم

قال مصدر عسكري إن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية بالمياه الإقليمية المغربية، تدخلت اليوم الخميس 18…

قال مصدر عسكري إن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية بالمياه الإقليمية المغربية، تدخلت اليوم الخميس 18 أكتوبر بعرض ساحل مدينة السعيدية، لمساعدة قارب كان في وضعية صعبة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القارب كان على متنه 54 مرشحا للهجرة غير الشرعية، ينحدرون جميعهم من بلدان جنوب الصحراء. وقد تم نقلهم سالمين إلى ميناء الناظور.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

جماعة طنجة تصادق على مشروع ميزانية “النكسة”

صادق أعضاء مجلس طنجة وبامتناع المعارضة على مشروع ميزانية 2019 في الجلسة الثانية من دورة شهر أكتوبر، المنظمة يوم الخميس…

صادق أعضاء مجلس طنجة وبامتناع المعارضة على مشروع ميزانية 2019 في الجلسة الثانية من دورة شهر أكتوبر، المنظمة يوم الخميس 18 أكتوبر بمقر القصر البلدي، في ظل أزمة مالية مستمرة وصفت هذه المرة بـ “النكسة”.

الميزانية المقدرة بـ 717 مليون و204 ألف و95 درهما، قالت لجنة الميزانية والشؤون المالية إنه تم إعدادها بناء على ما وصفتها بـ “الظروف الخاصة والاستثنائية” التي تمر بها الجماعة، مؤكدة أن هذه العوامل تحكمت في إعداد فصول الميزانية، بهدف تحقيق نمو مقبول وخلق توازن بين المداخيل والمصاريف.

وبحسب نفس المصدر فإن هذه الميزانية تأتي بعد تحقيق نسبة نمو تقدر بـ 8.96 في المائة خلال سنتي 2016 و2017، فضلا عن تسجيل نسبة تحصيل تبلغ 89.74 في المائة بزيارة 11.26 في المائة عن نفس الفترة من السنة الماضية.

ورغم ذلك تبقى نسبة النمو غير كافية بالمقارنة مع المصاريف المتصاعدة، وسط سعي لتحقيق نسبة نمو ثابتة في حدود 10 في المائة.

المالية وفي تقرير عرض أمام الأعضاء طالبت بترشيد النفاقات وعقلنتها، بعدما تطور شطر المصاريف من أكثر من 571 مليون درهم في 2016، إلى أكثر من 717 مليون درهم في 2018 ونفسه المقترح في 2019.

عدد من أعضاء المجلس وصفوا الوضع بـ “النكسة” بعدما اختار نائب العمدة محمد أمحجور وصف الوضع بـ “النكبة” خلال السنة الماضية، مع التنبيه إلى العجز الذي تعرفه الجماعة نظرا لمجموعة من القضايا في مقدمتها الحجز على أموالها لتغطية أحكام نزع الملكية.

المعارضة بدورها وجدت أن أغلبية العدالة والتنمية لم تحقق حتى القليل من الوعود التي قدمتها، وعكس “الأمنيات” لم تحدث تغييرا كبيرا في عمل الجماعة.

 

أكمل القراءة
error: