غرفة الأخبار

بعد انتهاء امتحانات البكالوريا.. موظفو نيابة التعليم في طنجة يحتجون

بعد أيام من انتهاء الدورة العادية لامتحانات البكالوريا، اختار موظفو نيابة التعليم في طنجة التصعيد والتظاهر، جراء تجاهل مطالبهم. المكتب…

بعد أيام من انتهاء الدورة العادية لامتحانات البكالوريا، اختار موظفو نيابة التعليم في طنجة التصعيد والتظاهر، جراء تجاهل مطالبهم.

المكتب المسير لجمعية موظفات وموظفي المديرية الإقليمية للتربية والتكوين طنجة – أصيلة، الداعي للتظاهر يوم الإثنين 11 يونيو، مرجعا القرار إلى  ما آلت إليه أوضاع موظفات وموظفي المديرية من تردي، مع تسجيل غياب تجاوب حقيقي من المديرة الإقليمية مع الجمعية بخصوص المطالب التي سبق للجمعية أن رفعتها إليها، ومن بينها تحسين ظروف العمل، ضمان حماية وأمن الموظفين وصون كرامتهم، تخصيص فضاء للصلاة وكذا مقصف خاص بالموظفين، إضافة إلى تمكينهم من التعويضات الحقيقية واستفادتهم من التحفيزات المادية.

الجمعية استنكرت الأسلوب الذي نهجته وتنهجه المديرة الإقليمية أمام هذه المطالب منذ ما يزيد عن سنة ونصف، ووصفت الأمر بـ “التماطل والتسويف والتجاهل”،  داعية إلى فتح حوار جاد ومعالجة القضايا المرفوعة دوت تلكؤ.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مصر توقع بكوت ديفوار وتتوعد المغرب بمواجهة صعبة

تمكن المنتخب المصري من الإيقاع بمنتخب كوت ديفوار الذي يعد من أقوى المنتخبات الإفريقية في مباراة صعبة يوم الأربعاء 26…

تمكن المنتخب المصري من الإيقاع بمنتخب كوت ديفوار الذي يعد من أقوى المنتخبات الإفريقية في مباراة صعبة يوم الأربعاء 26 يناير، انتهى توقيتها الرسمي من دون أهداف، قبل أن تهدر ساحل العاج هدفا من ضربات الترجيح وتخرج من البطولة.

وأمام هذه النتيجة سيواجه المنتخب المغربي المنتخب المصري في المواجهة القادمة، ما سيجعله للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة أمام فريق كبير يعد حامل اللقب الإفريقي لـ 7 مرات.

المغرب كان قد تجاوز ما وصف بـ “نحس” الأدوار الإقصائية في كأس إفريقيا بفضل تأهله متجاوزا مالاوي بهدفين مقابل هدف واحد.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ليومٍ كامل.. انقطاعٌ مُتوقّع للماء الصالح للشرب بثلاث مُدن مغربية

أفاد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أن التزويد بالماء الصالح للشرب سيعرف اضطرابات في بعض أحياء مدن الدار البيضاء…

أفاد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أن التزويد بالماء الصالح للشرب سيعرف اضطرابات في بعض أحياء مدن الدار البيضاء وسطات وبرشيد، ابتداء من يوم غد الخميس (27 يناير) على الساعة الثامنة صباحا إلى غاية بعد غد الجمعة (28 يناير) على الساعة الثانية صباحا، بسب توقيف تزويد خزان مديونة التابع لشركة “ليديك”.

وأوضح المكتب في بلاغ له، أنه “في إطار تأمين تزويد المنطقة الجنوبية للدار البيضاء بالماء الصالح للشرب انطلاقا من محطة المعالجة على سد سيدي محمد بن عبد الله، ونظرا للأشغال المبرمجة من أجل ربط المنشآت المنجزة والتي ستربط بين المنطقتين الشمالية والجنوبية للدار البيضاء الكبرى بالقناة الرئيسية للإنتاج الدورات-الدار البيضاء التي تزود المدينة انطلاقا من سد المسيرة، سيتم توقيف تزويد خزان مديونة التابع لشركة ليديك ابتداء من يوم الخميس 27 يناير 2022 على الساعة الثامنة صباحا إلى غاية يوم الجمعة 28 يناير 2022 على الساعة الثانية صباحا”.

وأضاف المكتب أنه “نتيجة لهذه الأشغال، يُنتظر أن يتم تسجيل، خلال يوم الجمعة، من منتصف الليل إلى حدود الثانية صباحا، انخفاض في الضغط قد يصل إلى حد انقطاع جزئي على مستوى شبكة التوزيع ليديك بمناطق سباتة، وعين الشق، وبن مسيك سيدي عثمان ومنطقة مولاي رشيد، وهي الأحياء التي يتم تزويدها انطلاقا من خزان مديونة”.

وسيتم كذلك توقيف تزويد جمعيات مستعملي الماء (المكانسة، الصداقة 2، الشراكة والبويرات) بعمالة النواصر، وذلك طيلة مدة التوقف المذكورة. كما سينتج عن هذه الأشغال ابتداء من يوم الجمعة انخفاض في صبيب التزويد بالماء الصالح للشرب لمدينتي سطات وبرشيد قد يصل إلى حد انقطاعات جزئية على مستوى النقط العليا بمدينة برشيد، وخاصة أوقات الذروة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وسط حربها على الكمامة.. مَطالب لشرطة طنجة بمحاربة ترويج المخدرات

يُلاحظ منذ مدّة طويلة تركيزٌ كبير من شرطة طنجة على محاربة عدم “ارتداء الكمامة” بمنطقة “السوق دْ برا” خصوصا، ومحيط…

يُلاحظ منذ مدّة طويلة تركيزٌ كبير من شرطة طنجة على محاربة عدم “ارتداء الكمامة” بمنطقة “السوق دْ برا” خصوصا، ومحيط المدينة القديمة، حيث عناصر الشرطة السياحية لا يألون جهدا في توقيف المارة “على غفلة” وتحرير المخالفات لهم اعتماداً على قانون إجبارية ارتداء الكمامة.

ومُقابل هذا التشدّد الأمني المتمركز بمنطقة “سوق دْ برا” ومحيط المدينة القديمة، في مراقبة مدى امتثال المواطنين لـ “قانون الكمامة”، يُسجَّل ضعفٌ في التدخلات الأمنية ودوريات الشرطة عل مستوى الفضاءات التاريخية بنفس الأماكن، فيما يخصّ ترويج المخدّرات، حسب ما تؤكّد “الهيئة المحلية لمحاربة الإدمان والمخدّرات”.

وفي رسالة لها موجّهة إلى والي أمن طنجة محمد أوعلا، توصّلت “طنجة7” بنسخة منها، قالت الهيئة إنها تُسجّل مؤخرا، ببالغ الحزن والقلق، تفشّي ظاهرة إدمان المخدّرات بكل أنواعها وانتشار بؤر بيعها بالمدينة العتيقة لطنجة، مع انتشار عدد كبير من المدمنين والمتعاطين، بالإضافة إلى استفحال ظاهرة التسوّل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 36 وفاة بكورونا ورصد 7002 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء 26 يناير، عن تسجيل 36 حالة وفاة بفيروس كورونا ورصد 7002 إصابة جديدة،…

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء 26 يناير، عن تسجيل 36 حالة وفاة بفيروس كورونا ورصد 7002 إصابة جديدة، بينما بلغ عدد المتعافين 8576 شخصا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ورفعت الحصيلة الجديدة العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمغرب، إلى مليون و114 ألفا و527 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام مليون و42 ألفا و269 حالة بنسبة تعاف تبلغ 93 في المئة، فيما بلغ عدد الوفيات 15 ألف و237 وفاة بنسبة فتك تصل إلى 1،4 في المئة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الدار البيضاء-سطات (1521)، والرباط-سلا-القنيطرة (1395)، وفاس-مكناس (954)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (919)، ومراكش-آسفي (681)، وسوس-ماسة (552)، والشرق (283)، وبني ملال-خنيفرة (252)، ودرعة-تافيلالت (127)، وكلميم-واد نون (118)، والعيون-الساقية الحمراء (116)، والداخلة-وادي الذهب (84).

أما الوفيات، فتتوزع بين جهات الدار البيضاء-سطات (18) وسوس-ماسة (7) والرباط-سلا-القنيطرة (4)، ومراكش-آسفي (3)، وحالة وفاة واحدة بكل من جهات فاس مكناس وطنجة تطوان الحسيمة وبني ملال خنيفرة وكلميم-واد نون.

من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة أن أربعة ملايين و269 ألفا و522 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و61 ألفا و890 شخصا، مقابل 24 مليون و647 ألفا و179 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

أكمل القراءة