أخبار ومتابعات, منوعات

ملائكة في سماء مكناس.. فيديو يثير سخرية “عالمية” من المغاربة!

انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، ليلة السبت الأحد 10 يونيو، بتداول فيديو يُظهر أجساما بيضاء مضيئة في سماء مدينة…

انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، ليلة السبت الأحد 10 يونيو، بتداول فيديو يُظهر أجساما بيضاء مضيئة في سماء مدينة مكناس، تتحرك بطريقة غريبة ثم تختفي فجأة بسرعة كبيرة.

ورافق الفيديو، الذي صُوّر بهاتف نقّال من شرفة شقة في أحد المجمعات السكنية، صوتُ امرأة وهي تبتهل إلى الله تعالى فزِعةً مما تشاهده، بعدما انتابها ذعرٌ وخوفٌ من الأجسام البيضاء الغريبة.

وأثار الفيديو سخرية “عالمية” من المغاربة بعدما اعتبر كثيرٌ منهم أن تلك الأجسام التي ظهرت هي ملائكة تنزّلت على الأرض، باعتبار أن الليلة هي ليلة القدر المنتظرة في العشر الأواخر من شهر رمضان.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

تزامنا مع التحقيق في مقتل خاشقجي.. السعودية ترسل 100 مليون دولار لواشنطن!

كشف مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية أن الحكومة السعودية أرسلت 100 مليون دولار إلى واشنطن، يوم الثلاثاء 16 أكتوبر الحالي، وهو…

كشف مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية أن الحكومة السعودية أرسلت 100 مليون دولار إلى واشنطن، يوم الثلاثاء 16 أكتوبر الحالي، وهو نفس اليوم الذي شهد زيارة وزير الخارجية مايك بومبيو إلى الرياض لمناقشة ما حدث للصحفي المفقود جمال خاشقجي.

وحسب موقع “سي إن إن”، فقد أوضح المسؤول الأمريكي أن الحكومة السعودية أرسلت مبلغ 100 مليون دولار إلى واشنطن “لاستخدامها في جهود تحقيق الاستقرار في سوريا”.

يُشار إلى أن صحيفة “نيويورك تايمز” كانت أول من نشر الخبر، فيما قال المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بالائتلاف العالمي لهزيمة داعش، بريت ماكغورك، إن توقيت إرسال المبلغ “ليس له علاقة” بزيارة بومبيو إلى الرياض لمناقشة مقتل خاشقجي.

وقال ماكغورك في بيان: “تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل المملكة العربية السعودية في 12 غشت الماضي لتحقيق الاستقرار” في سوريا، موضحا أن “النقل المحدد للأموال طويل ولم يكن له علاقة بالأحداث الأخرى أو زيارة الوزير”.

أكمل القراءة
منوعات

علماء معهد أمريكي يكتشفون مادة تطيل عمر الإنسان!

وضع علماء أميركيون أيديهم على واحد من أهم أسرار الحياة، حيث اكتشفوا الخلايا المسؤولة عن الشيخوخة والتي يمكن عبر التحكم…

وضع علماء أميركيون أيديهم على واحد من أهم أسرار الحياة، حيث اكتشفوا الخلايا المسؤولة عن الشيخوخة والتي يمكن عبر التحكم بها أن يعيش الإنسان لمدة أطول، ويبدو أكثر شبابا وأقل هرما بعد أن يبلغ من الكبر عتيا.

وبحسب الدراسة الطبية،التي أجراها علماء في معهد “سكريبس” الأميركي للبحوث بالتعاون مع نظرائهم في “مايو كلينيك”، فقد تمكنوا من تحديد عنصر يتوافر في الفواكه عموما وهو العنصر المسؤول عن تلوينها، وهو ذاته يمكن أن يؤدي إلى تقليل الشيخوخة وإطالة عمر الإنسان.

وقال العلماء الذين أجروا الدراسة، إن العنصر المسمى (FISETIN) يمكن أن يزيد من عمر الانسان مدة تصل إلى 10% تقريبا، كما أنه يقلل من مظاهر الشيخوخة التي تصيب الإنسان في المراحل المتقدمة من عمره.

وجاءت نتائج تلك الدراسة العلمية في تقرير نشرته مجلة “نيوزويك” الأميركية، حيث كان العلماء يحاولون دراسة الخلايا المسؤولة عن الشيخوخة، ووجدوا أن نظام المناعة في جسم الإنسان يتمكن من القضاء عليها خلال مرحلة الشباب، لكنه لا يقوى على ذلك بعد أن يتقدم به العمر.

مادة لإطالة العمر

كما وجدت الدراسة أن خلايا الشيخوخة عندما تتراكم في الجسم، فإنها يمكن أن تسبب التهابات وتطلق بعض الأنزيمات التي تتحلل في الأنسجة، بما يؤدي لاحقاً الى إصابة الجسم بالأضرار والتلف.

وقالت رئيسة الفريق البحثي، الدكتورة لورا نيدرينهوفر: “نبحث عن عقاقير يمكن أن تقتل هذه الخلايا الضارة عندما تصل إلى مستويات مرتفعة في جسم الإنسان، حيث تسبب أضرارا أو تؤدي إلى تسميم أجسامنا”.

فيما أكد الباحث المشارك في الدراسة، باول روبنز، أن “التجارب على الفئران أظهرت أن المادة التي تم اكتشافها في الفواكه يمكن أن تؤدي إلى إطالة العمر وتحسين الحالة الصحية بنسبة تصل إلى عشرة في المئة”.

وبحسب تقرير “نيوزويك” فإن الباحثين لم يكتفوا بتجربة هذه المادة على الفئران، وإنما وضعوها في المختبر مع خلايا بشرية لاختبار مدى تأثيرها على الإنسان وكانت النتائج أيضاً إيجابية، حيث تبين أنهم قادرون على القضاء على الخلايا الضارة التي تسبب الشيخوخة والتلف لجسم الإنسان من خلال إضافة هذه المادة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

رسالة من العاهل السعودي وأخرى من ولي عهده إلى الملك محمد السادس

ذكرت مصادر إعلام سعودية، يوم الأربعاء 17 أكتوبر، أن كلا من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير…

ذكرت مصادر إعلام سعودية، يوم الأربعاء 17 أكتوبر، أن كلا من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بعثا برقيتي عزاء ومواساة للملك محمد السادس إثر حادث خروج قطار عن مساره بالقرب من العاصمة الرباط، ما أدى إلى وفاة 7 أشخاص، وإصابة 86 آخرين.

ومما جاء في رسالة العاهل السعودي: “علمنا بنبأ خروج قطار عن مساره بالقرب من العاصمة الرباط؛ وهو ما أدى إلى وفاة عدد من الأشخاص، وإصابة آخرين.

وإننا إذ نبعث لجلالتكم ولأسر المتوفين ولشعب المملكة المغربية الشقيق – باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا – أحر التعازي وأصدق المواساة لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكم وشعب المملكة المغربية من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب”.

وبدوره أعرب الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في برقية عزائه للملك محمد السادس، عن “بالغ التعازي وصادق المواساة سائلاً الله تعالى الرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل للمصابين، إنه سميع مجيب”.

أكمل القراءة
منوعات

الطيبون أكثر عرضة للإفلاس وأقل ادخارا

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الطيبون هم أكثر عرضة للأزمات المالية بالمقارنة مع باقي أقرانهم من البشر، لعدم اهتمامهم الكافي…

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الطيبون هم أكثر عرضة للأزمات المالية بالمقارنة مع باقي أقرانهم من البشر، لعدم اهتمامهم الكافي بالمال واستثماره وحسن تدبيره.

الدراسة التي كشفت عندها “ديلي ميل” البريطانية نقلا عن جريدة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي، أظهرت أن البشر الطيبون يظهرون اهتماما أقل بالمال بشكل عام، نافية أن يكون استغلال “نيتهم الطيبة” في الاستيلاء على أموالهم سببا مباشرا في الأمر.

وبعد دراسة مجموعة من الشخصيات، تبين أن الطيبون يتكاسلون في متابعة شؤونهم المالية ونادرا ما يراقبون مداخيلهم ومصاريفهم ويعتبرونها مجرد وسيلة للعيش، عكس “الأشخاص الأقل طيبة” الذي يتابعون كل كبيرة وصغيرة، ما يمكنهم من سيطرة أكبر على وضعيتهم المالية وتحقيق الأرباح.

 

أكمل القراءة
error: