منوعات

رسالة خادعة على واتساب قد تسرق بياناتك الشخصية!

انتشرت مؤخرا خدعة جديدة على تطبيق “واتساب” تعد المستخدمين بتذاكر مجانية إلى أحد المتنزهات أو دور السينما، أو تقدّم لهم…

انتشرت مؤخرا خدعة جديدة على تطبيق “واتساب” تعد المستخدمين بتذاكر مجانية إلى أحد المتنزهات أو دور السينما، أو تقدّم لهم “كوبونات” للتسوق من أحد المراكز التجارية المشهورة، ولكنها في الحقيقة رسالة تهدف إلى سرقة البيانات الشخصية.

وتُظهر عملية الاحتيال شعارا معروفا من أجل التمويه، لكنها تحتوي أيضا على رابط موقع فيروسي، يمكن أن يسرق بيانات المستخدمين الشخصية حال الضغط عليه.

ويؤدي النقر على الرابط إلى توجيه المستخدمين إلى استطلاع عبر الإنترنت، كما يشجعهم على إرسال الرسالة إلى 20 صديقا آخر. وتبقى أهم الطرق الرئيسية للتحقق من الرسائل الخادعة، هي البحث عن الأخطاء النحوية فيها.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

تزامنا مع التحقيق في مقتل خاشقجي.. السعودية ترسل 100 مليون دولار لواشنطن!

كشف مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية أن الحكومة السعودية أرسلت 100 مليون دولار إلى واشنطن، يوم الثلاثاء 16 أكتوبر الحالي، وهو…

كشف مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية أن الحكومة السعودية أرسلت 100 مليون دولار إلى واشنطن، يوم الثلاثاء 16 أكتوبر الحالي، وهو نفس اليوم الذي شهد زيارة وزير الخارجية مايك بومبيو إلى الرياض لمناقشة ما حدث للصحفي المفقود جمال خاشقجي.

وحسب موقع “سي إن إن”، فقد أوضح المسؤول الأمريكي أن الحكومة السعودية أرسلت مبلغ 100 مليون دولار إلى واشنطن “لاستخدامها في جهود تحقيق الاستقرار في سوريا”.

يُشار إلى أن صحيفة “نيويورك تايمز” كانت أول من نشر الخبر، فيما قال المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بالائتلاف العالمي لهزيمة داعش، بريت ماكغورك، إن توقيت إرسال المبلغ “ليس له علاقة” بزيارة بومبيو إلى الرياض لمناقشة مقتل خاشقجي.

وقال ماكغورك في بيان: “تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل المملكة العربية السعودية في 12 غشت الماضي لتحقيق الاستقرار” في سوريا، موضحا أن “النقل المحدد للأموال طويل ولم يكن له علاقة بالأحداث الأخرى أو زيارة الوزير”.

أكمل القراءة
منوعات

علماء معهد أمريكي يكتشفون مادة تطيل عمر الإنسان!

وضع علماء أميركيون أيديهم على واحد من أهم أسرار الحياة، حيث اكتشفوا الخلايا المسؤولة عن الشيخوخة والتي يمكن عبر التحكم…

وضع علماء أميركيون أيديهم على واحد من أهم أسرار الحياة، حيث اكتشفوا الخلايا المسؤولة عن الشيخوخة والتي يمكن عبر التحكم بها أن يعيش الإنسان لمدة أطول، ويبدو أكثر شبابا وأقل هرما بعد أن يبلغ من الكبر عتيا.

وبحسب الدراسة الطبية،التي أجراها علماء في معهد “سكريبس” الأميركي للبحوث بالتعاون مع نظرائهم في “مايو كلينيك”، فقد تمكنوا من تحديد عنصر يتوافر في الفواكه عموما وهو العنصر المسؤول عن تلوينها، وهو ذاته يمكن أن يؤدي إلى تقليل الشيخوخة وإطالة عمر الإنسان.

وقال العلماء الذين أجروا الدراسة، إن العنصر المسمى (FISETIN) يمكن أن يزيد من عمر الانسان مدة تصل إلى 10% تقريبا، كما أنه يقلل من مظاهر الشيخوخة التي تصيب الإنسان في المراحل المتقدمة من عمره.

وجاءت نتائج تلك الدراسة العلمية في تقرير نشرته مجلة “نيوزويك” الأميركية، حيث كان العلماء يحاولون دراسة الخلايا المسؤولة عن الشيخوخة، ووجدوا أن نظام المناعة في جسم الإنسان يتمكن من القضاء عليها خلال مرحلة الشباب، لكنه لا يقوى على ذلك بعد أن يتقدم به العمر.

مادة لإطالة العمر

كما وجدت الدراسة أن خلايا الشيخوخة عندما تتراكم في الجسم، فإنها يمكن أن تسبب التهابات وتطلق بعض الأنزيمات التي تتحلل في الأنسجة، بما يؤدي لاحقاً الى إصابة الجسم بالأضرار والتلف.

وقالت رئيسة الفريق البحثي، الدكتورة لورا نيدرينهوفر: “نبحث عن عقاقير يمكن أن تقتل هذه الخلايا الضارة عندما تصل إلى مستويات مرتفعة في جسم الإنسان، حيث تسبب أضرارا أو تؤدي إلى تسميم أجسامنا”.

فيما أكد الباحث المشارك في الدراسة، باول روبنز، أن “التجارب على الفئران أظهرت أن المادة التي تم اكتشافها في الفواكه يمكن أن تؤدي إلى إطالة العمر وتحسين الحالة الصحية بنسبة تصل إلى عشرة في المئة”.

وبحسب تقرير “نيوزويك” فإن الباحثين لم يكتفوا بتجربة هذه المادة على الفئران، وإنما وضعوها في المختبر مع خلايا بشرية لاختبار مدى تأثيرها على الإنسان وكانت النتائج أيضاً إيجابية، حيث تبين أنهم قادرون على القضاء على الخلايا الضارة التي تسبب الشيخوخة والتلف لجسم الإنسان من خلال إضافة هذه المادة.

أكمل القراءة
منوعات

الطيبون أكثر عرضة للإفلاس وأقل ادخارا

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الطيبين هم أكثر عرضة للأزمات المالية بالمقارنة مع باقي أقرانهم من البشر، لعدم اهتمامهم الكافي…

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الطيبين هم أكثر عرضة للأزمات المالية بالمقارنة مع باقي أقرانهم من البشر، لعدم اهتمامهم الكافي بالمال واستثماره وحسن تدبيره.

الدراسة التي كشفت عندها “ديلي ميل” البريطانية، نقلا عن جريدة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي، أظهرت أن البشر الطيبين يُظهرون اهتماما أقل بالمال بشكل عام، نافية أن يكون استغلال “نيتهم الطيبة” في الاستيلاء على أموالهم سببا مباشرا في الأمر.

وبعد دراسة مجموعة من الشخصيات، تبين أن الطيبين يتكاسلون في متابعة شؤونهم المالية ونادرا ما يراقبون مداخيلهم ومصاريفهم، ويعتبرونها مجرد وسيلة للعيش، عكس “الأشخاص الأقل طيبة” الذي يتابعون كل كبيرة وصغيرة، ما يمكّنهم من سيطرة أكبر على وضعيتهم المالية وتحقيق الأرباح.

 

أكمل القراءة
منوعات

هذه حقيقة محاولة انتحار سعد المجرد في السجن

تداولت وسائل إعلام مغربية وعربية أنباء عن محاولة المغني المغربي سعد المجرد الانتحار داخل زنزانته الانفرادية، جراء الأوضاع النفسية التي…

تداولت وسائل إعلام مغربية وعربية أنباء عن محاولة المغني المغربي سعد المجرد الانتحار داخل زنزانته الانفرادية، جراء الأوضاع النفسية التي يعيشيها حاليا، بسبب متابعته بتهمة الاغتصاب.

بعض وسائل الإعلام قالت إن موقع “ميديا بارت” الفرنسي هو مصدر الخبر، لكن وبالعودة للموقع يظهر أن الموقع نشر في قسم “المدونات” خبرا بعنوان يحمل سؤال: “هل حاول سعد المجرد الانتحار”، وكاتب الموضوع رشيد بربوش الذي نشر سلسلة من المواضيع حول المغني في نفس الوسيلة الإعلامية.

وعكس ما روج له لا يتضمن الموضوع أي أخبار عن محاولة انتحار سعد المجرد، لكنه يتضمن تصريحات قديمة لسعد المجرد يدعي الكاتب أنه أدلى بها للصحافة المغربية عن تفكيره بالانتحار في الماضي.

وبحسب الكاتب فإن المجرد حاول الانتحار “فعليا” لكن قبل قضايا الاغتصاب، مدعيا أن مصدر هذه المعلومات هو صديق مقرب من المغني.

أكمل القراءة
error: