رياضة

صحفيو الشان الأفارقة يتذمرون من طقس طنجة.. وأحدهم: هذا البرد يمكن أن يقضي على الفساد في كينيا

موجة البرد التي تعرفها مدينة طنجة وعدد من المناطق المغربية، كان لها آثر كبير على بطولة كأس إفريقيا للمحليين من…

موجة البرد التي تعرفها مدينة طنجة وعدد من المناطق المغربية، كان لها آثر كبير على بطولة كأس إفريقيا للمحليين من حيث حضور الجماهير أو تغطية وسائل الإعلام.

ويبدو ممثلو وسائل الإعلام القادمون من دول جنوب الصحراء غير معتادين على هذا الطقس، فتذمر عدد كبير منهم من موجة البرد، لاسيما يوم الأحد 28 يناير الحالي، تزامنا مع تنظيم مباراة بين نيجيريا وأنغولا.

ستيفن لافو وهو صحافي رياضي من دولة الطوغو كان أول المعلقين على البرد، وقال على حسابه الشخصي عبر “تويتر” بأن البرد في طنجة ليس مزحة، مشيرا إلى أنه غير قادر على الكتابة، لكن الجو أصبح أسوأ عند انتقاله إلى ملعب ابن بطوطة، حيث هزت الرياح المدرجات.

أما صديك شابان وهو كيني يعمل  كمراسل رياضي لصالح قناة صينية، فكانت تعليقاته على البرد الأكثر طرافة، فاعتذر للجمهور على الطقس البارد باسم بلده التي كانت المنظم للشان قبل أن تسحب منها، مؤكدا أنهم كانوا سيتمتعون بجو دافئ عكس الوضع في المغرب.

شابان اعتبر أن الطقس البارد في عاصمة البوغاز قادر على القضاء على الفساد الذي تعرفه كينيا، قبل أن ينصح دونالد ترامب ببناء جدار المكسيك بملعب ابن بطوطة، لحمايته من الرياح الباردة القادمة من أوروبا.

أما اللاعب كالوشا بواليا فطالب الإعلاميين بارتداء ملابس كافية من أجل تحمل درجات الحرارة المنخفضة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

رئيس نادي برشلونة يُقدّم استقالته وجميع أعضاء مجلس الإدارة

أعلن رئيس نادي برشلونة لكرة القدم جوسيب ماريا بارتوميو، مساء اليوم الثلاثاء، استقالته من رئاسة النادي وكذا استقالة جميع أعضاء…

أعلن رئيس نادي برشلونة لكرة القدم جوسيب ماريا بارتوميو، مساء اليوم الثلاثاء، استقالته من رئاسة النادي وكذا استقالة جميع أعضاء مجلس الإدارة.

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، إن مجلس إداري “هو من سيشرف بعد هذه الاستقالة الجماعية على تسيير نادي برشلونة وسيدعو إلى إجراء انتخابات في غضون ثلاثة شهر” .

وقال ماريا بارتوميو رئيس النادي الكتالاني في ندوة صحفية: “إنني أتواجد هنا اليوم لأعلن لكم عن استقالتي وباقي أعضاء مجلس الإدارة . إنه قرار مدروس وهادئ ومشترك ومتوافق عليه من قبل جميع المتعاونين”.

وكان جوسيب ماريا بارتوميو قد نفى أمس الإثنين في تصريحات لوسائل الإعلام تفكيره في الاستقالة من منصبه، مؤكدا “أنه سيكون أسوأ وقت للتخلي عن نادي برشلونة”.

وانتخب بارتوميو رئيسا لنادي برشلونة لكرة القدم عام 2014، وأحرز الفريق في عهده بطولة إسبانيا أربع مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 2015.

أكمل القراءة
رياضة

جدل ضربة الجزاء.. تسريبات حول “تلاعب تحكيمي” في مباراة برشلونة وريال مدريد

ذكرت جريدة “سبورت” الموالية لنادي برشلونة، إن النادي الكاتالوني حصل على معلومات مسربة تفيد بأن حكم مباراته مع ريال مدريد…

ذكرت جريدة “سبورت” الموالية لنادي برشلونة، إن النادي الكاتالوني حصل على معلومات مسربة تفيد بأن حكم مباراته مع ريال مدريد في “كلاسيكو الأرض” يوم السبت الماضي، والذي انتهى بفوز الريال 3-1، تعمّد احتساب ركلة جزاء لمصلحة قائد “الميرينغي” سيرجيو راموس.

وقالت الجريدة: “إن الحكم المساعد أخبر حكم الساحة مارتينيز مونويرا بأن راموس ارتكب خطأ ضد مدافع برشلونة لونجليت قبل ضربة الجزاء، لكن هذه المعلومة تجاهلها الحكم تماماً وأشار إلى وجود ضربة جزاء”.

وأوضحت أن “برشلونة يُفكّر في طلب التسجيلات الصوتية بين الحكام لإثبات وجود تلاعب تم في المباراة”. ويرى مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان بأن ضربة الجزاء غير صحيحة وأثرت سلباً في مجريات المباراة والتي كانت لتؤول إلى نتيجة أخرى في حالة عدم احتسابها.

وقال كومان في تصريحات لجريدة “ماركا”: لعبنا بشكل جيد وخلقنا الفرص، وفي الشوط الثاني أيضا كنا جيدين، ولا نستحق الخسارة، ولم أفهم بعض قرارات الحكم، وأثرت قراراته على نتيجة المباراة، وقبل ركلة الجزاء كنا بخير.

  • البيان الرياضي
أكمل القراءة
رياضة

الملك محمد السادس يُهنّئ نهضة بركان: إنجازٌ قاريّ مُشرّف لكرة القدم المغربية

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أعضاء نادي النهضة البركانية لكرة القدم، وذلك بعد تتويج الفريق البركاني بلقب كأس…

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أعضاء نادي النهضة البركانية لكرة القدم، وذلك بعد تتويج الفريق البركاني بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم أمس الأحد 25 أكتوبر.

ومما جاء في برقية الملك، “يسرنا بمناسبة فوز نادي نهضة بركان لكرة القدم بكأس الكونفدرالية الإفريقية 2020، أن نتوجه بأحر التهاني والتبريكات إلى كافة منتسبي ناديكم من لاعبين وتقنيين وإداريين ومحبين”.

كما أعرب الملك عن “تقديره الكبير لهذا الإنجاز القاري المشرف لكرة القدم المغربية، والذي جاء ثمرة لما بذلتموه من جهود متواصلة، وأبنتم عنه من انضباط وروح تنافسية عالية طيلة أطوار هذه البطولة الإفريقية”.

وأضاف “وإذ نجدد لكم تهانئنا، فإننا نرجو لكم ولمختلف الأندية الرياضية الوطنية موصول التوفيق لتحقيق المزيد من الألقاب والإنجازات قاريا ودوليا”.

أكمل القراءة
رياضة

نهضة بركان يتوج بكأس الاتحاد الإفريقي للمرة الأولى

توج نهضة بركان بلقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفوزه على بيراميدز المصري بهدف دون مقابل في المباراة…

توج نهضة بركان بلقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفوزه على بيراميدز المصري بهدف دون مقابل في المباراة النهائية على ملعب الأمير مولاي عبدالله في الرباط.

وسجل البوركينابي يوسوفو دايو هدف المباراة الوحيد بعد ارتباك دفاعي في الدقيقة 15 من عمر المباراة.

وأنهى نهضة بركان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه بكر الهلالي بعد خطأ عنيف واللجوء إلى حكم الفيديو المساعد قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

أكمل القراءة
error: