رياضة

صحفيو الشان الأفارقة يتذمرون من طقس طنجة.. وأحدهم: هذا البرد يمكن أن يقضي على الفساد في كينيا

موجة البرد التي تعرفها مدينة طنجة وعدد من المناطق المغربية، كان لها آثر كبير على بطولة كأس إفريقيا للمحليين من…

موجة البرد التي تعرفها مدينة طنجة وعدد من المناطق المغربية، كان لها آثر كبير على بطولة كأس إفريقيا للمحليين من حيث حضور الجماهير أو تغطية وسائل الإعلام.

ويبدو ممثلو وسائل الإعلام القادمون من دول جنوب الصحراء غير معتادين على هذا الطقس، فتذمر عدد كبير منهم من موجة البرد، لاسيما يوم الأحد 28 يناير الحالي، تزامنا مع تنظيم مباراة بين نيجيريا وأنغولا.

ستيفن لافو وهو صحافي رياضي من دولة الطوغو كان أول المعلقين على البرد، وقال على حسابه الشخصي عبر “تويتر” بأن البرد في طنجة ليس مزحة، مشيرا إلى أنه غير قادر على الكتابة، لكن الجو أصبح أسوأ عند انتقاله إلى ملعب ابن بطوطة، حيث هزت الرياح المدرجات.

أما صديك شابان وهو كيني يعمل  كمراسل رياضي لصالح قناة صينية، فكانت تعليقاته على البرد الأكثر طرافة، فاعتذر للجمهور على الطقس البارد باسم بلده التي كانت المنظم للشان قبل أن تسحب منها، مؤكدا أنهم كانوا سيتمتعون بجو دافئ عكس الوضع في المغرب.

شابان اعتبر أن الطقس البارد في عاصمة البوغاز قادر على القضاء على الفساد الذي تعرفه كينيا، قبل أن ينصح دونالد ترامب ببناء جدار المكسيك بملعب ابن بطوطة، لحمايته من الرياح الباردة القادمة من أوروبا.

أما اللاعب كالوشا بواليا فطالب الإعلاميين بارتداء ملابس كافية من أجل تحمل درجات الحرارة المنخفضة.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

وفاة لاعب نجم الشباب البيضاوي رضى الساقي أثناء مباراةٍ لفريقه (فيديو)

توفي لاعب فريق نجم الشباب البيضاوي لكرة القدم، رضى الساقي البالغ من العمر 21 عاما، اليوم الأحد 11 أبريل، أثناء…

توفي لاعب فريق نجم الشباب البيضاوي لكرة القدم، رضى الساقي البالغ من العمر 21 عاما، اليوم الأحد 11 أبريل، أثناء مباراة فريقه ضد مضيفه فريق حسنية بنسليمان برسم منافسات الدورة الـ 16 لبطولة القسم الأول هواة شطر الشمال.

وحسب إدارة المستشفى الإقليمي الحسن الثاني ببنسليمان، فإن رضى الساقي لفظ أنفاسه الأخيرة لحظات بعد نقله إلى المستشفى.

وتوقفت مباراة الفريقين بقرار من الحكم عند الدقيقة الـ 30، بعد سقوط اللاعب بشكل مفاجئ فاقدا للوعي على أرضية الملعب. وقد تم إيداع جثة الهالك مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني يهزم الزمامرة بثلاثية نظيفة ويرتقي إلى المركز السابع (فيديو)

تفوق فريق المغرب التطواني على ضيفه نهضة الزمامرة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما، اليوم السبت، على أرضية المركب الرياضي…

تفوق فريق المغرب التطواني على ضيفه نهضة الزمامرة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما، اليوم السبت، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وسجل أهداف المغرب التطواني كل من اللاعب أنس جبرون في الدقيقة 22، والدقيقة 46، وهشام خلوة في الدقيقة 53.

وشهدت المباراة إشهار الحكم سمير الكزاز بطاقة حمراء في وجه لاعب المغرب التطواني ولاد عبد الوهاب رشدي في الدقيقة 85.

وارتقى فريق المغرب التطواني، عقب هذا الفوز، إلى المركز السابع إلى جانب أندية نهضة بركان والمغرب الفاسي ويوسفية برشيد بـ 12 نقطة، فيما ظل فريق نهضة الزمامرة في المركز 16 بست نقاط.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة يخسر أمام الجيش الملكي ويحلّ خامساً في البطولة (فيديو)

تعثّر فريق اتحاد طنجة أمام ضيفه فريق الجيش الملكي بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة على أرضية الملعب…

تعثّر فريق اتحاد طنجة أمام ضيفه فريق الجيش الملكي بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وسجل هدفي فريق الجيش الملكي اللاعب أبو بوبكر تونغارا (د31)، و رضى سليم (د 39)، فيما سجل هدف فريق اتحاد طنجة اللاعب يوسف أنور (د 83)، علما أن لاعب الفريق المحلي أكسيل مايي أهدر ضربة جزاء (د 65) تصدى لها الحارس العسكري أيوب لكرد.

وارتقى فريق الجيش الملكي ، عقب هذا الفوز ، إلى المركز الثالث بـ 16 نقطة، فيما حلّ فريق اتحاد طنجة في المركز الخامس بـ 13 نقطة.

أكمل القراءة
رياضة

لقجع يحافظ على منصبه في الكاف

 أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم عن تعيينات جديدة في هياكلها التنظيمية تضمنت بالخصوص ، استمرار  فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية…

 أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم عن تعيينات جديدة في هياكلها التنظيمية تضمنت بالخصوص ، استمرار  فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية  لكرة القدم ،في منصب رئيس لجنة المالية بالكاف.

وذكرت الكونفدرالية على موقعها الرسمي ، أن اللجنة التنفيذية للكاف قررت خلال اجتماعها الثلاثاء الماضي ، اختيار عبد الغني سعيد عرب ، رئيس الاتحاد الصومالي لكرة القدم ، عضوا في اللجنة التنفيذية.

كما قررت تعيين ،هاني أبو ريدة (مصر) وأماجو ملفين بينيك (نيجيريا) كعضوين في لجنة الكاف للطوارئ.

وشملت التعيينات ايضا ،جاك أنوما مستشارا خاصا أول لرئيس الكاف، ودانيال الكسندر جوردان مستشارا للشؤون الرياضية والتسويق.

وقدم الأمين العام فيرون أوسينجو أومبا خلال الاجتماع ،تقريرا حول حالة تدهور بعض البنى التحتية (الملاعب والاستضافة) التي لم تعد توفر الضمانات لاستضافة مسابقات الكاف ، ولا سيما مباريات بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية.

وتم الاتفاق على أن تطوير البنية التحتية هو أحد أهم أولويات الكونفدرالية وسيتم تقديم خطة مفصلة على المدى القصير.

وفي سياق آخر ، وبخصوص الجدل الدائر حول وضع اختبارات كوفيد-19 المطلوبة حاليا خلال المسابقات ، اشارت اللجنة إلى بدء مناقشات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتأسيس هيئات مستقلة تكون مسؤولة عن إجراء الاختبارات ، وبصورة خاصة خلال مسابقات توتال كأس الأمم الإفريقية ، الكاميرون 2021.

ووافقت اللجنة التنفيذية خلال اجتماعها ايضا ،على المواعيد المقترحة لقرعة توتال كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 (25 يونيو 2021) ومواعيد النهائيات (من 9 يناير 2022 إلى 6 فبراير 2022).

  • ماب
أكمل القراءة
error: