غرفة الأخبار

النساء يسيطرن على الحكومة الإسبانية الجديدة

أعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية رسميا اليوم الأربعاء عن تشكيلة حكومته الجديدة التي تميزت بعودة الحزب العمالي الاشتراكي إلى…

أعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية رسميا اليوم الأربعاء عن تشكيلة حكومته الجديدة التي تميزت بعودة الحزب العمالي الاشتراكي إلى السلطة بعد تبني مقترح حجب الثقة من طرف مجلس النواب الذي أطاح بحكومة ماريانو راخوي .

وتضم الحكومة الإسبانية الجديدة 17 وزيرا أي بزيادة أربعة حقائب عن حكومة ماريانو راخوي كما أسندت فيها حقائب وزارية ل 11 امرأة مما جعلها تعرف حضورا قويا ومتميزا للنساء يعد الأهم في تاريخ إسبانيا منذ دخولها العهد الديموقراطي .

واعتبر بيدرو سانشيز في تصريح للصحافة خلال تقديمه لأعضاء حكومته أن هذه الحكومة ” هي مؤيدة لأوربا ” مشيرا إلى أن أوربا ” هي وطننا الجديد ” وفضاء ” على إسبانيا أن تتعزز وتتقوى داخله وأن تجد في إطاره الحلول لمختلف التحديات التي تواجهها ” .

وأكد رئيس الحكومة الإسبانية أن الحكومة تطمح إلى دعم وتعزيز نمو الاقتصاد الإسباني وإعادة بناء التماسك الجهوي والإقليمي مع تجديد الحياة العامة في البلاد .

وشدد على أن الحكومة الجديدة تعكس ” الواقعية كما الطموج ” مؤكدا على أن الفريق الحكومي ” على استعداد وملتزم بجعل اسبانيا بلدا أفضل ” .

وفي ما يلي لائحة أعضاء الحكومة الإسبانية الجديدة ..

كارمن كالفو .. نائبة رئيس الحكومة وزيرة العلاقات مع البرلمان والمساواة .

جوزيب بوريل .. وزير الشؤون الخارجية والتعاون والاتحاد الأوربي .

ناديا كالفينيو .. وزيرة الاقتصاد والمقاولات .

دولوريس ديلغادو .. وزيرة العدل

مارغاريتا روبليس .. وزيرة الدفاع

ماريا خيسوس مونتيرو .. وزيرة المالية

فيرناندو غراندي مارلاسكا .. وزير الداخلية

خوسي لويس أبالوس .. وزير الأشغال العمومية

إيزابيل سيلايا .. وزيرة التربية والتكوين المهني الناطقة باسم الحكومة .

بيدرو دوكي .. وزير العلوم والابتكار والجامعات .

ماكسيم هويرتا .. وزير الثقافة والرياضة .

ميريتيكسيل باطيط .. وزرة إعداد التراب والوظيفة العمومية .

ماغدالينا فاليريو .. وزيرة الشغل والهجرة والضمان الاجتماعي .

رييس ماروطو .. وزير الصناعة والتجارة والسياحة .

لويس بلاناس .. وزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية .

تيريزا ريبيرا .. وزيرة الانتقال البيئي .

كارمن مونتون .. وزيرة الصحة وشؤون المستهلك والرعاية الاجتماعية .

(صورة/ الباييس)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: