غرفة الأخبار

الأمن ينفي.. اقتحام منزل وقطع الماء والكهرباء لإجبار مصرحات على حضور محاكمة بوعشرين

لحضور جلسة حاسمة في قضية الصحافي توفيق بوعشرين يوم الإثنين 4 يونيو، اتهم الأمن الوطني باسخدام القوة واقتحام منازل من…

لحضور جلسة حاسمة في قضية الصحافي توفيق بوعشرين يوم الإثنين 4 يونيو، اتهم الأمن الوطني باسخدام القوة واقتحام منازل من أجل إجبار نساء على حضور جلسة المحاكمة.

المديرية العامة للأمن الوطني، نفت مساء الإثنين بشكل قاطع، الادعاءات التي نشرها موقع “اليوم24” بهذا الخصوص، وقالت إنه زعم فيها أن “عناصر أمنية اقتحمت المنزل الذي كانت متواجدة فيه رئيسة تحرير الموقع، وأقدمت على قطع التيار الكهربائي والماء قبل أن تنفذ عملية الاقتحام”.

وفي بلاغ للمديرية العامة، قالت إنه تنويرا للرأي العام الوطني، وتصويبا لهذه “الادعاءات غير الدقيقة”، فإن المديرية العامة توضح أن فرقة للشرطة القضائية بالرباط، تضم من بين عناصرها ثلاث شرطيات تترأسهم عميدة شرطة ممتازة، انتقلت زوال اليوم الاثنين إلى شقة بحي أكدال، بغرض تنفيذ أوامر قضائية تقضي باستخدام القوة العمومية لإحضار سيدات للمثول أمام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وذكر البلاغ أنه رغم افصاح عناصر فرقة الشرطة القضائية عن صفاتهم الوظيفية وطبيعة الأمر القضائي المنتدبين لتنفيذه، لم يتم فتح باب الشقة رغم النداءات المتكررة، وهو ما استدعى إشعار النيابة العامة المختصة وفتح الباب الخارجي بواسطة تقني متخصص دون كسر أو قطع للتيار الكهربائي أو لإمدادات الماء.

وأفاد أنه تم نقل سيدة من بين المعنيتين بالأمر القضائي إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي ابن سينا للتحقق من وضعها الصحي، وبعدها أحيلت على مستشفى الرازي بسلا بتوصية من الطبيب المعالج، حيث خضعت لاسعافات طبية قبل أن يتقرر اصطحابها إلى مقر ولاية أمن الرباط، تمهيدا لنقلها بمعي ة السيدة الثانية إلى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء من أجل تنفيذ الأمر القضائي الصادر في الموضوع. وخلص البلاغ إلى القول “إذ تدحض مصالح الأمن الوطني مزاعم قطع التيار الكهربائي والماء عن الشقة، فإنها تؤكد بأن تنفيذ الأوامر القضائية المطلوبة تم في احترام تام للقانون وتحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

موقع اليوم24، من جانبه قال إن رئيسة تحريره دخلت في غيبوبة ونقلت إلى المستشفى بعد اقتحام عناصر الأمن لمنزل كانت تتواجد فيه، مشيرا إلى قطع الأمن للتيار الكهربائي والماء.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تمديد الطوارئ الصحية في المغرب لغاية مارس

قررت الحكومة المغربية تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر إضافي، لغاية نهاية شهر فبراير القادم، وذلك خلال الاجتماع الأسبوعي ليوم الخميس…

قررت الحكومة المغربية تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر إضافي، لغاية نهاية شهر فبراير القادم، وذلك خلال الاجتماع الأسبوعي ليوم الخميس 27 يناير.

المجلس تدارس مشروع تمديد حالة الطوارئ الذي تقدم به وزير الداخلية قبل أن تتم المصادقة عليه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

هشام ملولي الشرطي السابق يحاول إحراق نفسه أمام ولاية الأمن

حاول الشرطي السابق هشام ملولي إحراق نفسه أمام مقر ولاية الأمن بمدينة مكناس، في تحرك احتجاجي أرجعه لعدم قيام المصالح…

حاول الشرطي السابق هشام ملولي إحراق نفسه أمام مقر ولاية الأمن بمدينة مكناس، في تحرك احتجاجي أرجعه لعدم قيام المصالح الأمنية بدورها في قضية اعتداء تعرض له.

وقام الملولي بسكب ما قال إنه “الوقود” فوق رأسه، رغم محاولة شرطي إيقافه ومنعه من هذه الفعله، هشام حرص على تصوير المشهد في بث مباشر عرضه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي حين لم يصدر أي تعليق من السلطات الأمنية عبر الملولي يوم الخميس 27 يناير عن شكره للمصالح الأمنية ولاسيما ولاية أمن مكناس والمديرية العامة للأمن الوطني، ملمحا إلى “تحقيق هدفه”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأرصاد: أمطار قويّة مُرتقَبة في هذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب نزول أمطار قوية يومي الخميس والجمعة 27…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب نزول أمطار قوية يومي الخميس والجمعة 27 و28 يناير الحالي، في عدد من الأقاليم.

وأوضحت المديرية أن أمطارا قوية (من 20 إلى 40 ملم)، ستهم من الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس وإلى الساعة السادسة من صباح يوم غد الجمعة، أقاليم ورزازات والرشيدية وتنغير وزاكورة وطاطا وتارودانت والحوز.

وكانت عدد من المدن قد شهدت تساقطات مطرية متفاوتة خلال الـ 24 ساعة الماضية، هذه تفاصيلها: زاكورة والراشيدية: 15 ملمتر، ورزازات: 9 ملمترات، بوعرفة: 7 ملمترات، وجدة : 3 ملمترات، بني ملال وابن جرير: ملمتر واحد، مراكش وبنسليمان وتاوريرت والصويرة-الميناء: أقل من ملمتر واحد.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سيُوفّر 3500 منصب شغل.. بدء تشييد مصنعٍ جديد لأسلاك السيارات

تم مؤخرا إعطاء انطلاقة أشغال بناء مصنع جديد لأسلاك السيارات تابع لشركة “أبتيف”، وذلك بالمنطقة الحرة للتسريع الصناعي بالقطب التكنولوجي…

تم مؤخرا إعطاء انطلاقة أشغال بناء مصنع جديد لأسلاك السيارات تابع لشركة “أبتيف”، وذلك بالمنطقة الحرة للتسريع الصناعي بالقطب التكنولوجي لمدينة وجدة، حيث سيوفر المصنع حوالي 3500 منصب شغل قار لشباب الجهة.

وسيتم إنجاز هذا المشروع على مساحة حوالي 8 هكتارات، بتكلفة مالية تناهز 394 مليون درهم، حسب ما أفاد بلاغ لمجلس جهة الشرق، لكنه لم يُشر إلى المدة المتوقّعة لنهاية الأشغال.

و”أبتيف” هي شركة بريطانية أمريكية متخصصة في تصنيع وتوزيع مكونات السيارات، تنتج أسلاك التوصيل وأنظمة تقييد الأمان ورؤوس الدبوس والمصفوفات المقطوعة تحت الماء للسيارات والمركبات التجارية في جميع أنحاء العالم.

أكمل القراءة