أخبار ومتابعات

ترصّد وخطة أمنية لتوقيف مروّج خمور “شديد الحيطة” في طنجة.. والنتيجة مفاجِئةǃ

اضطرت مصالح الأمن في مدينة طنجة إلى وضع خطة أمنية “محكمة” للإيقاع بمروّج خمور مهربة وتوقيفه في حالة تلبس، حيث كان…

اضطرت مصالح الأمن في مدينة طنجة إلى وضع خطة أمنية “محكمة” للإيقاع بمروّج خمور مهربة وتوقيفه في حالة تلبس، حيث كان شديد الحيطة والحذر في تنقلاته ومعاملاته، وكان يتنقل بواسطة دراجة نارية لتوزيع قنينات الخمر، بينما يعمد إلى تخزين باقي البضاعة في سيارة يبقيها مركونة في مكان آمن، ولا يلجأ إليها إلا لجب “طلبيات” زبائنه، وأغلبهم تُجار “صغار” في منطقة “النجمة”.

وعلى إثر عملية ترقب وترصد ومتابعة لتحركات المشتبه فيه، وبفعل عامل “المباغثة” وتحديد مكان السيارة التي يُخبّئ فيها الممنوعات، وهي من نوع بوجو 306 بيضاء اللون رُكنت بالقرب من المحطة الطرقية، تمكنت (أخيرا) فرقة الأبحاث التابعة للأمن العمومي بالمنطقة الأمنية لطنجة المدينة من توقيف المعني بالأمر، في حين أسفرت عملية تفتيش السيارة عن حجز 465 قنينة خمر من أنواع مختلفة، كما تم حجز هواتف نقالة ومبلغ مالي.

وقد تم وضع الشخص الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية، بعد إحالته على الشرطة القضائية المختصة من أجل البحث معه، في انتظار تقديمه أمام أنظار العدالة بالتهم المنسوبة إليه.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

اليونسكو تحذف مدينة العيون من “مدن التعلم” بعد ساعات فقط من إضافتها

اعتذر معهد منظمة اليونسكو ( منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة)، وحذف مدينة العيون من لائحتها لـ “مدن التعلم” التي…

اعتذر معهد منظمة اليونسكو ( منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة)، وحذف مدينة العيون من لائحتها لـ “مدن التعلم” التي تم الإعلان عنها يوم أمس بزعم “عدم توفر الشروط المطلوبة”.

وكانت المدينة قد أضيفت لهذه الشبكة إلى جانب مدينتي شفشاون وبن جرير من المغرب، من أجل تقاسم التجارب في مجال التربية والتكوين والبحث مع المدن الأخرى، وكذا الاستفادة من الممارسات الجيدة والتجارب الناجحة في ميدان البحث.

مجرد الإعلان على المدينة تم الضغط على المنظمة لحذف العيون، بدعوى أنها تتواجد في منطقة الصحراء المتنازع عليها وبأن الأمم المتحدة لا تعترف بها كمدينة مغربية.

المنظمة قالت اليوم إنه “بعد المراجعة تبين إحدى المدن لا تتوفر على الشروط المطلوبة”، وبأنه تم حذفها من اللائحة، ويهم الأمر مدينة العيون.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

نقابة الصحافة المغربية تدافع عن حق الصحافية “المغتصبة” في قضية عمر الراضي

عبرت نقابة الصحافة المغربية عن تحفظها على الاتهامات الموجهة للصحافي عمر الراضي في قضية تلقي الأموال من جهات أجنبية، مؤكدة…

عبرت نقابة الصحافة المغربية عن تحفظها على الاتهامات الموجهة للصحافي عمر الراضي في قضية تلقي الأموال من جهات أجنبية، مؤكدة تمسكها بقرينة البراءة والمحاكمة العادلة.

النقابة في المقابل، أكدت أنها بخصوص القضية الثانية التي يتابع فيها الراضي، فإنها تدافع عن حق الصحافية المشتكية والتي تتهم الراضي باغتصابها، (تدافع عن حقها) في المطالبة بحقوقها واللجوء إلى القضاء ورد الاعتبار لها.

النقابة قالت يوم الخميس 24 شتنبر، طالب بإجراء تحقيق نزيه من أجل الوصول إلأى الحقيقة وضمان حقوق الطرفين في هذه القضية، مؤكدة أنه انسجاما مع مبادئ حقوق الإنسان، وخاصة ما يتعلق بحقوق النساء، ولاسيما حمايتهن من كل أشكال العنف والاعتداءات، فإن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، تؤكد أنها عقدت جلسة استماع للزميلة المشتكية على إثر طلب مؤازرة توصلت به من طرفها.

النقابة قالت إنها تعتبر أي محاولة لتصوير الزميلة المشتكية، شريكة في “مؤامرة ” للإطاحة بعمر الراضي، تدخل في إطار انتهاك حقها في اللجوء إلى القضاء دفاعا عن حقها، وعبرت في هذا السياق عن إدانتها للتوجه الذي صارت عليه بعض وسائل الإعلام الأجنبية وبعض المنظمات غير الحكومية، التي أصدرت حكمها في ملف شبهة الاغتصاب، متهمة الزميلة المشتكية بالتورط في مؤامرة ضد عمر الراضي، بدون التوفر على أية دلائل قانونية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

غاز مسيل للدموع وسلاح أبيض واعتداء على مواطنين في بوليفار طنجة

أكدت المصالح الأمنية في طنجة أن مقطع الفيديو المتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويظهر فوضى واعتداء على بعض المواطنين، يعود…

أكدت المصالح الأمنية في طنجة أن مقطع الفيديو المتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويظهر فوضى واعتداء على بعض المواطنين، يعود ليوم 22 شتنبر الحالي.

قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن طنجة كانت قد توصلت، ليلة الثلاثاء 22 شتنبر الجاري، بإشعار حول قيام أحد الأشخاص باعتراض سبيل سيدة وتعريضها للعنف باستعمال قنينة غاز مسيل للدموع وسلاح أبيض، قبل أن يهاجم رواد مقهى على مستوى شارع محمد الخامس (بولفار) ويعرض بعضهم للعنف الجسدي، كما تعرض بدوره للإيذاء من قبل بعضهم.

وعلى الفور، انتقلت إلى عين المكان أقرب دورية للشرطة ممثلة في فرقة الأبحاث والتدخلات التابعة للأمن العمومي من أجل فرض النظام العام وتوقيف المشتبه فيه الرئيسي، فضلا عن مباشرة الأبحاث والتحريات الضرورية من أجل توقيف باقي المتورطين المفترضين في هذا النزاع.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل البحث معه حول خلفيات وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، كما تم إخضاع باقي الأطراف الأخرى لإجراءات البحث التمهيدي على ذمة نفس القضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

“هذا عيب هذا عار الحفلات في خطار”.. تعشيق وصلاة وسلام وزغاريد أمام ولاية طنجة

نظم مهنيو قطاع الحفلات بمدينة طنجة وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية الجهة، صباح يوم الخميس 24 شتنبر الحالي، تزاما مع…

نظم مهنيو قطاع الحفلات بمدينة طنجة وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية الجهة، صباح يوم الخميس 24 شتنبر الحالي، تزاما مع تحركات احتجاجية على المستوى الوطني انطلقت هذا الأسبوع.

وكما عدد من القطاعات يطالب المحتجون بالسماح لهم باستئناف العمل، لأنه فرض عليهم التوقف منذ شهر مارس الماضي، الشيء الذي يكلفهم خسائر كبيرة ويهدد بإفلاس أعمالهم وتشريد العمالة.

وبحسب المحتجين فإن القطاع يشغل مجموعة كبيرة من المهن الصغيرة، وبأنها لم تعد قادرة على التحمل ويجب إيجاد حل سريع لها.

وشهدت طنجة ومدن مغربية أخرى مداهمات واعتقالات في صفوف مهنيي هذا القطاع، جراء إقدام بعضهم على تنظيم حفلات بشكل مخالف قوانين الطوارئ الصحية.

وبدل استخدام هذه الأجواء في الاحتفلات، اختار المحتجون التظاهر بـ “التعشيق” والصلاة والسلام على النبي ورفع الزغاريد، عسى أن تصل أصواتهم للمسؤولين.

أكمل القراءة
error: