منوعات

ساعد الكثيرين على إنقاص وزنهم.. ماذا تعرف عن ريجيم “التمر والماء”؟

يقول خبراء التغذية إن التمر وجبة متكاملة في حد ذاته، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات التي…

يقول خبراء التغذية إن التمر وجبة متكاملة في حد ذاته، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات التي تحافظ على صحة الجسم، كما يعمل على منح الجسم الشعور بالشبع نظرا لاحتوائه على الألياف.

ويؤكد هؤلاء أن أي شخص يرغب في التخلص من الوزن الزائد يمكنه اعتماد ريجيم “التمر والماء”، الذي سيساعده أيضا على للتخلص من الترهلات وتعزيز الشعور بالنشاط و”نحت” عضلات جسمه، لكنهم لا ينصحون به النساء الحوامل أو الأطفال أو المصابين بالأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب والشرايين.

ومن فوائد التمر أنه يعمل على تنظيم السكر بالدم خاصة عند تناول 3 حبات من التمر أو سبع حبات على الريق. كما يساعد على فقدان الشهية، والإحساس بالشبع، وبالتالي خسارة الوزن وحرق الدهون. وله أيضا قدرة كببرة على تخسيس الكرش، كما تعمل المعادن الموجودة فيه على تقوية الجهاز العصبي، ومنح الجسد الطاقة والحيوية وتقوية عضلاته.

ويتلخص ريجيم “التمر والماء”، الذي في الآتي… الإفطار: تناول 7 تمرات + تناول كوب من الماء. الغداء: تناول 5 تمرات + تناول كوب من الماء. العشاء: تناول 5 تمرات من التمر + تناول كوب من الماء. وذلك على أن تستمر المواظبة على هذا النوع من الريجيم حتى خسارة الكيلوجرامات الزائدة، مع مراعاة عدم تناول أى شيء آخر.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

بعد لحلو.. مُسكر يتنازل عن دعم وزارة الثقافة

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية. المغني…

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية.

المغني قال يوم الأربعاء 30 شتنبر إنه يفضل تحويل الدعم المقدم له للمرافق الحيوية المحتاجة في الظروف الحالية، مشددا بأنه حصل على الدعم بناء على “مشروع” تقدم به.

أكمل القراءة
منوعات

الصنهاجي يبكي بسبب الدعم: نشطت المغاربة 40 سنة ومعطاوني والو




أكمل القراءة
منوعات

الفنانة لطيفة رأفت المستفيدة من “لاغريما” غاضبة من كيفية توزيع “دعم الفنانين”

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه…

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه من جدل وسط المواطنين في ظل جائحة فيروس كورونا.

عدد من الفنانين “غير المستفيدين” خرجوا للتنديد بعدم استفادتهم من دعم وزارة الثقافة في ظل جائحة كورونا، معتبرة أن الشخصيات التي حصلت على دعم غير معروفة وبأن التوزيع غير عادل.

الفنانة لطيفة لم تشر بأن هذه الشخصيات قدمت مشاريع للحصول على الدعم، وقد ربطت الموضوع بجائحة فيروس كورونا، وأكدت ان الوزارة كان يجب أن توزع المبلغ المالي الذي يتجاوز مليار سنتيم على كافة الفنانين الذين يعانون حاليا، رغم أن عددا منهم استفاد من الدعم الذي منحته الدولة.

والفنانة الشهيرة هي من الشخصيات الحاصلات على “لاغريما” خاصة من وزارة التجهيز والنقل إلى جانب شخصيات فنية أخرى، المغنية أوضحت سابقا إن هذه “المأذونية” هي هبة حصلت عليها من الملك الحسن الثاني.

أكمل القراءة
فيديو, منوعات

شبيه ولي العهد مولاي الحسن من جديد!

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن. الشاب خرج ليؤكد…

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن.

الشاب خرج ليؤكد أنه لا يتعمد التشبه بالأمير، وبأن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من يقومون بالربط بينه وبين ولي عهد المغرب

أكمل القراءة
error: