منوعات

ساعد الكثيرين على إنقاص وزنهم.. ماذا تعرف عن ريجيم “التمر والماء”؟

يقول خبراء التغذية إن التمر وجبة متكاملة في حد ذاته، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات التي…

يقول خبراء التغذية إن التمر وجبة متكاملة في حد ذاته، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات التي تحافظ على صحة الجسم، كما يعمل على منح الجسم الشعور بالشبع نظرا لاحتوائه على الألياف.

ويؤكد هؤلاء أن أي شخص يرغب في التخلص من الوزن الزائد يمكنه اعتماد ريجيم “التمر والماء”، الذي سيساعده أيضا على للتخلص من الترهلات وتعزيز الشعور بالنشاط و”نحت” عضلات جسمه، لكنهم لا ينصحون به النساء الحوامل أو الأطفال أو المصابين بالأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب والشرايين.

ومن فوائد التمر أنه يعمل على تنظيم السكر بالدم خاصة عند تناول 3 حبات من التمر أو سبع حبات على الريق. كما يساعد على فقدان الشهية، والإحساس بالشبع، وبالتالي خسارة الوزن وحرق الدهون. وله أيضا قدرة كببرة على تخسيس الكرش، كما تعمل المعادن الموجودة فيه على تقوية الجهاز العصبي، ومنح الجسد الطاقة والحيوية وتقوية عضلاته.

ويتلخص ريجيم “التمر والماء”، الذي في الآتي… الإفطار: تناول 7 تمرات + تناول كوب من الماء. الغداء: تناول 5 تمرات + تناول كوب من الماء. العشاء: تناول 5 تمرات من التمر + تناول كوب من الماء. وذلك على أن تستمر المواظبة على هذا النوع من الريجيم حتى خسارة الكيلوجرامات الزائدة، مع مراعاة عدم تناول أى شيء آخر.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

وفاة سمير صبري.. أحد كبار رموز الفن في مصر

تُوفّي اليوم الجمعة 20 ماي، الفنان سمير صبري، أحد كبار رموز الفن في جمهورية مصر العربية خلال عقود، وذلك بعد…

تُوفّي اليوم الجمعة 20 ماي، الفنان سمير صبري، أحد كبار رموز الفن في جمهورية مصر العربية خلال عقود، وذلك بعد صراع مع المرض حسب ما أفاد نقيب المهن التمثيلية المصرية أشرف زكي.

وكان الراحل سمير صبري فناناً شاملاً وقدم برامج تلفزيونية حظيت بنسب مشاهدة عالية مثل “النادي الدولي”، إضافة إلى تقديمه خلال مشواره الفني أكثر من 130 فيلماً مع كبار النجوم مثل عادل إمام (احترس من الخط) وفؤاد المهندس (عودة أخطر رجل في العالم).

وذكرت وكالة “رويترز” للأنباء إن صبري تعرّض لأزمة صحية في وقت سابق من العام استدعت نقله للمستشفى، حيث مكث عدة أشهر لتلقي العلاج، وغادره الشهر الماضي قبل عيد الفطر، بعد تحسن حالته الصحية.

ولد محمد سمير جلال صبري في 27 دجنبر 1936 بمدينة الإسكندرية، وكان قد تزوج في شبابه من أجنبية، لكن الزيجة لم تدم طويلاً، وأصدر قبل عامين مذكراته بعنوان “حكايات العمر كله» عن “الدار المصرية اللبنانية” بالقاهرة.

  • وكالات

أكمل القراءة
منوعات

الاغتصاب لم يوقف لمعلم!.. مليار مشاهدة لأغنية سعد المجرد

حققت أغنية المغني المغربي يوم الخميس 19 ماي الحالي مليار مشاهدة على منصة “يوتوب”، ليكون بذلك أول فنان في منطقة…

حققت أغنية المغني المغربي يوم الخميس 19 ماي الحالي مليار مشاهدة على منصة “يوتوب”، ليكون بذلك أول فنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يحقق هذا الرقم.

Peut être une image de ‎2 personnes et ‎texte qui dit ’‎b_Sd لحاب 4:15 (Exclusive LM3ALLEM Lamjarred Saad سعد لمجرد لمعلم فيديو) کليب ح. Video) Music ago years views 1B Lamjarred Saad سعد لمجرد أول أغنية عربية تحقق الإنجاز مليار مشاهدة لأغنية سعد المجرد Tanja7.com‎’‎‎

لمجرد حقق هذا الرقم رغم دعوات مقاطعته، بسبب تورطه في قضايا الاعتداء الجنسي على فتيات لاسيما في فرنسا حيث يحاكم في قضية “اغتصاب”، دون صدور حكم نهائي بحقه لغاية الآن.

المغني المغربي قال تعليقا على إنجازه “لحيبان ، في هذه اللحظة التاريخية اود ان اهنئكم على انجازكم انتم ، الذي هو اضعاف مجهودي و مجهود كل فرد اشتغل على هذا المشروع الضخم برمزيته و بايجابيته التي عمت بفضل رب العالمين العالم باسره ، عاشت الاغنية العربية و عاشت الاغنية المغربية”.

أكمل القراءة
منوعات

حدثٌ لن يتكرّر قبل عام 2025.. قمر الدم العملاق يظهر في سماء المغرب

تشهد الكرة الأرضيةيوم غد الإثنين 16 ماي، لاثنين، خسوفا كليا للقمر يُمكن مشاهدته بوضوح في وسط وغرب إفريقيا، وسيحظى سكان…

تشهد الكرة الأرضيةيوم غد الإثنين 16 ماي، لاثنين، خسوفا كليا للقمر يُمكن مشاهدته بوضوح في وسط وغرب إفريقيا، وسيحظى سكان الجزائر والمغرب بأفضل مشاهدة لهذا الخسوف الذي يعد أول بدر عملاق في العام 2022.

وخسوف القمر الكلي لهذا العام سيكون طويلا، إذ ستستغرق كافة مراحل الخسوف أكثر من 5 ساعات، ويبدأ في الواحدة والنصف صباحا بتوقيت غرينتش ويستمر حتى السابعة إلا عشر دقائق من صباح الإثنين.

وقالت “ناسا” إنه عندما يمر القمر عبر أحلك جزء من ظل الأرض، فإنه يُعرف باسم الخسوف الكلي للقمر. وحين تصل أشعة الشمس إلى الأرض، يتشتت الكثير من الضوء الأزرق والأخضر، بينما يظل اللونان البرتقالي والأحمر مرئيين، ولهذا السبب يتحول لون القمر إلى الأحمر ويشار إليه غالبًا باسم “قمر الدم”.

ولن يتمكن جميع سكان الأرض من رؤية الخسوف الكلي للقمر هذا العام، فيما سيكون للناس في أميركا الجنوبية والجزء الشرقي من أميركا الشمالية المجال الواسع لإلقاء نظرة رائعة على خسوف القمر، والذي سيكون مرئيًا في معظم أنحاء إفريقيا وأوروبا وأميركا الجنوبية ومعظم أميركا الشمالية.

ولن يكون هناك خسوف كلي آخر للقمر حتى شهر مارس من عام 2025.

  • وكالات

أكمل القراءة
منوعات

أسعار السلع الأساسية تشهد أكبر ارتفاع منذ 50 عاما.. وهذه آفاق الاقتصاد مستقبلاً

تشهد أسعار المواد الأولية أقوى زيادات لها منذ خمسين عاما، بسبب الصراع بين روسيا وأوكرانيا الذي تسبب في خسائر فادحة…

تشهد أسعار المواد الأولية أقوى زيادات لها منذ خمسين عاما، بسبب الصراع بين روسيا وأوكرانيا الذي تسبب في خسائر فادحة للاقتصاد العالمي، مما أدى إلى تسجيل اضطرابات جديدة على مستوى سلاسل التوريد، وِفقاً لمقال صادر عن “مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد”.

وأبرز كاتب المقال الباحث أوتافيانو كانوتو، أن الحرب في أوكرانيا تسببت في العديد من الصدمات القوية للاقتصاد العالمي، بما في ذلك الاتجاه التنازلي للتجارة العالمية والشمول المالي، والاضطرابات الجديدة على مستوى سلاسل التوريد وارتفاع أسعار السلع الأساسية، والتي أدت إلى مراجعات لتوقعات النمو الاقتصادي نحو الانخفاض، المصحوب بارتفاع معدل التضخم.

وأضاف أن صدمة أسعار السلع الأساسية، التي اشتدت منذ منتصف سنة 2020، تسببت في تسجيل مستويات أسعار أعلى بكثير سنة 2022، حسب تقرير “آفاق أسواق السلع” الصادر عن البنك الدولي، الذي نُشر في 26 أبريل الماضي، والذي قدّر أن الأسعار ستظل مرتفعة على المدى المتوسط.

وفي ما يتعلق بآفاق أسواق المواد الأولية، فستكون مرهونة بمدة الحرب في أوكرانيا، والعقوبات المفروضة على روسيا وحدة الاضطرابات على مستوى تدفق المواد الأولية، بالنظر إلى أن روسيا وأوكرانيا هما موردان رئيسيان للطاقة والأسمدة والحبوب والمعادن.

وأشار كاتب المقال إلى أن روسيا تعد أكبر مصدر في العالم للغاز الطبيعي والنيكل والقمح، في حين تُعتبر أوكرانيا أكبر مصدر لزيت عباد الشمس، مضيفا أنه “ليس من قبيل الصدفة أن تشهد هذه المنتجات زيادات ملحوظة بشكل خاص منذ بداية الصراع في أوكرانيا”.

وبخصوص آفاق الاقتصاد العالمي، توقف مقال “مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد” عند تقرير صندوق النقد الدولي الصادر في 19 أبريل الماضي، والذي يشير إلى أن توقع انخفاض الطلب على الوقود الأحفوري يرجع بالأساس إلى التحول الطاقي الذي أدى إلى خفض الاستثمارات العالمية في النفط والغاز بنحو 20 في المئة خلال الأشهر الثلاثة أو الأربعة الماضية.

وبهذا الخصوص، يتوقع البنك الدولي أن متوسط أسعار النفط سيبلغ 100 دولار للبرميل هذا العام، قبل أن ينخفض بسلاسة إلى 92 دولارا سنة 2023.

أكمل القراءة
error: