غرفة الأخبار

حلّ بطنجة من أجل الرقية الشرعية.. العثور على جثة شاب مختفٍ وفيديو يورّط عمه

استطاعت مصالح الأمن تحديد هوية جثة شخص ظلت شهرا كاملا في مستودع الأموات، وقالت إنها تعود لشاب اختفى في مدينة…

استطاعت مصالح الأمن تحديد هوية جثة شخص ظلت شهرا كاملا في مستودع الأموات، وقالت إنها تعود لشاب اختفى في مدينة طنجة بشكل غامض يوم 27 أبريل الماضي.

شقيقة الشاب محمد عبسلامة أعلنت توصلها بتأكيد من السلطات أن الجثة الموجودة في مستودع الأموات تعود لشقيقها، الذي سبق وقدّمت بلاغا عن اختطافه منذ شهر دون الوصول إليه أو معرفة مصيره، إذ تبين أن مصالح الدرك الملكي عثرت على جثته على الساعة الثالثة من يوم 27 أبريل 2018 (يوم اختفائه).

الشاب الذي كان يعيش في فرنسا وحل بالمغرب في إجازة، قالت شقيقته فاطنا إن أحد أهداف عطلته كان الخضوع لجلسة رقية شرعية، دون توضيح سبب هذه الرغبة، نافية في نفس الوقت أنباءً تتحدث عن مرضه النفسي.

جثمان الشاب سيُنقل إلى فرنسا حيث سيُدفن، وذلك بعد خضوعه للتشريح في حضور طبيب فرنسي، من أجل معرفة ظروف وفاته، وإن كان الأمر يتعلق بجريمة قتل كما تُلمّح أسرة الهالك لذلك.

المثير في الأمر، أن شقيقة الراحل وجهت أصابع الاتهام مبكرا لعمها وحمّلته مسؤولية اختطافه، ثم نشرت لقطات كاميرا مراقبة تظهر اللحظات الأخيرة للشاب رفقة عمه، وقد بدا الرجلان يتصرفان في الفيديو بطريقة غريبة.

الفيديو أظهر العم في إحدى اللقطات يحاول خنق الشاب، ثم أظهرت لقطات أخرى هرب الضحية وتسلقه لجدار بشكل مثير للاستغراب، بررته شقيقة الراحل بمحاولته الهرب من عمه لأنهما كانا على خلاف.

شقيقة الراحل قالت إن عمها لا يزال حرا طليقا رغم أنه المتهم المباشر في القضية، وقد وضعت عريضة للوصول إليه والمطالبة بإنصاف الضحية وظهور الحقيقة..

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تمديد الطوارئ الصحية في المغرب لغاية مارس

قررت الحكومة المغربية تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر إضافي، لغاية نهاية شهر فبراير القادم، وذلك خلال الاجتماع الأسبوعي ليوم الخميس…

قررت الحكومة المغربية تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر إضافي، لغاية نهاية شهر فبراير القادم، وذلك خلال الاجتماع الأسبوعي ليوم الخميس 27 يناير.

المجلس تدارس مشروع تمديد حالة الطوارئ الذي تقدم به وزير الداخلية قبل أن تتم المصادقة عليه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

هشام ملولي الشرطي السابق يحاول إحراق نفسه أمام ولاية الأمن

حاول الشرطي السابق هشام ملولي إحراق نفسه أمام مقر ولاية الأمن بمدينة مكناس، في تحرك احتجاجي أرجعه لعدم قيام المصالح…

حاول الشرطي السابق هشام ملولي إحراق نفسه أمام مقر ولاية الأمن بمدينة مكناس، في تحرك احتجاجي أرجعه لعدم قيام المصالح الأمنية بدورها في قضية اعتداء تعرض له.

وقام الملولي بسكب ما قال إنه “الوقود” فوق رأسه، رغم محاولة شرطي إيقافه ومنعه من هذه الفعله، هشام حرص على تصوير المشهد في بث مباشر عرضه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي حين لم يصدر أي تعليق من السلطات الأمنية عبر الملولي يوم الخميس 27 يناير عن شكره للمصالح الأمنية ولاسيما ولاية أمن مكناس والمديرية العامة للأمن الوطني، ملمحا إلى “تحقيق هدفه”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأرصاد: أمطار قويّة مُرتقَبة في هذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب نزول أمطار قوية يومي الخميس والجمعة 27…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب نزول أمطار قوية يومي الخميس والجمعة 27 و28 يناير الحالي، في عدد من الأقاليم.

وأوضحت المديرية أن أمطارا قوية (من 20 إلى 40 ملم)، ستهم من الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس وإلى الساعة السادسة من صباح يوم غد الجمعة، أقاليم ورزازات والرشيدية وتنغير وزاكورة وطاطا وتارودانت والحوز.

وكانت عدد من المدن قد شهدت تساقطات مطرية متفاوتة خلال الـ 24 ساعة الماضية، هذه تفاصيلها: زاكورة والراشيدية: 15 ملمتر، ورزازات: 9 ملمترات، بوعرفة: 7 ملمترات، وجدة : 3 ملمترات، بني ملال وابن جرير: ملمتر واحد، مراكش وبنسليمان وتاوريرت والصويرة-الميناء: أقل من ملمتر واحد.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سيُوفّر 3500 منصب شغل.. بدء تشييد مصنعٍ جديد لأسلاك السيارات

تم مؤخرا إعطاء انطلاقة أشغال بناء مصنع جديد لأسلاك السيارات تابع لشركة “أبتيف”، وذلك بالمنطقة الحرة للتسريع الصناعي بالقطب التكنولوجي…

تم مؤخرا إعطاء انطلاقة أشغال بناء مصنع جديد لأسلاك السيارات تابع لشركة “أبتيف”، وذلك بالمنطقة الحرة للتسريع الصناعي بالقطب التكنولوجي لمدينة وجدة، حيث سيوفر المصنع حوالي 3500 منصب شغل قار لشباب الجهة.

وسيتم إنجاز هذا المشروع على مساحة حوالي 8 هكتارات، بتكلفة مالية تناهز 394 مليون درهم، حسب ما أفاد بلاغ لمجلس جهة الشرق، لكنه لم يُشر إلى المدة المتوقّعة لنهاية الأشغال.

و”أبتيف” هي شركة بريطانية أمريكية متخصصة في تصنيع وتوزيع مكونات السيارات، تنتج أسلاك التوصيل وأنظمة تقييد الأمان ورؤوس الدبوس والمصفوفات المقطوعة تحت الماء للسيارات والمركبات التجارية في جميع أنحاء العالم.

أكمل القراءة