منوعات

اكتمال القمر قبل منتصف شهر رمضان.. هل أخطأ المسلمون الموعد؟

يتناقل نشطاء من دول مختلفة من بينها السعودية ومصر والمغرب صوراً للقمر يظهر فيها مكتملاً، وذلك قبل انتصاف الشهر في…

يتناقل نشطاء من دول مختلفة من بينها السعودية ومصر والمغرب صوراً للقمر يظهر فيها مكتملاً، وذلك قبل انتصاف الشهر في رمضان الحالي، ما تسبب في تزايد الإشاعات والأخبار عن ارتكاب المسلمين لخطأ في تحديد موعِد بداية الشهر الفضيل.

دار الإفتاء المصرية حسمت الموضوع يوم الثلاثاء 29 ماي، ونفت وجود خطأ في موعد رمضان، وقالت إنه ووفقًا لخبراء الفلك والمتخصصين في معهد البحوث الفلكية، فإنه لا يمكن للعين المجردة أن تحكم على اكتمال القمر، وبالتالي فالحكم يكون من خلال خبراء مختصين، والاكتمال بحسب علماء الفلك سيكون في موعده في منتصف شهر رمضان. أما الحديث عن الاكتمال في الليلة الثانية عشرة من رمضان، فهو أمر غير صحيح، إذ قد يبدو القمر مكتملًا ولكن فى حقيقة الواقع ليس مكتملًا، فقد يكون بنسبة 96% فقط حسبما أعلن خبراء الفلك.

وطالبت دار الإفتاء المصرية المسلمين جميعًا ووسائل الإعلام بعدم الالتفات إلى تلك المعلومات غير الدقيقة التي تشكك الناس في مؤسساتهم الدينية وتثير البَلبلة والشكَّ في نفوسهم، وتعكر على الصائمين صفو عبادتهم، مناشدة إياهم أن يتلقوا المعلومات من مصادرها الصحيحة وأهل الاختصاص حتى لا يحدث اضطراب في المجتمع.

في المقابل لم تعلق لغاية الآن الجهات المختصة في الدول العربية الأخرى.





تعليقات
  • قال رسول الله عليه الصلاة والسلام [ من اقتراب الساعة انتفاخ الأهلة وأن يرى الهلال لليلة فيقال لليلتين] إن إكتمال القمر بغير موعده بناء على أول رؤية للهلال من الأرض هو شرط من أشراط الساعة الكبرى كون القمر لا يكتمل إلا في نفس ليلة رؤيته دائماً وأبدأ فليلة النصف تكشف غرة الشهر ولكن القمر اكتمل فجر الإثنين 12 رمضان واليوم سيبدأ بالتناقص لأنه تجاوز ليلة النصف منذ يومين وصدق الامام ناصر محمد اليماني فقد دخل البشر في عصر أشراط الساعة الكبرى وأدركت الشمس القمر بسبب إقتراب مرور كوكب النار سقر اللواحة للبشر الطارق النجم الثاقب والناس في غفلة معرضون اللهم سلم سلم يا رب العالمين اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد… تفاصيل أكثر بيانات الإمام ناصر محمد اليماني خاصة بيانه الأخير عن إدراك الشمس القمر في رمضان 1439 والبيان بعنوان ( عــــاجل : تحذيرٌ ونذيرٌ لكافة البشر ) مع الأسف ما زال علماء الفلك والشريعة معرضين ويغالطون في الحقائق العلمية والقرآنية نسأل الله ان يهدي قومنا إلى الحق المبين والصراط المستقيم وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    رد
    مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

رئيس حزب إسلامي يطلب توفير “فياغرا” لتنشيط السياسة والسياسيين (فيديو)

طالب عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني في الجزائر، بتوفير ما وصفها بالـ”فياغرا” من أجل تنشيط العمل السياسي….

طالب عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني في الجزائر، بتوفير ما وصفها بالـ”فياغرا” من أجل تنشيط العمل السياسي.

وبحسب مقطع فيديو نشره موقع “النهار” الجزائري، قال بن قرينة: “نطلب من صيدال تجيبلنا “فياغرا سياسية” ليتنشط الكوموندوش وما يفشلش”.

مطالبة بن قرينة جاءت في معرض حديثه عن الوضع السياسي في الجزائر، والذي وصفه بالخامل.

  • سبوتنيك

أكمل القراءة
منوعات

اكتشاف كمّيات ضخمة من الذهب في تركيا

أعلنت تركيا يوم الخميس 10 يونيو، عن اكتشاف كميات ضخمة من الذهب تُقدّر بـ 20 طنا وبقيمة 1,2 مليار دولار….

أعلنت تركيا يوم الخميس 10 يونيو، عن اكتشاف كميات ضخمة من الذهب تُقدّر بـ 20 طنا وبقيمة 1,2 مليار دولار.

وقال وزير الصناعة التركي مصطفى ورانك، إنه تم اكتشاف احتياطيات من الذهب بمقدار 20 طنا وبقيمة 1,2 مليار دولار، مضيفا أنه تم أيضا اكتشاف 3,5 أطنان من الفضة، بقيمة 2,8 مليون دولار في ولاية أغري الواقعة شرق البلاد.

وأضاف أن بلاده قدمت الدعم والحوافز لتطوير قطاع التعدين بقيمة 6 ملايير دولار، مشيرا إلى إنتاج 24 طنا من الذهب من 18 منجما خلال العام الماضي.

وسجل ورانك أن بلاده كانت سابقا تستورد 100 بالمائة من احتياجات الذهب لديها من الخارج، وأنها اليوم باتت تساهم بـ 2,4 مليار دولار في تقليص عجز الحساب الجاري عبر إنتاجها للذهب محليا.

وكانت تركيا قد أعلنت عن اكتشاف احتياطيات من الذهب يقدر سعرها بنحو 6 ملايير دولار “نحو 3,6 ملايين أونصة” في دجنبر الماضي.

وتحتل تركيا المركز الـ 12 عالميا في لائحة أكبر البنوك المركزية حيازة للذهب، بحجم احتياطات تقدر بـ 567,9 طنا، تعادل 44,8 في المائة من إجمالي الأصول الاحتياطية لدى البنك المركزي.

أكمل القراءة
منوعات

قضية فتاة تطوان تتكرر.. مغني راب مغربي يفضح “عشيقته” ويعتذر (فيديو)

اعتذر مغني الراب المعروف بـاسم “مستر كريزي” عن نشره لصورة جنسية تجمعه بعشيقته عبر موقع “إنستغرام”، وقال إن الصورة نشرت…

اعتذر مغني الراب المعروف بـاسم “مستر كريزي” عن نشره لصورة جنسية تجمعه بعشيقته عبر موقع “إنستغرام”، وقال إن الصورة نشرت عن طريق الخطأ.

المغني وفي اعتذار رسمي يوم الأربعاء قال إن علاقة “جدية” كانت تجمعه بالفتاة وبأنهما كان ينويان الزواج وبأن مشاكل وقعت بينهما، قبل أن يتفجر الأمر أخيرا بنشره لصورة حميمية تجمعهما، مؤكدا أنه لم ينتبه لنشر الصورة إلا بعد مرور 13 دقيقة، ورغم دعوته إلى حذفها وعدم تداولها إلا أنها انتشرت وتحولت لحديث الجميع.

وكما فتاة تطوان، تتعرض الفتاة التي ظهر وجهها وجسدها العاري لحملة، إذ جرى الكشف عن هويتها وعملها وتناقل ذلك عبر المنصات الاجتماعية،

المغني وأمام تزايد الضغوط على الفتاة عبر عن اعتذاره لعائلتها وقال إنه مستعد للقيام بأي شيء من أجل إعادة الاعتبار للفتاة وعائلتها المحترمة، وفق قوله.

أكمل القراءة
منوعات

أول دولة في العالم تعترف بالبيتكوين كعملة رسمية

أصبحت السلفادور، اليوم الأربعاء، أول دولة في العالم تتبنى بيتكوين كعملة قانونية، بعدما صوت المشرعون لصالح هذا القانون الذي أرسله…

أصبحت السلفادور، اليوم الأربعاء، أول دولة في العالم تتبنى بيتكوين كعملة قانونية، بعدما صوت المشرعون لصالح هذا القانون الذي أرسله الرئيس نايب بوكيلي إلى الهيئة التشريعية للبلاد.

وصوت النواب في كونغرس الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى، بأغلبية ساحقة لصالح قانون بيتكوين، حيث حصل على موافقة 62 من أصل 84 من أصوات الهيئة التشريعية، حسب ما نقلت شبكة “سي إن بي سي”.

ينص القانون على أن الغرض منه هو تنظيم بيتكوين كعملة قانونية غير مقيّدة بسلطة تحرير، وغير محدودة في أي معاملة، ولأي ملكية يتطلبها الأشخاص الطبيعيون أو الاعتباريون العامون أو الخاصون.

يمكن الآن عرض الأسعار بعملة بيتكوين، ويمكن دفع المساهمات الضريبية بالعملة الرقمية، ولن تخضع عمليات التبادل في بيتكوين لضريبة أرباح رأس المال.

العملة الرسمية الحالية في السلفادور هي الدولار الأمريكي، ويعاني ما يقرب من 70% من سكان السلفادور عدم القدرة على الوصول إلى الخدمات المالية التقليدية، ويُنظر إلى العملة المشفرة على أنها وسيلة لزيادة الشمول المالي.

  • سبوتنيك
أكمل القراءة