غرفة الأخبار

السلطة عن تعنيف بائع متجول: جزء من تحرير الملك العمومي

أكدت السلطات المحلية لعمالة مقاطعة الحي الحسني أن مقطع الفيديو الذي تدعي التعليقات المرفقة به توثيقه لحادث تعريض رجل سلطة…

أكدت السلطات المحلية لعمالة مقاطعة الحي الحسني أن مقطع الفيديو الذي تدعي التعليقات المرفقة به توثيقه لحادث تعريض رجل سلطة بمدينة الدار البيضاء لأحد الباعة المتجولين للعنف، “مجزوء واقتصر على تصوير شطر مقتضب من الحادثة دون الإتيان على توثيق كافة حيثياتها وتفاصيلها”، وأنه يهم حملة لتحرير الملك العمومي من كل أشكال التطاول والاحتلال غير القانوني.

وأشارت السلطات المحلية، اليوم السبت، في بيان توضيحي بشأن تداول مواقع إلكترونية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لهذا المقطع تدعي التعليقات المرفقة به توثيقه لحادث تعريض رجل سلطة بمدينة الدار البيضاء لأحد الباعة المتجولين للعنف، إلى أن هذا المقطع “مجزوء واقتصر على تصوير شطر مقتضب من الحادثة دون الإتيان على توثيق كافة حيثياتها وتفاصيلها”.

وأوضحت أن الحادثة الواردة بمقطع هذا الفيديو “تهم حملة لتحرير الملك العمومي من كل أشكال التطاول والاحتلال غير القانوني، قامت بها دورية تابعة للملحقة الإدارية الألفة، زوال يوم الخميس 25 يناير 2018، حيث تمت معاينة مزاولة شخص للبيع بالتجوال على عربة مجرورة بدابة”.

وأفاد البيان التوضيحي بأنه “لدى مطالبة الشخص المعني بالانصراف أبدى هذا الأخير مقاومة شرسة في مواجهة عناصر الدورية وأفراد القوة العمومية، حيث انهال عليهم بوابل من السب والشتم، كما دخل في حالة انفعال وغضب، حيث كان متحوزا للعصا الخشبية التي ظهرت بشريط الفيديو”.

وأمام هذه التصرفات، يضيف المصدر ذاته، “تدخل رجل السلطة المشرف على الدورية قصد إزاحة الدابة من وسط الطريق، مستعملا العصا الخشبية التي سبق انتزاعها من البائع الجائل، دون أن يكون هناك أي قصد للاعتداء على هذا الأخير”.

وقد تمكنت عناصر الدورية، حسب البيان التوضيحي، “من اقتياد المعني بالأمر إلى مقر الملحقة الإدارية الألفة من أجل مباشرة المساطر الإدارية المعمول بها في هذا الشأن. ونظرا لاعترافه بخطئه، ومراعاة لظروفه الاجتماعية التي عبر عنها، والتزامه بعدم احتلال الملك العام بدون سند قانوني، تم إخلاء سبيله”.

وقد تم، وفق البيان، بأمر من السلطة الإقليمية، فتح بحث إداري للوقوف على جميع حيثيات وملابسات الحادث.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

رئيس حكومة إسبانيا: ندعم سبتة كجزء من البلاد في وجه أي تحد

في أول تعليق من رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بخصوص ما يحدث في سبتة، أعلن عن العمل من أجل إعادة…

في أول تعليق من رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بخصوص ما يحدث في سبتة، أعلن عن العمل من أجل إعادة الحياة إلى طبيعتها وتوفير الحماية للساكنة، معتبرا ذلك “أولويته”.

وقال سانشيز صباح يوم الثلاثاء 18 ماي، إن سكان المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي يتوفرون على “الدعم المطلق” من الحكومة وبأنه يتم اتخاذ أقصى درجات الحزم لضمان سلامتهم والدفاع عنهم وعن المدينة في وجه أي تحد.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إمطار الحرس الإسباني بالحجارة في سبتة بعد منع الاجتياح

انتشرت عناصر الحرس الإسباني مدعمة بعناصر من الجيش خلال الساعات الماضية على الحدود المغربية مع سبتة ولاسيما على مستوى الشاطئ…

انتشرت عناصر الحرس الإسباني مدعمة بعناصر من الجيش خلال الساعات الماضية على الحدود المغربية مع سبتة ولاسيما على مستوى الشاطئ الذي شهد أكبر عمليةهجرة جماعية بين البلدين.

وجراء وقف ومنع المهاجرين من الدخول أمطر المهاجرون الحرس بالحجارة، في حين تجمع المئات على الجانب المغربي بعد وصولهم إلى مدينة الفنيدق سعيا إلى الدخول إلى الثغر الإسباني بعد مشاهدة تمكن آخرين من الدخول بسهولة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إعادة 1500 شخص إلى المغرب بعد دخولهم سبتة

قالت الحكومة الإسبانية إنها قامت بالفعل بإعادة حوالي 1500 شخص إلى المغرب خلال الساعات الماضية، بعد تمكنهم مع مجموعة أكبر…

قالت الحكومة الإسبانية إنها قامت بالفعل بإعادة حوالي 1500 شخص إلى المغرب خلال الساعات الماضية، بعد تمكنهم مع مجموعة أكبر من دخول سبتة.

مصدر حكومي قال لوكالة الصحافة الفرنسية إن هذا العدد هو أصل 6000 شخص دخلوا المدينة في يوم تاريخي وغير مسبوق، حيث تمكن المئات من الدخول دون عراقيل أو صعوبات.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إسبانيا تنشر الجيش في سبتة لوقف “الاجتياح”

قامت إسبانيا ليلة الإثنين الثلاثاء 18 ماي بنشر عناصر من الجيش على الحدود مع المغرب بحرا وبرا، بعد اجتياح عرفته…

قامت إسبانيا ليلة الإثنين الثلاثاء 18 ماي بنشر عناصر من الجيش على الحدود مع المغرب بحرا وبرا، بعد اجتياح عرفته المدينة منذ يوم أمس، وشهد حسب آخر الأرقام عبور 5000 شخص.

وقد انتشرت عناصر الجيش على الشاطئ الذي شهد أكبر عملية عبور، من أجل وقف دخول “المهاجرين”، كما تم نشر الجيش أيضا قرب معبر سبتة.

وبحسب التقارير الصادرة هناك لم يصدر أي قرار أو يصدر أي تدخل لغاية الآن ويتم الاكتفاء بالمراقبة، في حين طالبت أطراف سياسية بتدخل حاسم من الجيش واتهمت المغرب بتسهيل ما يحدث.

أكمل القراءة
error: