رياضة

هذا ما أعلنه المنتخب المصري بخوصوص إصابة اللاعب محمد صلاح

أبدى المنتخب المصري لكرة القدم تفاؤله بشأن إمكانية مشاركة نجمه محمد صلاح في نهائيات كأس العالم 2018 التي تنطلق الشهر…

أبدى المنتخب المصري لكرة القدم تفاؤله بشأن إمكانية مشاركة نجمه محمد صلاح في نهائيات كأس العالم 2018 التي تنطلق الشهر المقبل، على رغم تعرضه أمس السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا لإصابة “خطرة” بحسب الألماني يورغن كلوب، مدربه في نادي ليفربول الانجليزي.

وخرج صلاح متألما وباكيا من النهائي الذي أقيم على الملعب الأولمبي في كييف، وانتهى بفوز ريال مدريد الاسباني 3-1. وأتى خروج النجم المصري إثر تعرضه لاصابة في الكتف بعد نصف ساعة من بداية المباراة، اثر احتكاك قاس مع قائد النادي الملكي سيرخيو راموس الذي تعرض لحملة انتقادات شرسة من مستخدمي مواقع التواصل في مصر والعالم العربي.

وأورد الاتحاد المصري في موقعه الإلكتروني “أفاد المسؤولون بالنادي الإنجليزي في آخر اتصال أنه تم إجراء الأشعة على كتف صلاح وأظهرت نتيجتها أن اللاعب أصيب بجزع في أربطة مفصل الكتف”. ونُقل عن طبيب المنتخب محمد أبو العلا “تفاؤله بأن يلحق صلاح بمباريات كأس العالم وفق هذا التشخيص”.

وأظهرت اللقطات التلفزيونية لما بعد نهاية المباراة، خروج صلاح من غرفة تبديل الملابس وقد ربط كتفه الأيسر. وكان اللاعب المصري البالغ من العمر 25 عاما، قد سقط بداية اثر الاحتكاك مع راموس، قبل ان يقف ويحاول اللعب دون جدوى، ليعاود السقوط أرضا والدموع تنهمر من عينيه.

وقال المدرب كلوب بعد المباراة ان اصابة صلاح “خطرة، خطرة فعلا” ، مضيفا “هناك امر ما في الكتف او عظمة الترقوة. هو في المستشفى الان ويخضع لفحوص بالأشعة”، مضيفا “الأمور لا تبدو جيدة (…) خسرنا لاعبا هاما وربما منتخب مصر خسر لاعبا مهما في كأس العالم”. كما انتقد تدخل راموس العنيف قائلا “بالنسبة إلي، كان التدخل قاسيا ويشبه إلى حد بعيد المصارعة”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

8 قتلى في ملعب لكأس إفريقيا بالكاميرون

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح، أمس الاثنين، في حادث تدافع عند أحد مداخل ملعب أوليمبي الذي استضاف…

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح، أمس الاثنين، في حادث تدافع عند أحد مداخل ملعب أوليمبي الذي استضاف مباراة الكاميرون وجزر القمر برسم الدور ثمن النهائي من كأس أمم إفريقيا 2021.

السلطات الكاميرونية أعلنت عن الواقعة بعد نهاية المباراة، التي انتهت بتأهل منتخب الكاميرون على حساب جزر القمر بهدفين مقابل هدف واحد.

أكمل القراءة
رياضة

لاعب المنتخب المغربي فيصل فجر يُصاب بكورونا

قالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إن لاعب المنتخب الوطني فيصل فجر، يخضع حاليا للبروتوكول الصحي المعتمد بعد أن جاءت…

قالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إن لاعب المنتخب الوطني فيصل فجر، يخضع حاليا للبروتوكول الصحي المعتمد بعد أن جاءت نتيجة مسحته للكشف عن كوفيد 19 اليوم الأحد 23 يناير إيجابية.

وأضافت أنه تطبيقا للبروتوكول الطبي المعمول به من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أجرى لاعبو المنتخب الوطني المغربي مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا، وذلك قبل مباراة دور الثمن المرتقبة يوم الثلاثاء القادم أمام منتخب مالاوي، وهي المسحة الطبية التي جاءت نتيجتها سلبية بالنسبة لجميع اللاعبين باستثناء فيصل فجر.

من جهة أخرى، ذكر مصدر من الجامعة الملكية لوكالة المغرب العربي للأنباء “ماب”، أن اللاعب أشرف حكيمي شُفي من كوفيد 19 وأجرى اليوم تدريبات في الفندق.

وأجرى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أسود الأطلس، اليوم الأحد في العاصمة الكاميرونية ياوندي، حصة تدريبية ما قبل الأخيرة استعدادا لمباراتهم أمام منتخب مالاوي، وهي الحصة التي تميزّت بعودة الحارس ياسين بونو.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب يواجه الكونغو الديمقراطية في الدور المؤهل لكأس العالم

سيواجه المنتخب المغربي كرة القدم منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور المؤهل الحاسم لكأس العالم في قطر عن قارة إفريقيا، بناء…

سيواجه المنتخب المغربي كرة القدم منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور المؤهل الحاسم لكأس العالم في قطر عن قارة إفريقيا، بناء على القرعة المنظمة في الكاميرون يوم السبت 22 يناير.

القرعة جنبت حدوث أي مواجهة عربية عربية، إذ ستواجه الجزائر منتخب الكاميرون، ومصر منتخب السنغال وتونس فريق مالي، في حين ستواجه دولة غانا منتخب نيجيريا.

أكمل القراءة
رياضة

الجامعة المغربية لكرة السلة تُعلن تعاونها مع الاتحاد الإسرائيلي للعبة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، في بلاغ لها مساء يوم الجمعة 21 يناير الحالي، عن إبرام اتفاق مع الاتحاد…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، في بلاغ لها مساء يوم الجمعة 21 يناير الحالي، عن إبرام اتفاق مع الاتحاد الإسرائيلي للعبة من أجل تعزيز تعاونهما المشترك.

وذكرت الجامعة أنه في اطار انفتاحها على المحیط الدولي وتعزيزا للدور الذي تلعبه الدبلوماسـیة الرياضیة، فقد توصلت مع الاتحاد الاسرائيلي لكرة السلة إلى اتفاق تعاون تاريخي يشمل جميع المجالات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية المرتبطة بكرة السلة.

وأوضحت أنه خلال اجتماع عُقد عن بعد، وشارك فيه عن الجانب الاسرائیلي، أميرام هالیفي رئيس الاتحاد الاسرائیلي لكرة السلة ومن الجانب المغربي، مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربیة للعبة، عبّر الجانبان عن “رغبتهما المشتركة وإرادتهما القویة لجعل هذا التعاون نموذجا للأمل لدول العالم، مع تعزيز تنمية كرة السلة و ترسيخ قيمها النبيلة”.

وخلص الاجتماع إلى اتخاذ قرار من طرف الرئيسين، والأمين العام للاتحاد الاسرائیلي يعقوب بنشوشان ونظيره الكاتب العام للجامعة الملكية المغربیة لكرة السلة أمجد تهبوش، و أعضاء إدارة الاتحادين، بعقد اجتماع خلال شهر مارس القادم لتوقيع اتفاقية التعاون والاحتفال بهذا الحدث التاريخي (حسب وصف البلاغ) الذي سيربط بين جامعتي كرة السلة بالبلدين، حيث سيتوج بتنظيم مباراتين ودیتين لمنتخبي الرجال والسيدات”.

أكمل القراءة