غرفة الأخبار

أسواق القرب في طنجة.. باعة الإدريسية يحتجون على إقصائهم (فيديو)

اعتبر عدد من الباعة المتجولين والتجار بسوق الإدريسية في طنجة عدم استفادتهم من سوق القرب، الذي شيدته السلطات المحلية مؤخرا…

اعتبر عدد من الباعة المتجولين والتجار بسوق الإدريسية في طنجة عدم استفادتهم من سوق القرب، الذي شيدته السلطات المحلية مؤخرا بالمنطقة، حرمانا لحق من حقوقهم المشروعة.

وقال هؤلاء إنهم يمارسون تجارتهم بهذا السوق منذ سنوات عديدة، حيث سبق تسجيل أسمائهم وكل المعلومات عنهم من طرف مصالح الملحقة الإدارة المختصة، لكنهم تفاجأوا مؤخرا بإقصائهم من محلات بسوق القرب في منطقة “الإدريسية” دون مبرر واضح أو أسباب معقولة، في حين تم تفويت عدد من المحلات التجارية لأشخاص غرباء عن السوق، بعضهم لم يسبق له حتى ممارسة أي نوع من التجارة، حسب ما جاء على لسان المتضررين.

وفي تصريح لموقع “طنجة7″، استغرب الخمار الكردودي، بصفته نائبا وممثلا لأكثر من 50 بائعا متجولا وتاجرا بسوق الإدريسية، رفض السلطات الولائية التحاور معهم بشكل جدي لإيجاد حل لمشكلتهم، مشيرا إلى أن الرفض طال حتى حقهم الدستوري في الحصول على وصل إشهاد لجمعيتهم التي أسسوها لتمثيل أنفسهم وتسهيل عملية التحاور مع المصالح الرسمية المعنية.

وقال الكرودي إنهم وجهوا شكايات مذيّلة بعشرات التوقيعات إلى كل من والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة، وباشا مقاطعة بني مكادة، وقائد الملحقة الإدارية 12، دون أن يتلقوا أي ردّ على تظلمهم بخصوص عدم الاستفادة من سوق القرب بالإدريسية.

وفي وقفة احتجاجية قبالة ولاية الجهة، نظمها عدد من الباعة المتجولين غير المستفيدين، صباح يوم الجمعة 26 يناير الحالي، قبل أن يتم منعهم بالقوة وإبعادهم من المكان، قال هؤلاء إنهم يجهلون تماما المعايير التي اعتمدتها السلطات المحلية في توزيع المحلات التجارية بأسواق القرب على البعض دون البعض الآخر، وشككوا في وجود معايير محددة أصلا، بالنظر إلى الطريقة “الغامضة والملتوية وغير المنصفة” التي تمت فيها عملية التوزيع، على حد قولهم.

وأضاف هؤلاء الباعة في تصريحات للموقع، أنه لم يعد أمامهم من خيار إلا التظاهر السلمي وتنظيم الوقفات الاحتجاجية بما يخوله لهم القانون، بعدما طرقوا كل أبواب المؤسسات المسؤولة في طنجة دون جدوى. كما عبروا عن أملهم في أن يتم إسماع صوتهم لأعلى سلطة في البلاد عسى أن يُرفع عنهم الظلم والحيف الذي لحق بهم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إعادة فتح معبريْ سبتة وبني نصار أمام المسافرين.. ولا تهريب للسلع بعد اليوم (فيديو)

بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، أُعيد ليلة الإثنين الثلاثاء 17 ماي الحالي فتح معبرْي باب سبتة…

بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، أُعيد ليلة الإثنين الثلاثاء 17 ماي الحالي فتح معبرْي باب سبتة وبني نصار أمام حركة المسافرين، وذلك في الاتجاهين سواء للعربات أو الراجلين.

وفي تصريحات لجريدة “طنجة7″، عبّر الكثير من المواطنين المغاربة عن سعادتهم بإعادة فتح معبر باب سبتة، ما سيُمكّنهم مجدّدا من السفر لزيارة الأهل أو القيام بأغراضهم المختلفة على جانبي المعبر.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مسؤولة أن عمليات تهريب السلع لن يتم استئنافها بمعبري باب سبتة وبني نصار، بينما سيتم إحداث مكتب جمركي بالمعبرين المذكورين من أجل مباشرة الإجراءات الجمركية العادية المرتبطة بالعابرين السياح وليس التجار، ممن لهم مقتنيات يتوجب التصريح بها.

ويأتي هذا الإجراء تنفيذا للبيان المشترك المعتمد في ختام المباحثات التي أجراها الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، خلال زيارة الأخير للمغرب شهر أبريل المنصرم، في إطار مرحلة جديدة للشراكة بين البلدين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
error: