غرفة الأخبار

في لقاء صحفي من مكان احتجازه.. الوليد بن طلال يتوقع إطلاق سراحه خلال أيام

قال الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، المحتجز في إطار حملة المملكة على الفساد، يوم السبت إنه يتوقع تبرئته من…

قال الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، المحتجز في إطار حملة المملكة على الفساد، يوم السبت إنه يتوقع تبرئته من ارتكاب أي مخالفات وإطلاق سراحه خلال أيام.

كان الأمير الوليد يتحدث في مقابلة حصرية مع رويترز في جناحه بفندق ريتز كارلتون بالرياض حيث تحتجزه السلطات منذ ما يزيد على شهرين مع عشرات المشتبه بهم الآخرين، وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها الأمير الوليد، أحد أبرز رجال الأعمال في المملكة، علنا منذ احتجازه.

وقال الأمير الوليد إنه لا يزال يصر على براءته من أي فساد خلال المحادثات مع السلطات. وقال إنه يتوقع الإبقاء على سيطرته الكاملة على شركته المملكة القابضة دون مطالبته بالتنازل عن أي أصول للحكومة.

وقال الأمير الوليد في المقابلة التي جرت بعد قليل من منتصف ليل الجمعة ”لا توجد اتهامات. هناك بعض المناقشات بيني وبين الحكومة… أعتقد أننا على وشك إنهاء كل شيء خلال أيام“.

وبدا الشيب أكثر على الأمير الوليد وبدا أكثر نحافة مقارنة بآخر ظهور علني له خلال مقابلة تلفزيونية في أكتوبر تشرين الأول وقد نمت لحيته أثناء احتجازه.

لكنه قال إنه يلقى معاملة طيبة أثناء احتجازه ووصف شائعات إساءة معاملته ونقله من الفندق إلى السجن بأنها محض كذب.

وقال إن أحد الأسباب الرئيسية للموافقة على إجراء المقابلة هو تفنيد مثل هذه الشائعات، مشيرا إلى وسائل الراحة من مكتب خاص وغرفة طعام ومطبخ في جناحه بالفندق حيث تخزن وجباته النباتية المفضلة.

وفي أحد أركان مكتبه وضع حذاء رياضي قال الأمير الوليد إنه يستخدمه في ممارسة الرياضة. وكان جهاز التلفزيون يعرض برامج إخبارية عن الشركات ووضع على مكتبه قدح طبع عليه صورة وجهه.

وقال الأمير الوليد إن قضيته تستغرق وقتا طويلا لأنه مصمم على تبرئة ساحته تماما لكنه يعتقد أن القضية انتهت بنسبة 95 في المئة، وأضاف ”هناك سوء فهم ويجري توضيحه. لذلك أود البقاء هنا حتى ينتهي هذا الأمر تماما وأخرج وتستمر الحياة“، وقال إنه يعتزم مواصلة الحياة في السعودية بعد إطلاق سراحه.

| كاتي بول – رويترز





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فتاة قاصر مختفية تتهم “ولد الحومة” باختطافها واغتصابها في المرس بطنجة

ألقت مساء يوم الثلاثاء 11 ماي مصالح الأمن القبض على شخص في العشرينات من عمره، يشتبه تورطه في قضية اختطاف…

ألقت مساء يوم الثلاثاء 11 ماي مصالح الأمن القبض على شخص في العشرينات من عمره، يشتبه تورطه في قضية اختطاف واغتصاب فتاة قاصر على مستوى حي المرس ببئر الشيفا بمدينة طنجة.

وكانت امرأة قد تقدم بشكاية بداية شهر أبريل الماضي، حول اختفاء ابنتها “ح.م” البالغة من العمر 16 سنة من المنزل، ثم ظهرت وقالت الفتاة إنها تعرضت للاختطاف والاغتصاب على يد “ولد الحومة” بحي المرس.

بعد فتح بحث قضائي في الموضوع باشراف مباشر من النيابة العامة المختصة حول الموضوع قصد ايقاف الشاب المتورط في هذه القضية، تمكن المتهم من الفرار لفترة طويلة، قبل أن تنجح المراقبة الأمنية من تحديد موقعه وتعتقله في منزله وتفتح تحقيقا في القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

جريمة قتل وقت الإفطار بطنجة والشرطة توقف المشتبه فيه

فارق شخص الحياة وقت الإفطار بمدينة طنجة، بعد نزاع مع شخص آخر تطور إلى ضرب وجرح متبادل على مستوى حي…

فارق شخص الحياة وقت الإفطار بمدينة طنجة، بعد نزاع مع شخص آخر تطور إلى ضرب وجرح متبادل على مستوى حي مغوغة يوم الثلاثاء 11 ماي الحالي.

مصالح الأمن تمكنت من توقيف المتهم في هذه الجريمة، مشيرة بأن المتهم اعترف بفعلته مشيرا إلى خصومة سابقة مع الضحية، كانت سببا في الاشتباك بينهما هذا اليوم.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حجز مخدرات على متن سيارة قرب حومة الشوك بطنجة

في عملية لمصالح الشرطة القضائية، جرى مساء يوم الثلاثاء 11 ماي حجز كمية من المخدرات كانت على متن سيارة خاصة،…

في عملية لمصالح الشرطة القضائية، جرى مساء يوم الثلاثاء 11 ماي حجز كمية من المخدرات كانت على متن سيارة خاصة، قرب منطقة حومة الشوك في مدينة طنجة.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد رصدت مصالح الأمن سيارة نفعية مشكوكا فيها كانت مركونة بمنطقة بني مكادة، حيث تم إخضاعها لمراقبة سرية قبل أن يتم إخضاعها لعملية تفتيش مكنت من العثور بداخلها على 700 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات البحث المنجزة أسفرت عن تشخيص هوية المشتبه به المتورط في هذه القضية، والذي لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيفه، فضلا عن حجز سيارته الشخصية وصفيحتين من مخدر الشيرا تم العثور عليهما بشقة يشغلها عن طريق الكراء، كما تم ضبط سيدة يشتبه في ارتباطها بعلاقة غير مشروعة بالمشتبه فيه الرئيسي في هذه القضية.

وأشار البلاغ إلى أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية تواصل إجراءات البحث والتحري في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتوقيف المشتبه فيه المتورط في حيازة المخدرات المحجوزة، والكشف عن جميع الضالعين في هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن رصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة وطنيا ودوليا.

Image
Image
Image
أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الأوقاف والشؤون الإسلامية تقرر رسميا منع إقامة صلاة العيد

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر في ظل ظروف التدابير الاحترازية من عدوى وباء (كوفيد 19)، عدم…

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر في ظل ظروف التدابير الاحترازية من عدوى وباء (كوفيد 19)، عدم إقامة صلاة عيد الفطر سواء في المصليات أو المساجد.

وعزت الوزارة، في بلاغ، هذا القرار إلى التوافد الذي يتم عادة في هذه المناسبة ونظرا لصعوبة توفير شروط التباعد.

أكمل القراءة
error: