غرفة الأخبار

في لقاء صحفي من مكان احتجازه.. الوليد بن طلال يتوقع إطلاق سراحه خلال أيام

قال الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، المحتجز في إطار حملة المملكة على الفساد، يوم السبت إنه يتوقع تبرئته من…

قال الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، المحتجز في إطار حملة المملكة على الفساد، يوم السبت إنه يتوقع تبرئته من ارتكاب أي مخالفات وإطلاق سراحه خلال أيام.

كان الأمير الوليد يتحدث في مقابلة حصرية مع رويترز في جناحه بفندق ريتز كارلتون بالرياض حيث تحتجزه السلطات منذ ما يزيد على شهرين مع عشرات المشتبه بهم الآخرين، وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها الأمير الوليد، أحد أبرز رجال الأعمال في المملكة، علنا منذ احتجازه.

وقال الأمير الوليد إنه لا يزال يصر على براءته من أي فساد خلال المحادثات مع السلطات. وقال إنه يتوقع الإبقاء على سيطرته الكاملة على شركته المملكة القابضة دون مطالبته بالتنازل عن أي أصول للحكومة.

وقال الأمير الوليد في المقابلة التي جرت بعد قليل من منتصف ليل الجمعة ”لا توجد اتهامات. هناك بعض المناقشات بيني وبين الحكومة… أعتقد أننا على وشك إنهاء كل شيء خلال أيام“.

وبدا الشيب أكثر على الأمير الوليد وبدا أكثر نحافة مقارنة بآخر ظهور علني له خلال مقابلة تلفزيونية في أكتوبر تشرين الأول وقد نمت لحيته أثناء احتجازه.

لكنه قال إنه يلقى معاملة طيبة أثناء احتجازه ووصف شائعات إساءة معاملته ونقله من الفندق إلى السجن بأنها محض كذب.

وقال إن أحد الأسباب الرئيسية للموافقة على إجراء المقابلة هو تفنيد مثل هذه الشائعات، مشيرا إلى وسائل الراحة من مكتب خاص وغرفة طعام ومطبخ في جناحه بالفندق حيث تخزن وجباته النباتية المفضلة.

وفي أحد أركان مكتبه وضع حذاء رياضي قال الأمير الوليد إنه يستخدمه في ممارسة الرياضة. وكان جهاز التلفزيون يعرض برامج إخبارية عن الشركات ووضع على مكتبه قدح طبع عليه صورة وجهه.

وقال الأمير الوليد إن قضيته تستغرق وقتا طويلا لأنه مصمم على تبرئة ساحته تماما لكنه يعتقد أن القضية انتهت بنسبة 95 في المئة، وأضاف ”هناك سوء فهم ويجري توضيحه. لذلك أود البقاء هنا حتى ينتهي هذا الأمر تماما وأخرج وتستمر الحياة“، وقال إنه يعتزم مواصلة الحياة في السعودية بعد إطلاق سراحه.

| كاتي بول – رويترز





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

سوق لبقار في طنجة يرفض استقبال مريضة تعاني من الفيروس لـ “أنها تطوانية”

رفض مستشفى دوق دو طوفار “سوق لبقار” استقبال مريضة تعاني بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد وتحتاج للاستشفاء الحاجل، بدعوى أنها…

رفض مستشفى دوق دو طوفار “سوق لبقار” استقبال مريضة تعاني بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد وتحتاج للاستشفاء الحاجل، بدعوى أنها ليست تابعة لإقليم طنجة أصيلة وتتبع لإقليم تطوان.

السيدة نعيمة البالغة من العمر 55 سنة وتعاني من مرض مزمن وبعد إصابتها بفيروس كورونا تدهورت حالتها الصحية، ما دفع زوجها لنقلها إلى مستشفى محمد السادس في طنجة، حيث تبين أن إصابة رئتها بلغت 60 في المائة ونسبة الأوكسجين في دمها لا تتجاوز 70 في المائة، الشيء الذي يتطلب الاستشفاء والحصول على الأوكسجين.

ومن أجل الحصول على الرعاية الطبية تم الشروع في الإجراءات لنقلها للمستشفى المختص دوق دو طوفار، لكن الإدارة رفضت استقبالها لأنها “لا تنتمي لإقليم طنجة”، رغم أن حالتها الصحية خطيرة ولا تتحمل نقلها لمسافات بعيدة,

زوج المريضة وفي اتصال مع “طنجة7” أكد أنهم يقيمون في منطقة دار الشاوي وبأن تواجدهم في منطقة معينة جعلهم إداريا محسوبين على إقليم تطوان، في حين أنهم مرتبطين أساسا بطنجة، وقد دعا إلى التعامل مع الحالة بشكل انساني مستعجل وتوفير العلاج لها بدل تحميلها مسؤولية موضوع “لا تفقه فيه”.

وفي ظل عدم الموافقة على استقبال المرأة أو توفير إسعاف مجهز، تتواجد المرأة منذ صباح يوم الإثنين بمستشفى محمد السادس دون استشفاء، وهو ما قد يعرض صحتها للتدهور.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أصحاب 25 سنة فما فوق مدعوون للتلقيح وفتح أبواب جميع المراكز “دون شرط العنوان والسكن”

/ قررت وزارة الصحة توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية ضد فيرورس كورنا المستجد لتشمل الفئة العمرية 25 سنة فما…

/ قررت وزارة الصحة توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية ضد فيرورس كورنا المستجد لتشمل الفئة العمرية 25 سنة فما فوق.

ودعت الوزارة في بلاغ ، اليوم الاثنين ، المواطنات والمواطنين إلى التوجه إلى أقرب مركز للتلقيح لأخذ جرعاتهم سواء الأولى أو الثانية، بدون شرط عنوان وبلد السكن، بغرض تسريع عملية التلقيح الوطنية ضد مرض (كوفيد-19)، وتسهيل استفادة الفئات المستهدفة من عملية التلقيح.

وذكر البلاغ بأن مراكز التلقيح ستظل مفتوحة إلى غاية الثامنة مساء، طيلة أيام الأسبوع، وذلك تسهيلا لبعض الموظفين والمستخدمين وغيرهم ممن لا تسمح ظروفهم العملية الحضور إلى مراكز التلقيح وقت الشغل.

وتحث الوزارة ، في هذا الصدد ، جميع الفئات المستهدفة على مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف المساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس بالمملكة وتحقيق المناعة الجماعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

معتقلة بسبب تنظيم حفل زفاف في طنجة تندد “بالكذب والافتراء” وتحذر من دفع نساء الأفراح إلى “الفساد” (فيديو)

عبرت صاحبة فرقة موسيقية في مدينة طنجة عن صدمتها من ما نشر من كذب وافتراء بخصوص واقعة مداهمة حفل زفاف…

عبرت صاحبة فرقة موسيقية في مدينة طنجة عن صدمتها من ما نشر من كذب وافتراء بخصوص واقعة مداهمة حفل زفاف بمنطقة فال فلوري يوم أمس.

وقالت أميمة إن السلطات بالفعل داهمت الحفل لكن وعكس ما تم تداوله لم ينظم الحفل في قاعة أفراح، لكنه كان حفلا عائليا خاصا في منزله حضره فيه ما لا يقل عن 10 أشخاص، ونظم من أجل فتاة يتيمة تشتغل بدورها في مجال الأفراح والأعراس، وكان يهدف لزفها إلى عريسها، بعدما صدمت كغيرها بوقف ومنع الأعراس في المغرب ابتداء من الجمعة الماضية.

رغم ذلك تقول السيدة التي اعتقلت بدورها إلى جانب آخرين بأنها تعترف بأنها قد تكون ارتكبت خطأ وبأنها بالفعل دفعت ثمن ذلك بعدما فرض عليها دفع غرامية مالية، قد تبلغ قيمتها ما استطاعت تحقيقه من العمل خلال الفترة الأخيرة.

المتضررة قالت من ناحية أخرى إن الحكومة مطالبة بإعادة النظر في القرار الذي سيدمر حياة المئات من الأشخاص، وسيدفع نساء يعملن في هذا القطاع إلى ارتكاب أفعال خارج إرادتهن ومن بينها اللجوء إلى الفساد بعدما استطاعوا العيش والعمل لسنوات بكرامة وبعرق جبينهن.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

2205 إصابة جديدة بكورونا في المغرب و22 حالة وفاة

سجل المغرب 2205 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و22 حالة وفاة، لغاية الرابعة من يوم الإثنين 26 يوليوز الحالي بحسب…

سجل المغرب 2205 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و22 حالة وفاة، لغاية الرابعة من يوم الإثنين 26 يوليوز الحالي بحسب وزارة الصحة المغربية.

وسجل في المقابل 2823 حالة شفاء، مع مجموع حالات نشطة يقدر بـ 25 ألف و440 حالة منها 734 حالة حرجة أو خطيرة بينها 430 حالة تحت التنفس الاصطناعي.

سجلت 512 حالة في جهة الدار البيضاء و456 حالة في جهة سوس ماسة مقابل 125 حالة في جهة طنجة تطوان الحسيمة منها 14 حالة في طنجة أصيلة.

أكمل القراءة
error: