رياضة

أندريس أنييستا ينضم إلى نادي فيسل كوبي الياباني

أعلن نادي فيسل كوبي الياباني لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تعاقده مع النجم التاريخي لنادي برشلونة الإسباني أندريس أنييستا الذي…

أعلن نادي فيسل كوبي الياباني لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تعاقده مع النجم التاريخي لنادي برشلونة الإسباني أندريس أنييستا الذي رحل عن النادي الكاتالوني في ختام الموسم المنصرم، منهيا مسيرة مظفرة امتدت 22 عاما.

وقال مالك النادي هيروشي ميكيتاني للصحافيين “يسعدني الاعلان اليوم ان أندريس انييستا سيوقع للعب مع فيسل كوبي بعد مسيرته التاريخية في نادي برشلونة لكرة القدم”، معتبرا ان اللاعب “يقدم أجمل كرة قدم في العالم”. أما أنييستا، فلم يخف سروره بقوله “هذا يوم مميز جدا بالنسبة إلي. هذا تحد مهم جدا في مسيرتي” التي توج فيها بمجمل الألقاب التي يحلم بها أي لاعب كرة قدم، لاسيما كأس العالم ودوري أبطال أوروبا والدوري الاسباني.

وأضاف اللاعب الذي يتردد انه سيتقاضى 30 مليون دولار سنويا، “آمل في ان ينتشر الدوري الياباني في آسيا، وأنا راغب في ان أساعد بذلك”.

وودع “رسام” خط وسط نادي بشلونة وملعبه كامب نو بطريقة مؤثرة في المباراة الأخيرة من الليغا هذا الموسم ضد ريال سوسييداد الأحد، مسدلا الستار على مسيرة كاتالونية رائعة قادته الى إحراز 32 لقبا، وهو يستعد الآن لخوض مونديال روسيا 2018، البطولة الأخيرة مع منتخب بلاده الذي توج معه بكأس أوروبا عامي 2008 و2012 وكأس العالم 2010 في جنوب افريقيا، حينما سجل الهدف الوحيد في مرمى هولندا في المباراة النهائية. وكان اللاعب الدولي البالغ من العمر 34 سنة، قد أعلن قبل أسابيع رحيله بختام الموسم عن النادي الكاتالوني الذي انضم اليه في سن ال12، وصنع مسيرة اكتسب فيها لقب “رسام” خط الوسط ومهندس الألعاب وحامل شارة العميد.

ويعد أنييستا أبرز اسم ينضم الى ناد ياباني لكرة القدم، ويأتي على عكس الاتجاه السائد لدى العديد من اللاعبين المخضرمين والأسماء البارزة في عالم اللعبة الأكثر شعبية عالميا، بالانتقال الى أندية في الصين تجذبهم بعقود باذخة ووعود بتحول البلاد في السنوات المقبلة الى عملاق كروي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

8 قتلى في ملعب لكأس إفريقيا بالكاميرون

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح، أمس الاثنين، في حادث تدافع عند أحد مداخل ملعب أوليمبي الذي استضاف…

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح، أمس الاثنين، في حادث تدافع عند أحد مداخل ملعب أوليمبي الذي استضاف مباراة الكاميرون وجزر القمر برسم الدور ثمن النهائي من كأس أمم إفريقيا 2021.

السلطات الكاميرونية أعلنت عن الواقعة بعد نهاية المباراة، التي انتهت بتأهل منتخب الكاميرون على حساب جزر القمر بهدفين مقابل هدف واحد.

أكمل القراءة
رياضة

لاعب المنتخب المغربي فيصل فجر يُصاب بكورونا

قالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إن لاعب المنتخب الوطني فيصل فجر، يخضع حاليا للبروتوكول الصحي المعتمد بعد أن جاءت…

قالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إن لاعب المنتخب الوطني فيصل فجر، يخضع حاليا للبروتوكول الصحي المعتمد بعد أن جاءت نتيجة مسحته للكشف عن كوفيد 19 اليوم الأحد 23 يناير إيجابية.

وأضافت أنه تطبيقا للبروتوكول الطبي المعمول به من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أجرى لاعبو المنتخب الوطني المغربي مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا، وذلك قبل مباراة دور الثمن المرتقبة يوم الثلاثاء القادم أمام منتخب مالاوي، وهي المسحة الطبية التي جاءت نتيجتها سلبية بالنسبة لجميع اللاعبين باستثناء فيصل فجر.

من جهة أخرى، ذكر مصدر من الجامعة الملكية لوكالة المغرب العربي للأنباء “ماب”، أن اللاعب أشرف حكيمي شُفي من كوفيد 19 وأجرى اليوم تدريبات في الفندق.

وأجرى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أسود الأطلس، اليوم الأحد في العاصمة الكاميرونية ياوندي، حصة تدريبية ما قبل الأخيرة استعدادا لمباراتهم أمام منتخب مالاوي، وهي الحصة التي تميزّت بعودة الحارس ياسين بونو.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب يواجه الكونغو الديمقراطية في الدور المؤهل لكأس العالم

سيواجه المنتخب المغربي كرة القدم منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور المؤهل الحاسم لكأس العالم في قطر عن قارة إفريقيا، بناء…

سيواجه المنتخب المغربي كرة القدم منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور المؤهل الحاسم لكأس العالم في قطر عن قارة إفريقيا، بناء على القرعة المنظمة في الكاميرون يوم السبت 22 يناير.

القرعة جنبت حدوث أي مواجهة عربية عربية، إذ ستواجه الجزائر منتخب الكاميرون، ومصر منتخب السنغال وتونس فريق مالي، في حين ستواجه دولة غانا منتخب نيجيريا.

أكمل القراءة
رياضة

الجامعة المغربية لكرة السلة تُعلن تعاونها مع الاتحاد الإسرائيلي للعبة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، في بلاغ لها مساء يوم الجمعة 21 يناير الحالي، عن إبرام اتفاق مع الاتحاد…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، في بلاغ لها مساء يوم الجمعة 21 يناير الحالي، عن إبرام اتفاق مع الاتحاد الإسرائيلي للعبة من أجل تعزيز تعاونهما المشترك.

وذكرت الجامعة أنه في اطار انفتاحها على المحیط الدولي وتعزيزا للدور الذي تلعبه الدبلوماسـیة الرياضیة، فقد توصلت مع الاتحاد الاسرائيلي لكرة السلة إلى اتفاق تعاون تاريخي يشمل جميع المجالات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية المرتبطة بكرة السلة.

وأوضحت أنه خلال اجتماع عُقد عن بعد، وشارك فيه عن الجانب الاسرائیلي، أميرام هالیفي رئيس الاتحاد الاسرائیلي لكرة السلة ومن الجانب المغربي، مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربیة للعبة، عبّر الجانبان عن “رغبتهما المشتركة وإرادتهما القویة لجعل هذا التعاون نموذجا للأمل لدول العالم، مع تعزيز تنمية كرة السلة و ترسيخ قيمها النبيلة”.

وخلص الاجتماع إلى اتخاذ قرار من طرف الرئيسين، والأمين العام للاتحاد الاسرائیلي يعقوب بنشوشان ونظيره الكاتب العام للجامعة الملكية المغربیة لكرة السلة أمجد تهبوش، و أعضاء إدارة الاتحادين، بعقد اجتماع خلال شهر مارس القادم لتوقيع اتفاقية التعاون والاحتفال بهذا الحدث التاريخي (حسب وصف البلاغ) الذي سيربط بين جامعتي كرة السلة بالبلدين، حيث سيتوج بتنظيم مباراتين ودیتين لمنتخبي الرجال والسيدات”.

أكمل القراءة