أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد فاس.. الجيلي صفر يخلف قتيلا في طنجة!

لقي حارس سيارات ليلي مصرعه في منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة السبت 14 ماي، عقب خلاف حول استغلال باركينغ…

لقي حارس سيارات ليلي مصرعه في منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة السبت 14 ماي، عقب خلاف حول استغلال باركينغ والأرباح التي يحققها، تزامنا مع حملة مطالبة بتوقيف هذه الأنشطة “غير المرخصة” في الغالب.

وتبادل القتيل وأقارب له الضرب والجرح بسبب خلاف حول الباركينغ وحراس سيارات واستفراد الضحية بالأرباح، ومن خلاف شفوي دخلت الأطراف إلى صراع استخدم فيه السلاح الأبيض، ووجهت فيه ضربات قاتلة للحارس ما تسبب في وفاته.

ويطالب مواطنون في طنجة السلطات المحلية والأمن بالتحرك لوقف استغلال أشخاص الطريق العام لفرد إتاوات على المواطنين دون أي سند قانوني، فـ “مول الجيلي الصفر” أصبح يشكل تهديدا لسلامة المواطنين بشكل واضح منذ جريمة قتل شاب في فاس بسبب 5 دراهم، وتزايد حالات الاصطدام بالمواطنين.

جريمة فاس دفعت السلطات الأمنية إلى إطلاق حملة ضد حراس السيارات “العشوائيين”، وينتظر أن تفتح جريمة سيدي ادريس الباب لتكثيف مراقبة هذه الفئة التي فتحت الباب أمام بعض أصحاب السوابق القضائية للاختفاء والعمل.

تعليقات
  • أن حاريس سيارت ليل كان أبي يمتهن هد عمل ربنة بي دخليهة فتوف فمتهنتوه مين بعديه و وكيلتو عل إخوتي يتامة بسفتي ألمودة ألتي قديتوه لي مودت 15sna عنين كتيره مين قيلت حتيرم وليحتقرة منطراف مسؤولين وبعض موطينين وطن لي جميع وليس لي فاء خصة وسلم وبعض أعمل لتومتيلاوني

  • يجب معالجة هذه الظاهرة من جذورها ،أما منعهم في منطقة دون الأخرى فهذا ليس حل لا بد من بديل و تشغيل هذه الفئة المعوزة حتى لا تتكرر هذه السيناريوهات .

  • أنا كمواطن أرفض الأداء مقابل ركن السيارة في فضاء عمومي، و يزداد رفضي عندما أجد أن أصحاب السترات الصفراء هم من متعاطيي المخدرات و البلطجة، و يزداد كرهي لهم عندما أفترض أن المسؤولين لهم مصالح في بقاء الأمر على ما هو عليه، فاحتمال استفادة بعض صغار المسؤولين من إتاوات وارد جدا، و احتمال استغلال أولئك الحراس كمخبرين وارد أيضا
    لكني مع ذلك لا أمانع من تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أو العاطلين عن العمل خصويا من معيلي الأسر من استغلال تلك المواقف بشكل منظم و مسجل
    و أشدد التحذير من بعض الأصوات التي تستغل تلك المشاكل و تضخمها لغاية حقيرة، و هي التأثير على المواطن السائق لتقبل تفويت مواقف السيارات لشركات خاصة ضررها على الجيب أكبر من ضرر الحارس، و بلطجتها مدعومة بقوة أكبر من قوة الحارس

  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكلة أصحاب السترات الصفراء لا يمكن إخراجه من سياق عام تعيشه طبقة هشة من هذا المجتمع الفقير ماديا و تربويا و ثقافيا مع الأسف الشديد مع الضغط الاقتصادي الشديد الذي نعيشه جميعاً…هذا يخلص بنا الى اتخاذ تدابير علاجية شمولية على المدى القصير و المتوسط و البعيد و الموضوع يحتاج مقاربة تشاركية بين جميع اطياف هذا المجتمع و بنظرة تكافلية تتجرد من النظرة الطبقية القائمة على الصراع…على علينا و نحن خير أمة اخرجت للناس…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: