أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طبيب في مستشفى محمد الخامس بطنجة يُدخل فتاة شابة السجن (فيديو)

أدانت المحكمة الإبتدائية في مدينة طنجة، الفتاة سهام البالغة من العمر 20 عاما بتهمة تهجمها على طبيب بمستشفى محمد الخامس…

أدانت المحكمة الإبتدائية في مدينة طنجة، الفتاة سهام البالغة من العمر 20 عاما بتهمة تهجمها على طبيب بمستشفى محمد الخامس في شهر رمضان، وأصدرت حكما بالسجن النافذ في حقها لمدة شهرين.

والدة الفتاة خرجت لتنفي هذه التهمة، مؤكدة أن ابنتها أُدينت بناء على محاضر أُجبرت على توقيعها ولم تعلم بمضمونها.

ووفق الأم، فإن خلافا وقع مع الطبيب في شهر رمضان، خلال تواجدهما بمستشفى محمد الخامس للحصول على شهادة طبية بعد كسرٍ أصيبت به الفتاة أثناء عملها كحارسة أمن خاص في إحدى المؤسسات الفندقية.

الأم ذكرت أن ابنتها احتجت على مستخدم أمن خاص بمستشفى محمد الخامس بسبب التأخر في حصولهما على الشهادة وقيامه بإدخال أشخاص قبل الآخرين، وعندما سمع الطبيب احتجاجها، خرج وشتم الفتاة وأهانها.

الأم قالت إنها وبينما كانت تُحاول فضّ الخلاف، تعرضت للضرب من طرف الطبيب، هذا الأخير أمر الأمن الخاص باحتجازهما والاتصال بالشرطة، وفق قولها.

مصالح الدائرة الأمنية الثالثة التي كانت مكلفة بالمداومة، نقلت الأم وابنتها إلى المركز الأمني، حيث قالت الأم إنه تم فيها دفع البنت لتوقيع محضر لم تقرأه، كما دُفعت هي أيضا لتوقيع محضر يتضمن شهادةً ضد ابنتها، رغم أنها “لا تعرف لا القراءة ولا الكتابة”.

وأمام هذه المحاضر، ورفض شهادة الشهود، تقول الأم إن المحكمة الابتدائية قررت سريعا إدانة ابنتها وإيداعها السجن.

تعليقات
  • الاطباء أمسوا تجارا و الامن الخاص مرتشون و بيادق للادارة و الله يصبرنا كاملين على هاد المصايب

  • هل هذا مقال صحفي أم محام يدافع عن الفتاة؟
    أنت يا كاتب المقال تتهم الطبيب بالاعتداء و الأمن الخاص بالرشوة و الأمن تتهمه بتغيير معالم جريمة و التزوير…. هل تعلم يا كاتب المقال أن المستشفيات و الإدارات العمومية اليوم مملوءة بالكاميرات ويتم العودة إليها في مثل هذه الحالات؟ هل تعلم أن الطبيب و الأمن الوطني إذا ما انتبهوا لما تنشره و تابعوك فستقضي كدة قد تصل لخمس سنوات في الحبس؟

    • السلام عليكم.هناك في مستشفى محمد الخامس مافيا بكل ما تملكه الكلمة من معنى.( بعض الأطباء و سارقي سيارات الإسعاف و مراكز السكانير و التحاليل. تسبب الدكتور زغلول في أبشع موتة و عذاب لا مي رحمها الله بعد أن مرضت رجلهابالغانغرينا.أمروني أن أعمل لها (صدى راديو)echodopplaire لكي تقبل و بعده كلما دخل دكتور يقولون لي أخرجها حتى أن هناك شخص brancardier إسمه هشام قال لي خذها إلى الخيرية عنما رفضت أن أخرجها بدون علاج و مهمته فقط ينقل المرضى بالكراسي المتحركة.و أن ليس لدينا طبيب العروق و هذا كذب.و عندما أتى الدكتور زغلول صرخ في وجهي( لماذا أتيت بها و اليوم جمعة و بعده نهاية الأسبوع) و قال لي يجب أن تدخل قاعة العمليات أريد السكانير لا écho doppler (الذي كان كافيا) و أريده فقط عند(إبن سيناء السكانير قرب عمارة جوليانا) و لم تخرج النتيجة حتى يوم الثلاثاء.و عندما رجعت يوم الاربعاء و بعده الخميس لأجد أن هذا الدكتور المجرم الذي لن أسامحه في الدنيا و لا في الآخرة لم يعمل شيئا سوى ترك و رقة الخروج و وصفة الدواء.و بما أني الوحيد الذي كان يعتني بها منذ خمس سنوات(بعد ترك العمل ثلاث مرات ) رفضن بعض الممرضات الاعتناء بها و طلبوا مني أن أحضر إمرأة للعناية بها إلا و احدة جزاها الله خيرا كانت تأتي بعد الزوال بعد أخذها السرير بعد 5أيام في الاسفل الذي عندما كانت في ( la salle d’observation) حيث كانت امرأة النظافة طلبت منها أن تغير الحافظات مقابل بعض المال لأن أمي رحمها الله لا تدعني أن أغير لها الحافظات أمام الناس( و هي من الشرفاء بوثيقة النسب و كان جدها الثالث إمام السلطان حسن الاول في قصر مراكش و يعلم أولاده القران و العلوم الفقهية…) و عندما أسأل تلك المرأة أن أغير لها الملابس كانت تقول لي إنها جافة غير أن هذه الأخيرة كانت لا تعمل شيئا و تأخذ الحفاضات لشخص آخر و أثناء تلك الأيام كانت أمي ضلت أمي بنفس بالحفاصات لأيام حتى تعفن أسفل ظهرها من الفخد حتى كليتها و ما زلت مريضا و آخذ 4 أنواع من الأدوية للاكتئاب…….لأنني عندما أرجعتها إلى المنزل كجثة صامتة و أسوء من يوم دخولها للمستشفى أصبحت يدي تصل أبعد من عمودها الفقري و فشلت مثانتها و تعفن رجليها و ظهرها و بعد ثلاثة أشهر توفيت بين يدي.الآن ما زلت أعاني من ما رأيت تلك الأيام.الأعمار بيد الله إلا أنها عانت و أنا معها إلى يومنا هذا بسبب مجرمين المستشفيات.لقد مرت سنة و ببضعة أشهر و عندي الحجج لأقوم بدعوى قضائية ضد هذا الدكتور و من تواطأ معه.أرجوا أن يصل هذا الأمر إلى ملكنا محمد السادس و إلى أحد يمكنه مساعدتي و هل يمكن أن أقوم بدعوة عضائية أو شكاية لاني ما زلت أحتفظ بكل شيء كدليل

  • حتى الطبيب حاليا يتعرض للتعنيف يوميا من طرف مرافقي المرضى، بدون ادنى تدخل من طرف حراس امن المستشفى، أين هو الامن داخل هذا المستشفى ؟ يوميا تتعرض الطبيبات للتحرش و التعنيف من طرف سائقي سيارات الاسعاف الخاصة و لا حياة لمن تنادي. هذا المستشفى بالضبط تعمه العبثية و عدم التنظيم، و قلة حراس الامن. إلى متى ؟

  • الكل يتحدقث عن حالة المستشفى لكن لا احد يتحدث عن الطبيب الذي يتعرض للسب والاهانة وكانه هو المسؤول عن حال الصحة في هذا البلد لا احد يتحدث عن معاناة الطبيب وسط هذه المشاكل التي لا علاقة له بها الجميع يحملون المسوواية للطبيب وكانه هو الفاعل لكل شيء.

  • مستشفى محمد الخامس مستشفى بالإسم فقط أما واقع الأمر فالحالة مزرية يصعب معها الوصف .. وهذه الحالة تعكس حقيقة إنجازات المغرب الحقيقية في قطاع الصحة بعيدا عن الدعاية التي تروج لها وسائل الإعلام المخزنية

  • من فضلكم، هل تضحكون على أهل طنجة بما يقع في مستشفى محمد الخامس من كوارث؟!
    رجل الحراسة اكبر مسؤول هرمي هناك اذا اردت الوصول الى الطبيب…
    الفقير لا يصل إلى المستشفى الا اذا تقطعت به الاسباب، يفترض يرهن يبيع و يطلب الاستشفاء في المصحات الخاصة!!
    هل تريدون ان تبيعوا الناس الوهم بتسويق الورع و حسن السير و حسن الاستقبال و حسن التطبيب!!
    الكل يعلم ان لا الوسائل متاحة و لا الأطقم كافية و لا ..و لا…
    سؤالي هو التالي هل قصدت تلك السيدة او اي مواطن مغربي مكانها يقصد المستشفى بغرض سب او الدخول في صراع مع من فيه؟!
    او لا تسمعون الناس يدعون ب لهلا يوصلنا عندهم؟!
    الناس في طابور الانتظار هم مرضى و المريض من الألم و مشاهد الآلام في مستشفياتنا يتأثر و قد يصدر عنه، معذورا، كما الطبيب من شدة الضغط يصدر و سيصدى عنه….
    اكلما احتج المواطن نفينا بعكس ما يصف، هل اصبحت مستشفياتنا في مستوى تطلعات المواطن؟! طبعا لا و التقارير الرسمية الصادرة عن هيئات حكومية وطنية تفيد بعكس ذلك….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

المغرب يعلن عن 3 حالات مشتبه إصابتها بفيروس جدري القردة

قالت وزارة الصحة يوم الإثنين 23 ماي، إن خطط الرصد التي وضعتها منذ ظهور فيروس جدري القردة، مكنت من اكتشاف…

قالت وزارة الصحة يوم الإثنين 23 ماي، إن خطط الرصد التي وضعتها منذ ظهور فيروس جدري القردة، مكنت من اكتشاف 3 حالات يشتبه إصابتها بالفيروس.

مراد المرابط عن وزارة الصحة أوضح أن الامر يتعلق بحالات غير مؤكدة وبأن التحاليل الضرورية تتم لمعرفة إن كان الأمر يتعلق بالفيروس الذي بدأ بالانتشار بعدد من الدول الأوروبية ومن بينها إسبانيا.

وبحسب المرابط فإن الحالات المشتبه بها توجد في حالة صحية جيدة وتخضع للرعاية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ندرة المياه تُهدّد المغرب.. والوزير بركة يُعوّل على تشييد سدود جديدة

أفاد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أن العجز المسجل في الواردات المائية انتقل إلى 45 في المئة بفضل التساقطات المطرية…

أفاد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أن العجز المسجل في الواردات المائية انتقل إلى 45 في المئة بفضل التساقطات المطرية الأخيرة، بعدما بلغ 84 في المئة مقارنة بسنة عادية.

وقال الوزير اليوم الإثنين 23 ماي في مداخله له بمجلس النواب، إن وضعية الموارد المائية باتت مقلقة لعدة اعتبارات منها تراجع الواردات المائية، مشيرا إلى أن المغرب بات مهددا بندرة المياه، خاصة خلال هذه السنة الجافة مما كان له انعكاسات كبيرة على الساكنة والفلاحة.

وأضاف أن المغرب سجل تراجعا في وارداته المائية على مدى خمس سنوات متتالية انطلقت منذ 2018، وهو ما كان له وقع كبير على نسبة ملء السدود التي تصل اليوم إلى 33.7 بالمئة (5 ملايير و440 مليون متر مكعب).

وحسب الوزير بركة، ولمواجهة هذه الإشكاليات وضمان الأمن المائي، تم التركيز على تدابير أساسية تتعلق بالإسراع في وتيرة إنجاز السدود، وتحلية مياه البحر، واستعمال المياه العادمة المعالجة.

(الصورة: نزار بركة)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بنعبد الله لم يعد مرغوباً فيه.. دعوات لانتخاب قائد جديد لحزب التقدم والاشتراكية

اتّهم أعضاء بحزب التقدم والاشتراكية الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله، بتكريس ممارسات سياسية هجينة واعتماد سلاح الطرد والإقصاء والتخوين…

اتّهم أعضاء بحزب التقدم والاشتراكية الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله، بتكريس ممارسات سياسية هجينة واعتماد سلاح الطرد والإقصاء والتخوين في حق كل من يخالفه الرأي داخل هياكل الحزب، من أجل عقد المؤتمر الوطني برهان واحد يتجلى في التجديد له أمينا عاما لولاية رابعة.

وقالت لجنة التنسيق الوطنية لمبادرة “سنواصل الطريق”، وهي حركة إصلاحية داخل حزب التقدم والاشتراكية، إن مواصلة التحكم في القرار الحزبي وخنق الديمقراطية الداخلية، وقمع الأصوات المعارضة، لن يغير حقيقة أن ما يعيشه الحزب يستدعي تغييرا عميقا وعاجلا.

ووجّهت اللجنة في بيان لها، توصّلت “طنجة7” بنسخة منه، تحذيرا للأمين العام والمكتب السياسي، من مغبة تنظيم المؤتمر الوطني في ظل الظروف الحالية وفي غياب الشروط الموضوعية السالفة الذكر، مما سيؤدي لا محالة إلى تفاقم الأزمة، وانهيار الحزب نهائيا، على حدّ قولها.

وأكّدت مبادرة “سنواصل الطريق” على ضرورة انتخاب شخصية جديدة لقيادة حزب التقدم والاشتراكية، مشدّدةً على رفضها لترشيح الأمين العام الحالي لولاية رابعة باعتباره فاقدا للشرعية القانونية والسياسية والأخلاقية للاستمرار في موقع الأمانة العامة، مع ما يقتضيه ذلك من تشبيب هياكل الحزب وتنظيماته.

ودعت المبادرة أعضاء مجلس الرئاسة واللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية إلى المطالبة بانعقاد عاجل لدورة اللجنة المركزية للحزب، من أجل انتخاب لجنة وطنية مكونة من مناضلين مشهود لهم بالنزاهة والكفاءة والموضوعية، للإشراف على تحضير وتنظيم المؤتمر الوطني الحادي عشر.

(الصورة: نبيل بنعبد الله)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

من استطاع إليه سبيلا.. الأوقاف تُحدّد مصاريف الحج في حوالي 64 ألف درهم

 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بلاغ لها اليوم الإثنين 23 ماي، أن مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم (1443هـ) بالنسبة…

 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بلاغ لها اليوم الإثنين 23 ماي، أن مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم (1443هـ) بالنسبة لتنظيم الوزارة هو ثلاثة وستون ألفا وثمانمائة درهم (63.800 درهم)، وهو مبلغ غير شامل لمصاريف الجيب.

وأوضحت الوزارة أنه على جميع من توفرت فيه الشروط (قرعة 2019 وشرط السن أقل من 65 عاما والتلقيح) أن يقوم بإيداع مبلغ المصاريف دفعة واحدة بإحدى وكالات بريد بنك في الفترة ما بين صباح يوم الإثنين 30 ماي وعشية يوم الجمعة 3 يونيو.

كما يتعين على من يتقدم لأداء المصاريف بوكالات بريد بنك أن يكون مصحوبا ببطاقة التعريف الوطنية وشهادة التلقيح الخاص بكوفيد 19 (جرعة واحدة من صنف جونسون آند جونسون أو جرعتان من أحد الأصناف الأخرى).

(الصورة: وزير الأوقاف أحمد التوفيق)

أكمل القراءة
error: