رياضة

لوجه القاصح.. الأهلي المصري يراسل الكاف طلبا “للعدالة التحكيمية” أمام الرجاء

وجه فريق الأهلي المصري مراسلة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يطلب فيها بضمان “العدالة التحكيمية” في مباراته القادمة أمام نادي الرجاء…

وجه فريق الأهلي المصري مراسلة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يطلب فيها بضمان “العدالة التحكيمية” في مباراته القادمة أمام نادي الرجاء البيضاوي.

كان الفريق المصري قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد، بفضل ضربة جزاء خيالية منح له حكم فار جزائري، لتتحول إلى “فضيحة عالمية”، لكون الكرة لمست بشكل واضح فخذ لاعب الرجاء وليس يده.

وأرسل الأهلي خطابه للكاف بشأن مباراة العودة أمام الرجاء في الدار البيضاء يوم الجمعة المقبل، وقال عبر موقعه على الإنترنت “جاء في الخطاب تأكيد الأهلي على العلاقة المتميزة التي تربطه بنادي الرجاء المغربي وجماهيره المحبة لكرة القدم، وأن مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة يوم السبت الماضي جرت في أجواء طيبة للغاية من حيث الترحيب والتقدير الكامل لفريق الرجاء الشقيق”.

وأضاف الأهلي في خطابه “لاحظنا خلال الساعات الماضية دخول أطراف أخرى لا تعنيها علاقة الترابط بين الأهلي والرجاء ولا الضوابط الرياضية أو السلامة و خروج المباراة بالشكل اللائق.

“تحاول هذه الأطراف سواء من خلال وسائل الإعلام أو التواصل الاجتماعي شحن إدارة الرجاء والتأثير على ردة فعل جماهيره والحكام مما قد يؤثر على سلامة الفريقين”.

وطالب الفريق “الكاف” بالاهتمام بالمباراة وبكل ما يحيط بها بما يتفق مع لوائح الاتحاد الدولي (الفيفا) ويؤمن سلامة الفريقين ويحقق العدالة التحكيمية وخروجها بالشكل الذي يليق بالفريقين وتاريخهما في القارة”.

وكان الرجاء قد طالب الكاف بفتح تحقيق عاجل فيما وصفها بأنها “فضيحة تحكيمية” في مباراته بالقاهرة.

وتقدم رئيس الرجاء أنيس محفوظ ببيان احتجاج شديدة اللهجة، معتبرا أن الحكم جون جاك ندالا من الكونجو الديمقراطية والمشرف على نظام حكم الفيديو، الجزائري مهدي عبيد، ارتكبا “أخطاء متعمدة” أثرت على نتيجة المباراة.

وطلب الحكم ندالا مراجعة لقطة في الدقائق الأولى من القمة العربية للشك في وجود لمسة يد داخل منطقة الجزاء.

وبالفعل قرر نظام حكم الفيديو المساعد احتساب ركلة جزاء على إلياس حداد، لكن الإعادة التلفزيونية بعد ذلك أظهرت من زاوية مختلفة أن الكرة لم تلمس يده بل اصطدمت بساقه.

وقال الرجاء إنه أرفق بالشكوى صورا توضح الأخطاء التحكيمية وخاصة ركلة الجزاء التي اعتبرها “خيالية” واتهم مخرج التلفزيون المصري “بالتواطؤ” مع طاقم التحكيم.

وأشار النادي المغربي إلى لقطة أخرى متهما الحكم “بالاعتداء الجسدي” على اللاعب محمد زريدة كما يرى أن الهدف الثاني للأهلي الذي سجله حسين الشحات جاء من تسلل دون تدخل حكم الفيديو.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

محكمة التحكيم الرياضية ترفض طلب الأهلي المصري: اختيار الكاف للمغرب لتنظيم نهائي أبطال إفريقيا قانوني

حكمت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) اليوم لصالح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ورفضت طلب الأهلي المصري تأجيل نهائي دوري الأبطال. الاتحاد…

حكمت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) اليوم لصالح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ورفضت طلب الأهلي المصري تأجيل نهائي دوري الأبطال.

الاتحاد الإفريقي قال إنه كان ملزما بتنفيذ قرار اللجنة التنفيذية الذي تم اتخاذه في يوليوز 2019 والذي نص على أن الفائز بدوري أبطال إفريقيا سيتم تحديده من خلال مباراة نهائية.

تم منح استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى المغرب بعد أن سحبت السنغال، التي كانت الدولة الأخرى الوحيدة التي استوفت شروط الاستضافة عرضها.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة يتعادل سلبيّاً بميدانه أمام نهضة بركان

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة…

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة الكبير، وذلك برسم مؤجل الدورة الـ 23 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وعقب هذه النتيجة، ظل فريق اتحاد طنجة في الرتبة 12 برصيد 29 نقطة، في حين ارتقى فريق نهضة بركان إلى الرتبة الخامسة بمجموع 32 نقطة.

وفي مباراة الذهاب (الدورة الثامنة)، كان نهضة بركان قد حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد.

وخلال الموسم الماضي تفوّق نهضة بركان على اتحاد طنجة برسم الدورة (26) بثنائية نظيفة، لكن فارس البوغاز كان قد تمكن خلال الدورة 11 من إسقاط البركانيين بهدفين لواحد.

أكمل القراءة
رياضة

خاليلوزيتش يُعلن عن لائحة لاعبي المنتخب المغربي للمباريات القادمة

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض…

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض المباراة الودية التي سيجريها المنتخب الوطني ضد الولايات المتحدة الأمريكية، ثم اللقاءين على التوالي ضد منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا، شهر يونيو القادم، برسم الإقصائيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كوت ديفوار 2023).

وعرفت اللائحة المُعلن عنها عودة كل من نصير مزراوي وأمين حارث وعادل تاعرابت، فضلا عن سفيان رحيمي. وفي مايلي أسماء اللاعبين الـ 27 الذين تم استدعاؤهم.

حراسة المرمى: ياسين بونو (اشبيلية الإسباني) ومنير الكجوي (هاتاي سبور التركي) وأنس الزنيتي (الرجاء الرياضي).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي)، ونصير مزراوي (بايرن ميونيخ) سفيان العكوش (إ ف سي لوزان) وآدم مسينا (واتفورد الإنجليزي)، وسفيان شاكلا (أو إتش لوفين البلجيكي) وسامي ماي (فيرينكفاروسي البلغاري) وغانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) ونايف أكرد (رين الفرنسي) ويحيى عطية الله (الوداد البيضاوي) وجواد اليميق (بلد الوليد الإسباني).

– وسط الميدان: فيصل فجر (سيفاس سبور التركي) وسفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي) وأيمن برقوق (انتراخت فرانكفورت) و إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وعادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي) وعز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي) وسليم أملاح (ستندار دو لييج البلجيكي) .

خط الهجوم: سفيان رحيمي (العين الإماراتي) وأمين حاريث (أولمبيك مارسيليا) ومنير الحدادي (إشبيلية الإسباني) وزكرياء أبو خلال (ألكمار الهولندي) ويوسف النصيري (اشبيلية الإسباني) وأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) وطارق التيسودالي (غينت البلجيكي).

أكمل القراءة
رياضة

مؤتمر خليلوزيتش (مباشر)




أكمل القراءة
error: