أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اتّهامات لعمدة طنجة باتخاذ قرارات ضدّ مصالح الساكنة

أصدر عمدة مدينة طنجة منير الليموري، قرارا بنصب بعض إشارات منع الوقوف والتوقف في عدد من الشوارع المحاذية للمرائب التحت…

أصدر عمدة مدينة طنجة منير الليموري، قرارا بنصب بعض إشارات منع الوقوف والتوقف في عدد من الشوارع المحاذية للمرائب التحت أرضية بالمدينة، ما اعتُبر محاولةً لإلزام المواطنين بشكل غير مباشر إلى ولوج هذه المرائب، حسب ما يقول معارضو القرار.

وفي بلاغ لها توصّلت “طنجة7” بنسخة منه، قالت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بطنجة إن القرار سيؤدي إلى مزيد من الاستنزاف لجيوب المواطنين من خلال أداء إيتاوات إضافية، تترافق مع ارتفاع أثمنة المحروقات والمعيشة بشكل عام.

وأعربت الحركة عن رفضها الشديد والمطلق لإشارات منع الوقوف والتوقف المزروعة بمحيط مرائب ركن السيارات، داعيةً المكتب المسير لمجلس جماعة طنجة إلى اتخاذ تدابير من شأنها التخفيف عن معاناة الساكنة عوض القرارات والتدابير التي لا تصبّ إلا في مصلحة الشركات الرأسمالية، على حدّ قولها.

واستنكرت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بطنجة، وهي حركة سياسية منضوية تحت لواء الحزب الاشتراكي الموحد، مراوغات العمدة المبنية على قلب الحقائق والتعاطي بشكل جامد وبيروقراطي مع المقترحات البنّاءة، كما دعت عموم الفعاليات والديناميات إلى رفع الصوت عالياً ورفض هذه المراوغات، خصوصاً فيما يرتبط بجيوب المواطنين.

وكان عمدة طنجة قد رفض في وقت سابق مقترحاً لعقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي قصد التداول في الرفع المؤقت لضرائب الجماعة على بعض الخضار الأساسية للتخفيف نسبياً من ارتفاع الأسعار، لكنه بالمقابل سارع إلى اتخاذ قرار نصب إشارات المرور المذكورة.

تعليقات
  • قرار العمدة يوافق تطلعات المدينة الى مدينة راقية وخالية من الازدحام لكن شروط انجاح هذا القرار يجيب ان ياخذ بعين الاعتبار الحد الادنا للاجور والقدرة الشراءية للمغاربة لكي لا ينزلق المسؤول الاول على جماعة طنجة ويحذو حذوة حكومة اخنوش التي تسير الحكومة بعقلية توافق مستوى الاروبيين ولا تضرب حساب للقدرة الشراءية للمغاربة.

  • عمدة رجل أعمال في خدمة الأصدقاء و المعارف من نفس طينته، جاء لخدمة ساكنة طنجة من فئة -ذوي المال و النفوذ- اما نحن حسبنا الله و نعم الوكيل

  • المرجو من السيد العمدة منع الوقوف و التوقف بشارع المقاومة بعد افتتاح مراب بالقرب من محكمة الاستئناف سابقا لعل هذا يساعد في سيرورة حركة السير بهذا الشارع المكتض خاصة ساعات الذروة و يخفف من معانات السكان من كثرة استعمال منبهات السيارات ليلا و نهارا

  • أنا مستعد لركن سيارتي بالمرأب لكن أن على أن يكون الثمن لا يتجاوز 2 درهم لأربع ساعات ثم زيادة 50 سنتيم عن كل ساعة غير ذلك فأركن سيارتي و أتمشى و لا و لن أركنها بالمرآب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: