رياضة

فريق المغرب التطواني يصعد إلى القسم الوطني الأوّل لكرة القدم

تمكن فريق المغرب التطواني من انتزاع بطاقة الصعود الأولى إلى القسم الوطني الأوّل لكرة القدم، بعد أن حقق مساء الجمعة…

تمكن فريق المغرب التطواني من انتزاع بطاقة الصعود الأولى إلى القسم الوطني الأوّل لكرة القدم، بعد أن حقق مساء الجمعة 15 أبريل فوزا ثمينا على ضيفه شباب بنجرير، بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب سانية الرمل، لحساب الجولة 25 من البطولة الوطنية الاحترافي للقسم الثاني.

وافتتح فريق المغرب التطواني حصة التسجيل بواسطة اللاعب حمزة الهنوري في منتصف الجولة الأولى، قبل أن يعدل فريق بنجرير النتيجة في الجولة الثانية.

وفي آخر أنفاس اللقاء احتسب الحكم ضربة جزاء للفريق التطواني، ترجمها المدافع أشرف سعود لهدف مطلقا العنان لفرحة كبيرة لدى جماهير “الحمامة البيضاء” التي حجت بكثافة لملعب “سانية الرمل” لمؤازرة فريقها و الاحتفال بهذا التتويج .

وبهذا الفوز، رفع فريق الحمامة البيضاء رصيده الى 54 نقط وهو ما ضمن له رسميا العودة مجددا إلى قسم الصفوة دون انتظار نتائج الفرق الأخرى، وقبل خمس جولات كاملة على نهاية الموسم الرياضي.

ويبتعد المغرب التطواني حاليا عن أقرب ملاحقيه الاتحاد الرياضي التوركي المحتل للوصافة، بـ 11 نقطة كاملة، فيما يبتعد عن صاحب المركز الثالث، رجاء بني ملال بـ18 نقطة.

ويتصدر المغرب التطواني القسم الاحترافي الثاني برصيد 54 نقطة، حصدها من 16 انتصارا، وستة تعادلات، مقابل ثلاث هزائم، موقعا على مسار جيدا، جعله يعود إلى قسم الصفوة، بعد عام واحد من مغادرته.

و يشكل صعود المغرب التطواني، الذي يشرف على تدريبه الإطار التقني الوطني عبد اللطيف جريندو ومساعده هشام اللويسي، الى قسم الكبار، إنجازا مهما للفريق التطواني ، الذي سيخوص نهائي كأس العرش أمام الجيش الملكي عن الموسم الفارط، والذي تقرر إجراؤه بعد انقضاء شهر رمضان.

وتبقى للمغرب التطواني خمس مواجهات، فيما سيحتدم الصراع للظفر ببطاقة الصعود الثانية بين أندية اتحاد تواركة وأولبيك الدشيرة، ورجاء بني ملال علاوة على سطاد المغربي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

اتحاد طنجة يتعادل سلبيّاً بميدانه أمام نهضة بركان

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة…

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة الكبير، وذلك برسم مؤجل الدورة الـ 23 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وعقب هذه النتيجة، ظل فريق اتحاد طنجة في الرتبة 12 برصيد 29 نقطة، في حين ارتقى فريق نهضة بركان إلى الرتبة الخامسة بمجموع 32 نقطة.

وفي مباراة الذهاب (الدورة الثامنة)، كان نهضة بركان قد حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد.

وخلال الموسم الماضي تفوّق نهضة بركان على اتحاد طنجة برسم الدورة (26) بثنائية نظيفة، لكن فارس البوغاز كان قد تمكن خلال الدورة 11 من إسقاط البركانيين بهدفين لواحد.

أكمل القراءة
رياضة

خاليلوزيتش يُعلن عن لائحة لاعبي المنتخب المغربي للمباريات القادمة

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض…

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض المباراة الودية التي سيجريها المنتخب الوطني ضد الولايات المتحدة الأمريكية، ثم اللقاءين على التوالي ضد منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا، شهر يونيو القادم، برسم الإقصائيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كوت ديفوار 2023).

وعرفت اللائحة المُعلن عنها عودة كل من نصير مزراوي وأمين حارث وعادل تاعرابت، فضلا عن سفيان رحيمي. وفي مايلي أسماء اللاعبين الـ 27 الذين تم استدعاؤهم.

حراسة المرمى: ياسين بونو (اشبيلية الإسباني) ومنير الكجوي (هاتاي سبور التركي) وأنس الزنيتي (الرجاء الرياضي).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي)، ونصير مزراوي (بايرن ميونيخ) سفيان العكوش (إ ف سي لوزان) وآدم مسينا (واتفورد الإنجليزي)، وسفيان شاكلا (أو إتش لوفين البلجيكي) وسامي ماي (فيرينكفاروسي البلغاري) وغانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) ونايف أكرد (رين الفرنسي) ويحيى عطية الله (الوداد البيضاوي) وجواد اليميق (بلد الوليد الإسباني).

– وسط الميدان: فيصل فجر (سيفاس سبور التركي) وسفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي) وأيمن برقوق (انتراخت فرانكفورت) و إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وعادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي) وعز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي) وسليم أملاح (ستندار دو لييج البلجيكي) .

خط الهجوم: سفيان رحيمي (العين الإماراتي) وأمين حاريث (أولمبيك مارسيليا) ومنير الحدادي (إشبيلية الإسباني) وزكرياء أبو خلال (ألكمار الهولندي) ويوسف النصيري (اشبيلية الإسباني) وأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) وطارق التيسودالي (غينت البلجيكي).

أكمل القراءة
رياضة

مؤتمر خليلوزيتش (مباشر)




أكمل القراءة
رياضة

بدل الانتقال لريال مدريد.. مبابي يُجدّد مع باريس سان جرمان لـ 3 سنوات أخرى

اتخذ المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي قراره بشأن مستقبله وفضل البقاء مع فريقه الحالي باريس سان جرمان، بدل الانتقال إلى…

اتخذ المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي قراره بشأن مستقبله وفضل البقاء مع فريقه الحالي باريس سان جرمان، بدل الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

وتحدّثت وسائل إعلام دولية متخصّصة عن وجود قرار بتمديد العقد مع سان جرمان لثلاثة سنوات بانتظار التوقيع رسميا، على أن يُعلن ذلك في وقت لاحق من مساء اليوم السبت 21 ماي.

وينتهي عقد مبابي مع نادي العاصمة شهر يونيو القادم، وقد أفاد بأنه سيعلن عن قراره “قبل” التجمع المقبل للمنتخب الفرنسي في 28 ماي، لكن قد تتسارع الأمور لدرجة أن يعلن عن هذا القرار في عطلة نهاية الأسبوع الحالي بحسب ما توقعت جريدة “ليكيب” الرياضية التي عنونت الجمعة “مبابي، نهاية التشويق يوم الأحد”، ثم قالت السبت “سيبقى”.

وأفادت “ماركا” و”أر أم سي” السبت بأن مبابي اتصل برئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريس ليعلمه شخصيا بقرار البقاء في سان جرمان، وهو الذي أراد الصيف الماضي الانتقال الى النادي الملكي إلا أن الإدارة القطرية لنادي العاصمة الفرنسية وقفت حائلا دون إتمام الصفقة.

وأشارت التقارير إلى أن العرض الأخير الذي قدمه نادي ريال لابن الثالثة والعشرين عاما قدره قرابة 190 مليون أورو مكافأة توقيع وراتب سنوي صاف بقيمة 40 مليون يورو، بالاضافة إلى 50 في المئة من حقوق صورته على غرار باقي لاعبيه.

ويختتم مبابي وسان جرمان موسمهما في وقت لاحق السبت حين يحتفلان بلقب البطولة أمام جمهور “بارك دي برانس” ضد متز في الدورة الأخيرة من البطولة، في لقاء سيكون وداعيا للجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا الراحل عن نادي العاصمة بعد سبعة مواسم في صفوفه.

أكمل القراءة
error: