أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طبيب “مُزيّف” يُعالج المرضى في شفشاون منذ خمس سنوات!

كشفت النقابة المستقلة للممرضين بإقليم شفشاون عن وجود شخص ينتحل صفة طبيب بالمركز الصحي القروي “باب برد”، حيث يُقدّم وصفات…

كشفت النقابة المستقلة للممرضين بإقليم شفشاون عن وجود شخص ينتحل صفة طبيب بالمركز الصحي القروي “باب برد”، حيث يُقدّم وصفات طبية للمرضى ويقوم بالتوقيع والختم على أوراق رسمية دون صفة قانونية.

وأوضح المكتب الإقليمي للنقابة في بيان له، تلقّت “طنجة7” نسخة منه، أن الأمر يتعلّق بممرّض أحيل على التقاعد منذ 5 سنوات، لكنه ظلّ يُمارس مهامه في المركز الصحي المذكور.

واستنكرت النقابة هذه التجاوزات التي تمس بسلامة وصحّة المواطنين، كما ندّدت بالصمت الرهيب للمسؤولين الإقليمين لوزارة الصحة حول ما يقع.

(الصورة: وزير الصحة خالد آيت الطالب)

تعليقات
  • هادا الرجل يستحق وسام ليس الإهانات ايها الاوغاد ادا استدعية الدكتور في بابرد فلن تجد غيره الرجل المناضل في بيت مهجور يقولونا عليه المركز الصحي بابرد إذن السؤال ايها الاوغاد اين كان الطبيب في هذه السنين الغابرة يا أيها الذين كفروو

  • اقليم شفشاون مليئ بالتجاوزات الغير قانونية .وقع لي حادث عمل هناك و كتب لي الطبيب أدوية و ثمنها 520dh في سنة 2007 و اتجهت للصيدلية بمركز اسطيحة و أعطاني الصيدلي الدواء و ما فاجأني وهو ان كل العلب تحتوي على خط احمر و خط اخضر و مكتوب عليها تعطى و لا تباع و أراد ان ادفع له المال و لم أعطيه شيءا حتى تطورت الأمور بيني و بينه وبين ممرض يعمل في مستشفى اسطيحة كان معه هناك الى شجار و لما هددني بالدرك الملكي أمسكت به و اردته ان يتجه معي الى مقرهم فلم يستطع ان يذهب اليهم لا هو ولا الممرض .ففي باديء الامر كانوا يحسبون انني من مناطق جبالة و انني انحدر من الدواوير هناك ولما تاكدوا أني من أبناء المدن لم يستطيعوا ان يشتكوا بي الى الجهات المسؤولة و هنا أقول و أكرر .ليس من يحرمنا من الأدوية هم الوزراء و الحكومات بل الأطباء و الممرضين و اعوانهم .اما الدولة فهي تساعد على قدر المستطاع و اما بانتحال صفة طبيب فهي جريمة في حق الضعفاء و المساكين .فالطبيب طبيب و الممرض ممرض و الفرق شاسع بينهما علميا و عمليا

  • قد تجد بعض الأحيان كفاءة الممرض الدي أمضى عقود في عمله ، تفوق كفاءة الدكاترة وخاصة المتخرجون حديثا

  • رغم تقاعده يبقى رجل كفؤ وبامتياز ورجل يساعد الفقراء في تلك المنطقة لولاه ما تم علاج العديد من المرضي والحمد لله انتم تعلمون مسؤولين الصحة لبغى يموت را طريق وعملوا الخير لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا.

  • هدا الشخص يجب تكريمه وتنويهه وشكره على الخدمات الصحية التي قمها للمواطن نتيجة نقص الموارد البشرية والاطر الصحية ىالمستشفيات

    • اقول لكم بصراحة وانا استغل حارس امن باحد المستشفيات في الجنوب ان ما قام به هذا الممرض جاري به العمل انما ان يشتغل وهو متقاعد فهنا السؤال،اما من ناحية الخبرة والتجربة ابدا لن يعوض الممرض الطبيب ولو ضل طول حياته في الخدمة وعن تجربة اتحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: