أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

نقل مقرّ مجلس عمالة طنجة أصيلة إلى مول للتسوّق!

أبرم رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة امحمد الحميدي، عقد كراء بمركز التّسوّق “ابن بطوطة مول” مقابل 8 ملايين سنتيم في…

أبرم رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة امحمد الحميدي، عقد كراء بمركز التّسوّق “ابن بطوطة مول” مقابل 8 ملايين سنتيم في الشهر لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، تبتدئ من فاتح يناير 2022، من أجل نقل مقرّ المجلس إلى “المول” بدل مقره الحالي المتواجد بولاية الجهة.

وتم التأشير على عقد الكراء من طرف الخزينة الإقليمية لطنجة، بعد “استيفاء” الشروط المسطرية وإنجاز محضر خبرة من طرف لجنة مختلطة تتكون من ممثّلين عن السلطة المحلية ووزارة الإسكان والأملاك المخزنية والوكالة الحضرية، إضافة إلى أحد نوّاب الحميدي، وهو المحضر الذي حظي بموافقة ولاية الجهة.

ولم يُعرف سبب رغبة الحميدي في نقل مقر مجلس العمالة بعيدا عن بناية ولاية الجهة، التي احتضنته لسنوات طويلة في إطار تقريب الخدمات الإدارية من المواطنين وتسهيل الإجراءات والمساطر القانونية عليهم، فيما اعتبر البعض أن هذه الرغبة تُعاكس الخطابات الرسمية لوزارة الداخلية الداعية إلى ترشيد النفقات وعقلنة تدبيرها.

ويُنتظر أن يُعلن الحميدي قريبا عن طلب عروض من أجل تجهيز المقر الجديد للمجلس قبل الانتقال إليه رسميا، ما سيُكلّف الميزانية ملايين السنتيمات الإضافية. وبتحويل مقرّ مجلس عمالة طنجة أصيلة إلى “المول التجاري”، يكون الحميدي قد حقّق سابقة في طنجة من حيث تواجد إدارة عمومية إلى جانب محلات بيع الملابس والماكياج.

(الصورة: امحمد الحميدي)

تعليقات
  • ربما اراد السيد الحميدي ان يكون قريب من مشاريعه التي في شارع الشرق الاوسط قرب المول مخبزة و متعهد الحفلات و مطعم السمك الشهير

  • جميع مجالس الجماعات بالمغرب بدون رقابة ولا حسيب تمرير الصفقات ودفاتر التحملات من اختيار اهل الديار ونمادج التبدير واضحة للعيان بطنجة الحلوب شارع الحسن الاول يحفر كل سنة ويعاد تعبيده بدعوى اصلاح شبكات المياه حتى في الولايات المتحدة لازالت شبكة الثلاثينيات من القرن الماضي في الخدمة ولم تتغير ونحن في طنجة تم تغيير جل شبكات المياه بعشرات الملايير من جيوب المواطنيين عشرات المدارس التعليمية في طريقها الى الانهيار ولامن مصلح اين هده العقلنة والحكامة والشفافية

  • حسبنا الله في هؤلاء القوم اموال الشعب تبدد في التفاهات أنظرو لشوارع طنجة شوهة عالمية كلها حفر و مطبات أنظرو لمستشفى محمد الخامس دئما السكانير معطل الم يكن من الادعى استغلال هذه الاموال التي جمعت من ظهر الشعب لخدمة الشعب ولكن للسيد عذره ربما المقر الجديد سيكون مريح اكثر و له ربما واجهة على البحر كل ما يسعنا قوله لنا الله و هو خصمكم يوم القيام لمن لم يتقى الله فى الصالح العام

  • وجوه التسيير في طنجة بعيدة كل البعد عن مصالح اهل طنجة!!
    يكفي ان تقوم بجولة في المقاهي و بعض المطاعم في طنجة حتى تكون فكرة عن طريقة تسيير بعض المجالس المنتخبة في طنجة!!
    سيقول البعض انها نتاج عملية انتخابية!!
    نحن و كثيرون مثلنا نتمنى مرة اخرى على عاهل البلاد ، بما عهدناه منه من شامل عطفه ان يوجه بالسهر على التحقق من طرق اشتغال و تسيير هذه المؤسسات ، أدام الله عزته.

  • تبديد اموال دافعي الضراءيب بطروق متعددة من طرف مسؤولين لا ضمير وطني لهم لانهم وصلو الى هذه المناصب بالرشاوي وليس باختيار شريف من المواطنين .

    • الغلطة ليس فيكم بل لذالك المواطن الذي يبيع ضميره ب مائة أو مائتي درهم للتصويت عليكم يوم الانتخابات الجماعية أو النيابية
      أقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم واتوب اليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الحموشي لرجال الشرطة: سندافع عنكم شريطة تدخلكم في إطار القانون

قال المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، إن المديرية العامة للأمن الوطني ستبقى ملتزمة بالدفاع عن موظفي الشرطة لكنه…

قال المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، إن المديرية العامة للأمن الوطني ستبقى ملتزمة بالدفاع عن موظفي الشرطة لكنه ربط ذلك بالتزام الشرطة بالقانون، وتزامن هذا التصريح مع قضية الشرطي الذي يتابع عقب تسببه في وفاة شخص عند مطاردة أمنية.

وشدد الحموشي في كلمة له بمناسبة الذكرى 66 لتأسيس الأمن الوطني، بأن المديرية العامة للأمن الوطني ستبقى ملتزمة بالدفاع عن موظفي الشرطة، وبتفعيل آليات مبدأ حماية الدولة، ضد كل الاعتداءات الجسدية واللفظية التي تطالهم أثناء مزاولتهم لمهامهم، شريطة أن تكون تدخلاتهم في إطار ما يسمح به القانون وتنص عليه أحكام التشريع.

وذكر الحموشي بأن تخليق المؤسسة الأمنية ” ليس مجرد شعار مرحلي، ولا يتجسم فقط في مبادرات وإجراءات معزولة، وإنما هو أسلوب حكامة مستدام، وخيار مؤسساتي ثابت وممنهج لا ينعزل عن إرادة الدولة القوية في ربط المسؤولية بالمحاسبة، والقطع مع كل جرائم الفساد المالي “.

ومن هذا المنطلق، أكد الحموشي، أن المديرية العامة للأمن الوطني تلتزم ، بعزم لا يلين، بمواصلة إجراءات الافتحاص والتدقيق والبحث في كل التجاوزات والإخلالات المحتملة، وبشأن كل الوشايات المرتبطة بالفساد المالي، إيمانًا منها بأن الحكامة والتخليق وربط المسؤولية بالمحاسبة هي السبيل الأنجع والطريقة المثلى لتطوير المرفق العام الشرطي، وجعله قادرا على كسب التحديات الأمنية المتسارعة.

” ولأن المؤسسة الأمنية تتقاطع في عملها مع حقوق وحريات المواطنين، بعدما أسند المشرع لموظفيها صلاحيات احترازية تقيد العديد من الحريات في إطار القانون، مثل الحراسة النظرية وتفتيش المنازل وحجز الممتلكات والعائدات الإجرامية والتقاط المكالمات والمراسلات المنجزة عن بعد…، فقد حرصت المديرية العامة للأمن الوطني على تحصين هذه التدابير بسياج من الضمانات والشكليات، إلى جانب الضمانات التشريعية المقررة قانونا، وذلك لضمان أنسنتها وتطبيقها في إطار القانون بعيدا عن انزلاقات التعسف والشطط ” حسب السيد الحموشي.

وأضاف أن رهان إرساء ثقافة حقوق الإنسان في الوظيفة الأمنية لم يقتصر فقط على “أنسنة التدابير الاحترازية المقررة قانونا”، وإنما تجلى أيضا في تعزيز التكوين الشرطي والتربية على حقوق الإنسان، بهدف تمليك موظفي الشرطة ثقافة راسخة مؤداها أن “مقاصد الوظيفة الشرطية هي خدمة المواطن والتطبيق السليم والحازم للقانون بدون نكوص ولا شطط”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

70 درهما لزيارة فيلا بيرديكارس بطنجة.. إماراتي يشتكي من التّمييز ضد الأجانب (فيديو)

استنكر مواطنون أجانب الرسوم التي فرضتها وزارة الثقافة من أجل زيارة فيلا بيرديكاريس، التي تم افتتاحها مؤخرا في وجه العموم…

استنكر مواطنون أجانب الرسوم التي فرضتها وزارة الثقافة من أجل زيارة فيلا بيرديكاريس، التي تم افتتاحها مؤخرا في وجه العموم بمدينة طنجة.

مقطع فيديو لمواطن إماراتي انتشر على نطاق واسع، يستنكر فيه العنصرية والتمييز ضد الأجانب، إذ فُرض عليهم دفع 70 درهما للشخص الواحد لزيارة المكان “التاريخي”، مقابل 10 دراهم للمواطن المغربي.

واعتبر السياح أن هذه المعاملة “سيئة” و”غير ترحيبية” بهم، ما يجعل العديد منهم يُفضّل عدم زيارة هذه الفيلا، التي أعلنت وزارة الثقافة عن افتتاحها بعد تجهيزها من الداخل بمتحف، يتضمن مقتنيات السيد بيرديكاريس وأيضا معلومات عن الغطاء الطبيعي في المنطقة والكائنات التي تتواجد بها.

للإشارة، فعدّة دول تعتمد أسعارا متباينة لزيارة متاحفها، فلزيارة متحف اللوفر مثلا في العاصمة الإماراتية أبوظبي يُفرض أكثر من 60 درهما إماراتيا على الأجانب، مقابل حوالي 30 درهما للمواطن الإماراتي.

أكمل القراءة
error: