أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

هناك خطأ ما.. سباق الغابة الدبلوماسية بطنجة يُحطّم كل الأرقام القياسية العالمية!

حَقّق سباق الغابة الدبلوماسية على مسافة 10 كلم، الذي نُظّم يوم الأحد 13 مارس الحالي بمدينة طنجة، بدعم خاص من…

حَقّق سباق الغابة الدبلوماسية على مسافة 10 كلم، الذي نُظّم يوم الأحد 13 مارس الحالي بمدينة طنجة، بدعم خاص من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وإشراف مباشر من والي الجهة محمد مهيدية، (حَقّق) أرقاما قياسية عالمية ظلّت لسنوات حكرا على العدائين الكينييين المحترفين.

وجاء تحقيق هذا الإنجاز “العالمي”، بعدما قطع العداء توفيق العلام مسافة السباق في ظرف 24 دقيقة و8 ثواني وحلّ بذلك في المرتبة الأولى فئة الذكور، وهو توقيتٌ يُحطّم كل الأرقام القياسية المُسجّلة وطنيا (28 دقيقة و04 ثواني) ودوليا (26 دقيقة و38 ثانية).

وفي فئة الإناث، حلّت العداءة فاطمة الزهراء كردادي في المركز الأول بتوقيت 27 دقيقة و2 ثواني، وهو أيضا توقيتٌ غير مسبوق لم تُحقّقه لغاية الآن أية عدّاءة في سباق الـ 10 كلم على مستوى العالم، حيث أن أحسن توقيت يبلغ 30 دقيقة وثانية واحدة وهو مُسجّل في اسم عدّاءة كينية محترفة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية “ماب”، أنه “بالرغم من الأجواء الماطرة في سماء منطقة البوغاز، قطع توفيق العلام، من نادي الفتح الرباطي، مسافة السباق في ظرف 24 دقيقة و8 ثواني، متفوقا بفارق طفيف على مصطفى حودادي صاحب المركز الثاني بتوقيت 24:10، ثم محسن أوطلحة الذي حل ثالثا بـ 24:16”.

وأضافت “أما في فئة الإناث، فقد تفوقت العداءة فاطمة الزهراء كردادي، من نادي شباب آسفي، بحلولها في المركز الأول بتوقيت 27 دقيقة و2 ثواني، بفارق كبير عن صاحبة المركز الثاني العداءة كلثوم بوعسرية (27:48)، تليها في المركز الثالث العداءة فتيحة أسميد (27.51)”.

وأكد مدير السباق، العداء السابق مصطفى بنسليمان، أن تنظيم السباق كان ناجحا بفضل المشاركة المكثفة للعدائين المغاربة وللحضور المتميز للجمهور بالرغم من الأجواء الماطرة، مثمنا الدعم الكبير الذي قدمته ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة والسلطات المحلية لتنظيم التظاهرة في أفضل الظروف.

وتعكس هذه التظاهرة المتميزة، التي تحظى بدعم خاص من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، الالتزام المستمر من قبل كل الأطراف المتدخلة بتعزيز صحة ورفاه أفراد المجتمع، ودعمها لجهود ومساعي الدولة في تشجيع أنماط الحياة الصحية والسليمة.

من جانبهم، اعترف عدّاؤون شاركوا في سباق الغابة الدبلوماسية 10 كلم، باستحالة تحقيق النتائج المُعلن عنها، مشيرين إلى أن السباق لم يُنظّم وِفق الشروط المتعارف عليها دوليا ووطنيّاً ولا يُمكن أن تكون مسافته 10 كلم ولا حتى 8 كلم، مشيرين إلى إجراء تعديلات في اللحظات الأخيرة قلصت المسافة المعلنة عنها، لكن الإعلان عن النتائج خلف استغربا في صفوف بعض المختصين على المستوى الوطني في ظل عدم توضيح اللجنة المنظمة ما حدث.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: