آخر الأخبار

#الصحة | مهم للرجال.. هكذا تؤثر ممارسة العلاقة الجنسية على عقولكم
طنجة7 - وكالات  (21-01-2018)

 
خذله طوق النجاة.. العثور على جثة مهاجر قرب القصر الصغير
طنجة7  (21-01-2018)

 
الصويرة.. إصابة 22 شخصا في حادث انقلاب حافلة
طنجة7  (21-01-2018)

 
رونالدو يسجل هدفا دمويا ويقود مدريد لسحق ديبورتيفو لاكورونيا بسبعة أهداف
  (21-01-2018)

 
إصابات في حادث انهيار منزل بمدينة فاس (فيديو)
طنجة7  (21-01-2018)

 
بعد أزمة الحشيش.. وزير خارجية الجزائر يستقبل بوريطة بالأحضان
طنجة7  (21-01-2018)

 
عشوائية وانعدام المسؤولية.. سقوط قوالب خرسانية كاد يتسبب بكارثة في العوامة
طنجة7  (21-01-2018)

 
ترامب يرد على رسالة الملك محمد السادس حول القدس
طنجة7 - ماب  (20-01-2018)

 
لم ينتبه أحد لغيابه.. العثور على "هيكل" شخص توفي منذ 6 سنوات بمنزل في طنجة
طنجة7  (20-01-2018)

 
الزيادة على المغاربة في كل مكان.. 5000 درهم للبقاء في كوت ديفوار
طنجة7  (20-01-2018)

 

  >>  ميديا    
طنجة: تأسيس منظمة للإعلام الجديد بوجوه قديمة

طنجة7
 من اليمين: أحمد إفزارن، خالد مشبال، الطيب بوتبقالت، عمر أجانا
أُعلن في مدينة طنجة عن تأسيس المنظمة المغربية للإعلام الجديد، والتي على حد قول المشرفين عليها ستسعى لإعادة الاعتبار إلى مجموعة من القضايا المتعلقة بالإعلام وكذا ترسيخ وتعميم ثقافة أخلاقيات الإعلام.

المنظمة الحديثة والتي ظهرت في إطار "حرب" بين "إعلاميي" مدينة طنجة بسبب بيت الصحافة وقبله فرع النقابة الوطنية للصحافة، يترأسها أحمد إفزارن، ونائبه الطيب بوتبقالت، فيما أوكل لخالد مشبال منصب الكاتب العام ونائبته ناهد الزيدي، أما منصب أمين المال فعُين له عمر أجانا، بينما ستشغل أمينة السوسي أجانا منصب المستشارة المكلفة بالإعلام الخدماتي وأحمد بروحو منصب مستشار مكلف بالعلاقات العامة.

وحسب البيان التأسيسي فإن المنظمة ستعمل على المساهمة في تنزيل مضامين الدستور في كل ما يتعلق بالشأن الإعلامي المغربي، ربط علاقات التعاون والتشارك والتواصل مع الجمعيات والمؤسسات الإعلامية الوطنية والدولية، الانفتاح على كل هيآت المجتمع المدني مع الالتزام بأهداف المنظمة.

كما ستعمل على تنظيم مؤتمرات وندوات حول قضايا الساعة على الصعيدين الوطني والدولي والقيام بتأطير أنشطة إعلامية واجتماعية وثقافية وفنية ورياضية والعمل على ترسيخ وتعميم ثقافة أخلاقيات المهنة في الوسط الإعلامي، بالإضافة لتنظيم دورات تكوينية دورية لفائدة الشباب والمساهمة في الدفاع عن قضايا حقوق الإنسان.

أهداف المنظمة تشمل أيضا حماية مستهلك المواد الإعلامية، إعداد ونشر دراسات وأبحاث إعلامية مع إحداث بنك للتوثيق الإعلامي، تقديم الخبرة والاستشارة في مجال الإعلام والاتصال، رد الاعتبار إلى فئات المصورين والرسامين والتقنيين كأطراف مهنية إعلامية فاعلة، بذل المساعي الحميدة للتصالح في النزاعات ذات الطابع الإعلامي، العمل على تقوية ارتباط الإعلام بالتنمية المستدامة، الدفاع عن الوحدة الترابية ومقدسات الوطن، مناصرة القضايا الدولية العادلة ومناهضة كل أشكال التمييز والتطرف وفتح فروع للمنظمة في مختلف جهات المغرب.

إلى ذلك يبدو أن المنظمة تواجه معارضة حتى قبل أن تباشر أنشطتها، والسبب في ذلك بعض المشرفين عليها، إذ يطالبون بإصلاح القطاع الإعلامي بطنجة وتنظيفه من "المنتفعين"، لكنهم يواجهون نفس الاتهامات، التي تبلغ حد تحميلهم مسؤولية ما وصلت له الصحافة في طنجة بسببهم.
طنجة7  (07-07-2014)    











             
        عن الموقع  
          للإتصال  
          للإعلان  
          خدمات إعلامية  
          سياسة الموقع  
          معرض الوسوم  
2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7

  news tanger maroc