طنجة7

في شوارع طنجة أنت مهدد بالموت في أي لحظة

طنجة7- 0000-00-00 00:00:00:



تنهار بعض أجزاء المنازل أو البنايات العمومية أو المساجد بسهولة في طنجة، فلا يمر يوم دون مشاهدة أكوام صغيرة أو كبيرة من "الإسمنت" على الطريق بعد أن سقطت دون سابق إنذار ما يجعل المواطن مهدد بالإصابة أو حتى الموت في أي لحظة.

غياب الرعاية بالبنايات وترميمها وإصلاح التشققات البادية عليها لاسيما في فصل الشتاء لا يهم المناطق العشوائية فقط، فالأمر يشمل حتى أهم شوارع طنجة كشارع محمد الخامس، الذي لم تخدع بناياته التي تقع على الطريق الرئيسية للترميم منذ مدة، ما أدى ببعضها إلى الانهيار بشكل جزئي، إذ يلاحظ في الفترة الأخيرة تساقط أجزاء بعض الشرفات أو الأطراف ما يشكل خطرا على المواطنين الذين يتوافدون على هذه المنطقة بكثرة.

أخر هذه الحوادث كاد يخلف إصابات خطيرة عند 3 أشخاص كانوا على بعد خطوتين من انهيار بعض الاسمنت عليهم، لكن الأضرار اقتصرت على سيارة كان مركونة في المكان.

الحادث وحسب ما علمت "طنجة7" لم يحرك لا "السانديك" المسؤول عن هذه العمارة ولا المسؤولين المحليين، فتم الاكتفاء بجمع الحطام وطوي الملف في انتظار وفاة مواطن، إذ يبقى هذا المبرر الوحيد لتحرك المسؤولين. الموت.

للإشارة فإن فصل الشتاء بالمدينة يشهد انهيار بعض أجزاء البنايات، ما دفع السلطات وعقب سقوط أكثر من ضحية في شارع موسى ابن نصير خلال فترة سابقة إلى التعهد بإعادة النظر في المنازل التي تحتاج إلى ترميم، لكن التصريح بقي تصريحا ولم يتغير شيء، إذ تكرر حادث مشابه أكثر من مرة بعدها.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7