طنجة7

احتجاجات واعتقالات في إقليم فكيك بعد مصرع تلميذ في حادثة سير (صور وفيديو)

طنجة7- 2018-01-12 12:47:10:




دهست شاحنة تابعة للسلطات المحلية بإقليم فكيك تلميذا في الـ 13 من عمره، في حادثة سير وقعت صباح يوم الخميس 11 يناير الحالي بالجماعة القروية "تندرارة"، على مستوى الطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين مدينتي وجدة وفكيك. 


وبسبب تأخر سيارة الإسعاف ووصول مصالح الدرك وعناصر القوات المساعدة أوّلا إلى مكان الحادث بدلا عنها، احتج عدد من سكان الجماعة تنديدا بما وصفوه بـ "الإهمال" و"المقاربة الأمنية" لأوضاع المنطقة، وتظاهروا في عين المكان. 


وقال شهود عيان إن القوات المساعدة تدخلت بعنف في حق المحتجين، واستعملت القوة والغازات المسيلة للدموع من أجل تفريقهم، كما اعتقلت أربعة منهم قبل أن يتم نقل الطفل سفيان مهداوي إلى المستشفى جثة هامدة بعد مرور ساعات من وقوع حادث الدهس، على حد قول شهود العيان. 

 

من جهتها، أفادت السلطات المحلية بإقليم فكيك أن "مجموعة من الأشخاص تعمدت عرقلة تدخل السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي التي انتقلت إلى عين المكان لاتخاذ الإجراءات الضرورية، وحالت دون عملها على تقديم المساعدة لشخص في خطر ونقله إلى المستشفى". 

 

وأضافت السلطات أنه "أمام هذه التصرفات المنافية للقانون، اضطرت السلطات العمومية، بعد إشعار النيابة العامة المختصة، للتدخل لفرض احترام القانون وتمكين سيارة الإسعاف من نقل الطفل". 


هذا، ولم يصدر بعد أي بلاغ رسمي يؤكد أو ينفي وفاة الطفل ضحية الحادث، ولا أي توضيح بشأن ظروف وملابسات وقوع حادثة السير التي أدت إلى تلك الاحتجاجات واستلزمت تدخل السلطات العمومية للتعامل معها بالقوة.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7