طنجة7

#العالم | برلسكوني يصف دفاع ممثلة فرنسية عن المتحرشين بـ "الكلمات المباركة"

طنجة7- 2018-01-11 23:23:01:




أشاد رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني بالممثلة الفرنسية كاترين دونوف يوم الخميس لدفاعها عن رجال متهمين بالتحرش الجنسي في أعقاب فضيحة المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين.

وقال برلسكوني البالغ من العمر 81 عاما "كاترين دونوف قالت كلمات مباركة". كان برلسكوني استقال عام 2011 جراء فضيحة متعلقة بحفلاته الجامحة مع شابات ويخضع للتحقيق بشأن ممارسته الجنس مع عاهرة قاصر.

وأضاف في مقابلة تلفزيونية "من الطبيعي أن تشعر النساء بالسعادة عندما يحاول رجل إغواءهن... ليست لدي خبرة كبيرة في ذلك لأن النساء هن دائما اللائي يحاولن إغوائي"

ونددت دونوف و99 امرأة فرنسية أخرى يوم الثلاثاء بردود الفعل العنيفة ضد الرجال وقلن إن حملة (مي تو) المناهضة للتحرش الجنسي وصلت إلى حد "التزمت" وأججتها "كراهية الرجال".

وفي أعقاب الاتهامات التي وجهت إلى واينستين لجأ آلاف النساء إلى مواقع التواصل الاجتماعي لسرد ما تعرضن له من حوادث تحرش أو اعتداء جنسي واستخدمن أوسمة على تويتر منها (مي تو) العالمي و(سكويل أون يور بيج) في فرنسا.

ولا يزال برلسكوني يقود حزبه المحافظ إيطاليا إلى الأمام ويعتزم العودة إلى الساحة السياسية قبيل انتخابات الرابع من مارس آذار حتى على الرغم من أنه ممنوع شخصيا من تقلد أي منصب سياسي بسبب إدانته بالتهرب الضريبي عام 2013.

وجرت تبرئة قطب الإعلام في آخر الأمر في محاكمته في قضية جنسية عام 2014 لأن القاضي قضى بأنه يتعذر إثبات معرفته بسن المراهقة كريمة المحروج التي كانت تعمل راقصة في ملهى ليلي وتشتهر باسم "روبي سارقة القلوب".

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7