طنجة7

السلطات تستخدم القوة في فكيك لنقل طفل مصاب جراء حادث سير (فيديو)

طنجة7- 2018-01-11 17:07:27:




تدخلت السلطات المحلية بقوة في إقليم فكيك، يوم الخميس 11 يناير الحالي، من أجل نقل طفلٍ مصاب إلى المستشفى، بعدما دخل مواطنون بمكان الحادث في احتجاجات على تأخر سيارة الإسعاف.

وكالة الأنباء المغربية، ونقلا عن السلطات المحلية بالإقليم، قالت إن طفلا أصيب في حادثة سير، اليوم الخميس، بعد أن صدمته شاحنة على مستوى السوق الأسبوعي لجماعة تندرارة بالإقليم.

وأضاف المصدر ذاته أن مجموعة من الأشخاص تعمدت عرقلة تدخل السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي التي انتقلت إلى عين المكان لاتخاذ الإجراءات الضرورية، وحالت دون عملها على تقديم المساعدة لشخص في خطر ونقله إلى المستشفى.

وأمام هذه التصرفات، اضطرت السلطات العمومية، بعد إشعار النيابة العامة المختصة، للتدخل لفرض احترام القانون وتمكين سيارة الإسعاف من نقل الطفل.

هذا وقد أمرت الجهات المختصة بفتح تحقيق لتحديد ظروف وملابسات الحادث، وترتيب الإجراءات القانونية المناسبة في حق كل من ثبت تورطه في عرقلة تدخل السلطات العمومية ومقاومتها، والحيلولة دون تقديم المساعدة لشخص في خطر.

من جهة أخرى، تحدث نشطاء محليون بإقليم فكيك عن استخدام الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق التجمهر والتمكن من نقل ضحية الحادث إلى المستشفى، وسط حديث عن اعتقال شخص واحد جراء الاحتجاجات.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7