طنجة7

شركة للنقل الدولي بطنجة تطرد مستخدمين لديها.. والسبب: حقوق العمال

طنجة7- 2018-01-06 13:23:02:




طردت إدارة شركة "سان خوسي لوبيز" للنقل الدولي بمدينة طنجة، منتصف شهر دجنبر المنصرم، ستة من مستخدميها مباشرة بعد تأسيسهم مكتبا نقابيا لتمثيل عمال الشركة والدفاع عن حقوقهم، وفق ما تنص عليه مدونة الشغل. 

ونظم المستخدمون المعنيون وعدد من زملائهم وقفة احتجاجية، يوم الجمعة 5 يناير الحالي، بمدار المنطقة الصناعية الحرة اجزناية قرب مقر الشركة، رفعوا فيها شعارات تندد بقرار طردهم وهتفوا ضد "الحكرة والظلم".

واعتبرت النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ما أقدمت عليه الشركة المذكورة ممارسة لا قانونية تحيل إلى زمن الاستبداد والقهر والتسلط. وأضافت في برقية لها تلقت "طنجة7" نسخة منها، أن ما حدث "محاربة صريحة للعمل النقابي وسلوكا منافيا لكل الأعراف والقوانين الدولية والوطنية". 

من جانبها، وجهّت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل رسالة إلى المدير العام لشركة "سان خوسي لوبيز - المغرب"، دعته فيها إلى التراجع عن قرار طرد العمال الستة، مشيرة إلى أن جميع سائقي الشركة، المنضوين تحت لواء الكونفدرالية، سيخوضون إضرابا مفتوحا عن العمل مصحوبا بكل الأشكال الاحتجاجية المشروعة إلى حين عودة المطرودين إلى عملهم.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7