طنجة7

من بين 150 عملا من مختلف الدول.. رواية لكاتب طنجاوي تفوز بجائزة عربية

طنجة7- 2017-12-31 20:46:16:




فاز الكاتب محمد سعيد احجيوج من مدينة طنجة بجائزة "منف للرواية العربية الإلكترونية"، عن روايته "ضوء القمر"، في المسابقة التي نُظمت مؤخرا دورتها الأولى بجمهورية مصر العربية. 

وقالت لجنة الجائزة إنها تلقت 150 عملا من مختلف الدول العربية، تم قبول 95 منها للمنافسة على الجائزة، مشيرة إلى أنها ستنظم في وقت لاحق حفلا لتكريم الفائزين وأعضاء لجنة التحكيم، ودور النشر التي تبنت فكرة المسابقة وساهمت فيها.

وإلى جانب رواية "ضوء القمر"، ذهبت الجائزة أيضا إلى روايات "جوع ودموع" للجزائري علي فودي، و"سجن بلا جدران" للمغربي أحمد بطاح، و"الأطياف الناطقة" لليبية خيرية فتحي عبد الجليل، و"الكاشف" للمصري مصطفى محمود عواض، و"خطيئة مريم" للجزائرية علاوة بن الصغير، و"بعد الطوفان" للمصري جمال الجزيري، و"الجواري الخارقات" للفلسطيني كامل أبو سمرة، و"الكنبة الزرقاء" للتونسي رضوان علوي، و"بدوية" للمصرية مارينا سوريال.

وقالت وكالة "رويترز"، التي أوردت الخبر، إن الجائزة لا تمنح أي مكافآت مالية بل تعمل على تحويل الأعمال الفائزة إلى روايات مطبوعة بهدف تسليط الضوء عليها والتعريف بأصحابها، مشيرة إلى أن ست دور نشر مصرية وإماراتية ستتكفل بنشر هذه الأعمال ورقيا. 

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7