طنجة7

مديرية الأرصاد تحذر من تساقطات غزيرة ورياح قوية في طنجة

طنجة7- 2017-12-10 12:46:58:




أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن العديد من مناطق المغرب ستشهد تساقطات مطرية غزيرة، مصحوبة برياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 60 و90 كلم في الساعة، يوم غد الإثنين 11 دجنبر.

وأوضحت المديرية أنه يرتقب هطول أمطار تتراوح مقاييسها ما بين 35 و60 ملم غدا الإثنين، من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية بعد الزوال، في أقاليم طنجة والفحص- أنجرة والمضيق- الفنيدق وتطوان والعرائش وشفشاون ووزان والقنيطرة وسيدي قاسم وسيدي سليمان.

وأضافت أن رياحا قوية تتراوح سرعتها ما بين 60 و90 كلم/الساعة ستهم منطقة طنجة ابتداء من مساء اليوم الأحد 10 دجنبر، وستصل تدريجيا إلى الأقاليم سالفة الذكر، وكذا إلى الساحل المتوسطي خلال الليل ويوم غد الإثنين.

كما تتوقع المديرية هطول أمطار قوية غدا الإثنين، من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الساعة العاشرة ليلا، في أقاليم الرباط وسلا والصخيرات- تمارة والخميسات وبنسليمان والمحمدية والدار البيضاء والنواصر ومديونة وبرشيد وسطات ومراكش وخريبكة وخنيفرة والجديدة وسيدي بنور وآسفي والصويرة وأكادير وإنزكان.

وأشارت مديرية الأرصاد، من جهة أخرى، إلى أن تساقطات ثلجية كثيفة مرتقبة غدا الإثنين ابتداء من منتصف النهار في أقاليم إفران وخنيفرة وأزيلال والحوز وبني ملال وميدلت وبولمان وفكيك ومرتفعات الشاوية وصفرو وورزازات.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7