طنجة7

في ظل توجه أمريكي لإعلانها عاصمة لإسرائيل.. المغرب يعلن رفضه المساس بوضعية القدس

طنجة7- 2017-12-05 16:49:33:




أعلن الملك محمد السادس، بصفته ملكا للمملكة المغربية، أمير المؤمنين، ورئيس لجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، رفضه القوي لكل عمل من شأنه المساس بالخصوصية الدينية المتعددة للمدينة المقدسة أو تغيير وضعها القانوني والسياسي. 

وجدد الملك، في اتصال هاتفي، أجراه اليوم الثلاثاء 5 دجنبر، مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، تضامن المملكة القوي والثابت مع الشعب الفلسطيني الشقيق في الدفاع عن قضيته العادلة وحقوقه المشروعة، خصوصا في ما يتعلق بوضع القدس الشريف. 

وجاء إجراء هذا الاتصال الهاتفي على إثر الأخبار المتواترة بشأن إعلان محتمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة المقدسة.

من جانبه، أعرب الرئيس الفلسطيني عن أسفه لإدراج مثل هذه المبادرة غير الملائمة على أجندة الإدارة الأمريكية، كما عبر عن الانشغال العميق للسلطة الفلسطينية إزاء نتائجها الخطيرة على عملية السلام في الشرق الأوسط وأمن واستقرار المنطقة.

وأشار بلاغ للديوان الملكي حول الموضوع، إلى أن كلا من الملك محمد السادس والرئيس الفلسطيني اتفقا على مواصلة الاتصال المباشر والتشاور الدائم حول هذه القضية، وإرساء تنسيق وثيق بين الحكومتين من أجل العمل سويا لتحديد الخطوات والمبادرات التي يتعين اتخاذها.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7