طنجة7

قطر تفتح باب العمل لمواطني 8 دول وتستثني المغاربة

طنجة7- 2017-11-19 20:38:18:




وقعت وزارة الداخلية القطرية، اليوم الأحد 19 نونبر، اتفاقا مع شركة سنغافورية، تتكلف بموجبه بتيسير إجراءات الاستقدام والإقامة لفائدة العمالة الوافدة من ثماني دول كمرحلة أولى.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للجوازات القطرية، العميد محمد أحمد العتيق، أن تيسير هذه الإجراءات ستشمل في مرحلة أولى إندونيسيا وبنغلاديش والهند وباكستان وتونس والفلبين والنيبال وسريلانكا، باعتبارها تشكل مصدرا لنحو 80 في المائة من العمالة الوافدة بمتوسط نصف مليون تأشيرة عمل.

ولفت إلى أن الشركة السنغافورية "بيو ميت" المتعاقد معها ستتولى بهذه الدول فتح مراكز ستكون مرتبطة إلكترونيا بوزارة الداخلية القطرية، لإنهاء إجراءات الاستقدام؛ وما يتصل بها من "أخذ البيانات الحيوية وإجراء الفحص الطبي وأخذ البصمات وتوقيع العقود".

وأضاف أن هذه الإجراءات "ستضمن حقوق" هذه العمالة عبر "توثيق عقود العمل في دولهم قبل وصولهم إلى قطر"، فضلا عن أنه بمجرد وصولهم إلى قطر "سيباشرون العمل فورا"، كما سيتم "تحويل رواتبهم إلى البنك منذ أول شهر عمل".

للإشارة، ستكون سيرلانكا أول دولة من الدول الثماني التي سيتم تجهيزها بمراكز إنهاء الإجراءات وربطها بوزارة الداخلية القطرية.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7