آخر الأخبار

عمال الإنعاش الوطني في طنجة.. تعامل مهين ومخاطرة بحياتهم (صور)
طنجة7  (18-11-2017)

 
مع صلاة الجمعة.. ترك دراجته قرب دائرة أمنية في الدرادب فعاد ليجدها مسروقة
طنجة7  (18-11-2017)

 
#منوعات | نجاح أول عملية زرع رأس في العالم
عن الشرق الأوسط  (18-11-2017)

 
كأس العرش.. الرجاء البيضاوي بطلا على حساب الدفاع الحسني الجديدي (فيديو)
طنجة7 - ماب  (18-11-2017)

 
الأوقاف: الجمعة فاتح دجنبر عيد المولد النبوي في المغرب   (18-11-2017)

 
جراء السرعة المفرطة.. حافلة لنقل العمال تصدم طفلة في طنجة (صور)
طنجة7  (18-11-2017)

 
#كأس_العرش.. إصابات في انهيار جزء من مدرج ملعب الرباط   (18-11-2017)

 
محاولة سطوٍ فاشلة على وكالة بنكية في طنجة تطيح بقاتلٍ هارب منذ سنتين
طنجة7  (18-11-2017)

 
استقلال المغرب.. محطات عودة الملك محمد الخامس (فيديو)
  (18-11-2017)

 
سخرية واستنكار.. ما قصة تدشين "السقاية"؟
طنجة7  (18-11-2017)

 

  >>  في الملاعب    
مغاربة إسبانيا يحتفلون بتأهل المنتخب للمونديال
 


احتفل المغاربة الذين يعيشون في إسبانيا بمختلف أجيالهم وأطيافهم بالفوز الثمين والمستحق الذي حققه المنتخب المغربي مساء أمس السبت بأبيدجان على نظيره الإيفواري بهدفين لصفر وتأهله إلى نهائيات كأس العالم ( روسيا 2018 ) بعد غياب دام أكثر من 20 سنة عن هذه المنافسات الدولية .

واختار أفراد الجالية المغربية المقيمين بإسبانيا في الغالب المقاهي التي يشرف على تدبيرها بعض إخوانهم المغاربة وأخذوا مقاعدهم ساعات قبل موعد انطلاق هذه المباراة الحاسمة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الإيفواري ليعيشوا معا هذه اللحظات من البهجة والاحتفالية .

وكان أفراد الجالية المغربية بإسبانيا الذين ارتدى أغلبهم قمصان الفريق الوطني كما تدثروا بالأعلام الوطنية يمنون النفس بالانتصار في هذه المباراة الحاسمة ويدخلون في سجالات وتعاليق حول التشكيلة التي سيلعب بها المنتخب الوطني وحظوظه في الفوز وكل الاحتمالات الأخرى .

ومع انطلاق اللقاء بدأ التشجيع وانطلقت الهتافات من جموع المتفرجين وهم يصيحون بأعلى أصواتهم ويطلقون العبارات الحماسية قبل أن يتم تسجيل الهدف الأول ( د 25 ) من الشوط الأول لتتعالى صيحات الفرح والبهجة والتي تواصلت وازدادت حماسا مع تسجيل الهدف الثاني لفائدة المنتخب الوطني ( د 30 ) لتسري فرحة عارمة وسط أفراد الجالية ترجموها بالهتافات والصياح والعناق فيما بينهم .

ونفس إيقاع الحماس والتوثب ساد بين أفراد الجالية خلال الشوط الثاني من المقابلة إذ لم تفتر ألسنتهم عن تشجيع عناصر ( أسود الأطلس ) ليواصلوا تألقهم في هذه المباراة المتوجهة التي كانت مصيرية واستطاع خلالها الفريق الوطني أن يهزم فريق الفيلة في عقر داره ويحجز بالتالي بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس المعالم نسخة روسيا 2018 .

ومع صافرة الحكم معلنا نهاية هذا اللقاء بتفوق المنتخب المغربي بإصابتين لصفر تعالت أصوات الفرحة والابتهاج بالعديد من الأماكن والفضاءات التي أمها أفراد الجالية المغربية المقيمين بإسبانيا ومن بينها مقهى ومطعم ( سلطان ) ببارلا بضاحية العاصمة مدريد التي تحولت إلى ملتقى للتعبير عن فخر واعتزاز أفراد الجالية المغربية الذين يقيمون بهذه المدينة التي تقع ضاحية مدريد العاصمة وكذا امتنانهم لعناصر الفريق الوطني الذين وقعوا على مباراة قوية وانتزعوا إنجازا ثمينا بفوزهم المستحق بقلب أبيدجان .

وأكد عبد الرحيم ذهيبة صاحب مقهى ( سلطان ) في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن " تأهل أسود الأطلس لنهائيات كاس العالم التي تحتضنها روسيا شكلت لحظة ثمينة انتظرناها لسنوات كما أن فرحتنا بهذا الفوز المستحق لا توصف " .

وببرشلونة شمال شرق إسبانيا عاش أفراد الجالية المغربية أجواء من الفرح والبهجة وتابعوا أطوار هذا اللقاء بحماس كبير من المقاهي والفضاءات التي يؤمها المغاربة .

كما نظمت " لا بينيا بلوغرانا دي برشلونة " وهي جمعية تضم المشجعين المغاربة لفريق ( إف سي برشلونة ) حفلا بمناسبة المباراة التي جمعت بين الفريق الوطني المغربي ونظيره الإيفواري بمشاركة العديد من أعضاء هذه الجمعية وعائلاتهم المعروفين بشغفهم بالكرة المستديرة .

واحتفى أعضاء هذه الجمعية التي تضم في صفوفها العديد من المغاربة الذين يشتغلون كأطر عليا أو بمهن حرة بالإضافة إلى الطلبة بالانتصار الكبير والمستحق الذي حققه المنتخب المغربي خلال هذه المباراة المصيرية التي شدت خلال مختلف أطوارها أنفاس كل المغاربة .

واعتبر عبد القادر منغاس رئيس جمعية ( لابينيا بلوغرانا دي برشلونة ) في تصريح لوكالة المغرب العربي أن تأهل الفريق الوطني المغربي لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 " حدث لا ينسى كان ينتظره كل المغاربة بشوق ولهفة كبيرين سواء أولئك الذين يعيشون في المغرب أو الذين يعيشون في الخارج ".

وأضاف أن هذا الانتصار التاريخي " يشكل مصدر فخر واعتزاز لكل أفراد الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا خاصة وأن العديد من اللاعبين المغاربة الذين يلعبون في صفوف الفريق الوطني يمارسون بالبطولة الإسبانية " . 

وقد خاض المنتخب الوطني اليوم السبت بملعب هوفويت بوانيي بأبيدجان مباراة قوبة تمكن خلالها من تسجيل هدفين من توقيع كل من نبيل درار ( د 25 ) والمهدي بنعطية ( د 30 ) وبالتالي انتزع بطاقة المرور إلى نهائيات كأس العالم في كرة القدم التي ستحتضنها روسيا .

وبهذا التأهل بلغ أسود الأطلس للمرة الخامسة إلى نهائيات كأس العالم بعد دورات 1970 و 1986 و 1994 ثم 1998 .
  (12-11-2017)    











             
        عن الموقع  
          للإتصال  
          للإعلان  
          خدمات إعلامية  
          سياسة الموقع  
          معرض الوسوم  
2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7

  news tanger maroc