طنجة7

السعودية ترفض وساطة الملك محمد السادس للإفراج عن الأمير الوليد ابن طلال

طنجة7- 2017-11-09 23:27:20:




رفضت السلطات السعودية وساطة من الملك محمد السادس من أجل التدخل للإفراج عن الأمير الوليد ابن طلال ورئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، إذ يعتقد أنهما محتجزان في الرياض. 

المعلومات نقلتها جريدة "الأخبار" اللبنانية المقربة من حزب الله، التي قالت إن عائلة الحريري أطلقت حملة "اتصالات تشمل مصر والاردن والمغرب والسلطة الفلسطينية والرئاسة الفرنسية وشخصيات أميركية بهدف الضغط على الرياض لاطلاق سراح الحريري، والتحذير من خطورة المشروع الذي يسير فيه ولي العهد السعودي".

الجريدة قالت إن عائلة الحريري تعيش حالة من التوتر نتيجة رفض الرياض قبولها أي وساطة، إذ واجهت عائلة الوليد بن طلال من آل رياض الصلح في بيروت الموقف نفسه، خصوصا أن وساطة خاصة اجراها الملك  محمد السادس مع السعودية تتعلق بالوليد انتهت الى الفشل، مع جواب سعودي رسمي بأن قضية الوليد "شأن سعودي داخلي"، مضيفة أن الجواب نفسه سمعه الجانب الفرنسي في محاولته الحصول على معلومات عن بعض الامراء الموقوفين وحتى عن الحريري نفسه.

وتربط الوليد بن طلال علاقة قرابة بالعائلة العلوية الحاكمة في المغرب، فوالدته منى الصلح هي شقيقة الأميرة لمياء الصلح أرملة الأمير مولاي عبد الله ووالدة كل من الأميرين مولاي هشام ومولاي اسماعيل.

تجدر الإشارة بأن السعودية لم تكشف عن أسماء المعتقلين في قضايا فساد بشكل رسمي لغاية الآن واقتصر الأمر على عرض الأحرف الأولى من أسماء بعض الشخصيات على منصات إعلامية غير حكومية، فيما أعلنت يوم الخميس 9 نونبر الإفراج عن بعض الأشخاص دون تحديد هويتهم.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7