طنجة7

للوقاية من مضاعفات داء الأنفلونزا.. وزارة الصحة توصي باتباع بعض السلوكيات

طنجة7- 2017-11-02 18:54:34:




أوصت وزارة الصحة المواطنات والمواطنين بالوقاية من مضاعفات داء الأنفلونزا، الذي يصبح مع اقتراب حلول موسم البرد من الأمراض الأكثر انتشارا عن طريق الهواء أو ملامسة الأسطح الملوثة.

وذكر بلاغ للوزارة، يوم الأربعاء فاتح نونبر الحالي، أن الوقاية من هذا المرض تقتضي التلقيح ضده، خاصة بالنسبة للنساء الحوامل كيفما كان عمر حملهن، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 أشهر وخمس سنوات، وكذا الأشخاص المسنين البالغين 65 سنة فما فوق، والمصابين بأمراض مزمنة، ومهنيي الصحة.

وأوصت الوزارة أيضا بالالتزام بالسلوكيات الوقائية المتمثلة في غسل اليدين بصفة منتظمة، والحد من مخالطة المصابين بمرض الأنفلونزا، وتغطية الفم عند السعال أو العطس بمنديل ورقي أو بالمرفق، وعدم إعادة استعمال المناديل الورقية، وتهوية الغرف.

وأشارت إلى أن أعراض هذا المرض تكون عادة خفيفة ويتماثل المصاب للشفاء في غضون أيام، مسجلة أنه في بعض الأحيان، قد يؤدي مرض الأنفلونزا إلى مضاعفات خطيرة كالتعفن الرئوي، والاجتفاف، وتفاقم الأمراض المزمنة كالربو والسكري وأمراض القلب، كما يمكن أن تؤدي هذه المضاعفات الى الوفاة، خاصة لدى الفئات الأكثر عرضة للخطر كالنساء الحوامل والأطفال والأشخاص المسنين والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7