طنجة7

طلبة اقتصاد بكلية طنجة يعودون للاحتجاج عبر مقاطعة الدراسة والاعتصام

طنجة7- 2017-10-19 19:43:42:




عاد طلبة شعبة الاقتصاد بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية  في طنجة إلى الاحتجاج، جراء عدم التوصل لحل نهائي لقضيتهم التي تفجرت نهاية الموسم الجامعي الماضي، بعد رفضهم نتائج الامتحانات وطريقة تسيير الاستدراكي.

الطلبة شرعوا في مقاطعة الدراسة بشكل كلي، بعد اعتصامات جزئية داخل الكلية بداية من الأسبوع الماضي، احتجاجا على ما يصفونه بـ "تماطل الادارة وتنصلها من تطبيق نقاط الملف المطلبي المتفق عليها أنفا وعلى  رأسه نقطة إعادة الامتحانات بالنسبة للطلبة المقاطعين".

وفي بلاغ تلقى "طنجة7" نسخة منه أوضح الطلبة المحتجون إنه ورغم رغبتهم في اعادة فتح الحوار مع عمادة الكلية عبر لجنتها المنتخبة التي بذلت أقصى المجهودات قصد الخروج بحل يرضي كافة الأطراف، قوبل  بترحيب من ادارة الكلية في شخص العميد من خلال لقاءات تواصلية خلصت بمجموعة من الوعود ابرزها إعادة الامتحانات.

لكن نفس المصدر اعتبر أنه اتضح للطلبة أن وعود الإدارة مجرد شعارات مزيفة بغرض المماطلة ظنا منها أن مثل هذه الممارسات قادرة على خفت صوت الطلبة و تيئيسهم، الأمر الذي ساهم في مزيد من الاحتقان و الغليان في صفوف الطلبة، حسب تعبير الطلبة.

الطلبة أعلنوا تشبثهم  بحقهم في خوض كافة الصيغ والأشكال النضالية دفاعا عن المطالب العادلة و المشروعة، ونددوا بسياسة المناورة والمماطلة التي تنهجها ادارة الكلية بدل اعمال صوت العقل و الاستجابة للمطالب المشروعة، وسط دعوة إلى نقابة أساتذة التعليم العالي وكافة الهيئات الحقوقية والنقابية والسياسية بطنجة لتسجيل تضامنها ومؤازرتها.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7