طنجة7

بعد اختيار المغرب لاستضافتها.. مصر تحظى بالمشاركة في بطولة "الشان" لأول مرة

طنجة7- 2017-10-15 19:02:33:




قررت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تأهل مصر لنهائيات البطولة، وذلك عقب اختيار المغرب لاستضافة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم 2018، بعدما كان منتخب "الفراعنة" قد خسر أمام المنتخب الوطني المغربي في تصفيات المنطقة الشمالية للبطولة. 

واتُّخذ القرار بالإجماع يوم السبت 14 أكتوبر الحالي خلال اجتماع  لجنة الطوارئ بلاغوس، وبهذا تكون مشاركة مصر هي الأولى بالبطولة، التي انطلقت منذ عام 2009، في نسختها الخامسة التي تجمع فقط اللاعبين الذين ينشطون في مسابقات بلدانهم المحلية.

وخلال ذات الاجتماع المذكور، رفضت لجنة الطوارئ احتجاج مالي وأكدت تأهل موريتانيا، التي ستشارك في البطولة للمرة الثانية بعد 2014 في جنوب أفريقيا.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد أعلنت عن اختيار المغرب لاستضافة النسخة الخامسة من بطولة الأمم الإفريقية للمحليين (الشان) 2018، بدلا من كينيا، حيث قررت في شتنبر الماضي سحب تنظيم البطولة منها بسبب تأخير في التحضيرات المطلوبة، وقامت بفتح الباب مجددا أمام طلبات الاستضافة. 

للإشارة، فستنطلق البطولة ابتداء من 12 يناير وإلى غاية 4 فبراير 2018، وفي ما يلي قائمة المنتخبات المشاركة: المنطقة الشمالية (مصر، ليبيا، المغرب مستضيف الدورة)، المنطقة الشرقية (إثيوبيا، أوغندا)، المنطقة الوسطى (الكاميرون، الكونغو، غينيا الاستوائية)، المنطقة الغربية "ألف" (غينيا، موريتانيا)، المنطقة الغربية "باء" (بوركينا فاسو، كوت ديفوار، نيجيريا)، المنطقة الجنوبية (أنغولا، ناميبيا، زامبيا).

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7