طنجة7

تأجيل انتخاب الأمين العام الجديد لحزب الاستقلال

طنجة7- 2017-10-01 17:17:46:




أعلن رئيس المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال، نور الدين مضيان، أنه تم اليوم الأحد الاتفاق على تأجيل انتخاب الأمين العام للحزب واللجنة التنفيذية إلى السبت المقبل.

وأكد بيان لرئاسة المؤتمر أن رئاسة ومكتب المؤتمر قررا تأجيل عقد الدورة الأولى للمجلس الوطني لانتخاب الأمين العام واللجنة التنفيذية للحزب إلى جلسة يعقدها المجلس يوم السبت 7 أكتوبر، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا بقصر المؤتمرات بالصخيرات.

وأعلنت رئاسة المؤتمر إلى كافة أعضاء المجلس الوطني أن اللجنة التي فوضتها اللجنة التنفيذية وزكتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر، والمكونة من أربعة قياديين من الحزب، ستواصل أعمالها لتدارك بعض الأخطاء المادية في لائحة المجلس الوطني التي نشرت بجريدة "العلم"، على أن يتم نشر ما قد يتم تداركه من هذه الأخطاء.

وتابعت رئاسة المؤتمر أن قرار التأجيل اتخذ بعد استشارة المرشحين للأمانة العامة، اللذين وافقا عليه، مشيرة إلى أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لضمان إنجاح الاجتماع المقبل للمجلس الوطني في ضوء ما أجرته من مشاورات.

وذكر المصدر ذاته بأن المادة 103 من القانون الأساسي لحزب الاستقلال تنص على أنه "إذا تعذر انفضاض المؤتمر قبل اكتمال أشغاله، فإنه يبقى مفتوحا ليستأنف داخل أجل لا يتعدى ثلاثة أشهر، وتستمر الأجهزة المنبثقة عن المؤتمر السابق في ممارسة مهامها في حالة ما إذا لم يكن قد تم انتخاب أجهزة جديدة تعوضها.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7