طنجة7

مواجهات بين مغاربة ومهاجرين أفارقة في طنجة.. والأمن يعتقل 80 شخصا (فيديو)

طنجة7- 2017-09-05 12:59:26:




نشب شجار بين مواطنين مغاربة ومهاجرين أفارقة، مساء يوم الإثنين 4 شتنبر الحالي، بحي "خندق الرمان" في منطقة مسنانة بطنجة، تبادل فيه الطرفان الضرب والجرح بواسطة العصي والحجارة. 

وتدخلت المصالح الأمنية لولاية أمن طنجة، مدعومة بعناصر من القوات المساعدة، في حدود الساعة الثالثة صباحا لفض الشجار المذكور، الذي سرعان ما تحول إلى مواجهات كرّ وفرّ بين ساكنة مسنانة وعشرات المهاجرين الأفارقة، حيث تم توقيف أكثر من 80 إفريقيا ينحدرون جميعهم من دول جنوب الصحراء.

وأوضحت مصادر مسؤولة أن جل الموقوفين يقيمون في مدينة طنجة بطريقة غير شرعية، وقد تم تسليمهم لمصلحة الإستعلامات العامة التي ستعمل على ترحيلهم بناء على تعليمات من النيابة العامة المختصة.

ويعود سبب نشوب هذا النزاع، حسب ذات المصادر، إلى مشكل سابق وقع بين عائلة مغربية وبعض المهاجرين الأفارقة، يوم الأحد 3 شتنبر الحالي، تدخلت في حينه مصالح الأمن وأوقفت ثلاثة مهاجرين وشخص مغربي، تم الاستماع إليهم في محاضر رسمية قبل أن تأمر النيابة العامة الموقوفين الأربعة بإحضار شواهد طبية وتقديم القضية على شكل معلومات قضائية. لكن الشجار سرعان ما تجدد واتسعت دائرة المعنيين بحيثياته وتفاصيله.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7