طنجة7

187 جمعية حقوقية تصدر بيانا تضامنيا من طنجة مع ناشطة تعرضت للتهديد بالقتل والاغتصاب

طنجة7- 2017-08-17 14:28:31:




استنكرت جمعية "كامينادو فرنتيرا" أو "حدود المشي" المتخصصة في قضايا المهاجرين الحملة الممنهجة التي تتعرض لها ناشطة حقوقية تنتمي للجمعية، والتهديد بالقتل والاغتصاب الذي تعرضت له في الفترة الأخيرة.

الجمعية أصدرت البيان من طنجة بدعم 187 جمعية في إسبانيا والمغرب ومن دول الأخرى، للتنديد بما تتعره له الناشطة الحقوقية الإسبانية "هيلانا مالينو"، من هجوم بلغ التهديد بالقتل والاغتصاب في الفترة الأخيرة، عقب اقتحام مهاجرين أفارقة لمعبر باب سبتة والتسبب في إصابة رجال شرطة إسبان.

الجمعية أوضحت أن حملة ممنهجة تتعرض لها الناشطة المقيمة في طنجة، إذ وبمجرد تصريحها على شاشة تلفزيون إسباني بأن المهاجرين لا يتحملون مسؤولية الكسر الذي تعرض له رجل الشرطة في معبر سبتة المحتل، وتحميلها المسؤولية للأمن جراء قيامه بتعنيف المهاجرين، انطلقت الحملة ضدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الناشطة كشفت عن رسائل وصلتها تتضمن تهديدا صريحا بالقتل بواسطة سلاح ناري، إضافة للتهديد بالاغتصاب، مع محاولة شيطنتها والقضاء على مسارها الحقوقي والسياسي، معتبرة أن ما تتعرض له والأخطار التي تواجهها، ليست إلا جزء مما يتعرض له المهاجرون في الحدود الجنوبية لإسبانيا.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7