طنجة7

هل أنت بدين..؟ إقرأ هذا الخبر وزُر طبيبا في أقرب وقت حتى وإن كنت في صحة جيدة

طنجة7- 2017-08-16 23:43:42:




كشفت دراسة بريطانية حديثة، نُشرت نتائجها يوم الأربعاء 16 غشت الحالي، أن الأشخاص الذين يعانون السمنة مُعرّضون أكثر من غيرهم لخطر الإصابة بأمراض القلب، حتى لو كانوا يتمتعون بصحة جيدة.

ووجد الباحثون أن المشاركين في الدراسة، الذين كانوا يعانون زيادة الوزن والسمنة المفرطة، زاد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 29.9 في المئة، مقارنة بالمشاركين من ذوي الوزن المثالي، حيث أن السمنة تتسبب في انسداد الشرايين في القلب، ما يزيد من احتمال الإصابة بنوبات قلبية مفاجئة.

واعتبرت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون زيادة غير طبيعية في أوزانهم، وبالرغم من ذلك يتمتعون بصحة جيدة، يجب أن يزوروا الطبيب. وقال الباحثون "حتى لو كان لديكم ضغط دم صحي ونسبة جيدة للسكر في الدم ومستويات عادية للكولسترول، يجب أن تزوروا الطبيب".

ولكشف العلاقة بين السمنة والأزمات القلبية، تابع باحثون من جامعتي إمبريال كوليدج وكامبريدج في بريطانيا، بيانات 519 ألفا و978 شخصا من الرجال والنساء الذين تراوح أعمارهم بين 35 و70 عاما. وكان المشاركون في الدراسة من 10 دول مختلفة هي الدنمارك وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وهولندا والنرويج وإسبانيا والسويد وبريطانيا.

وخلال فترة المتابعة التي زادت على 12 عاما، رصد الباحثون 7737 حالة إصابة بأمراض القلب التاجية بين المشاركين. وعلى الصعيد العالمي، قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك أكثر من 1.4 مليار نسمة من البالغين يعانون من السمنة، ويموت ما لا يقل عن 2.8 مليون نسمة كل عام بسبب الوزن الزائد.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7